المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الجبيل" تحتفي باليوم الوطني ب"25 فعالية".. وعروضا للطائرات العامودية والزوارق

تحتفي محافظة الجبيل (شرق المملكة) غداً واليوم الذي يليه, باليوم الوطني ال 84, حيث أعلنت لجنة المناسبات بالمحافظة عن وجود 25 فعالية، والعديد من البرامج الاحتفالية التي ستنفذ في المحافظة ومدينة الجبيل الصناعية, إضافة إلى المواقع المتنوعة، مستهدفةً جميع شرائح المجتمع.
وستنطلق فعاليات "اليوم الوطني" عصر الثلاثاء, بالعرضة السعودية، وعروض الهجانة والخيول، والفرق الترفيهية، وعروض سيارات الدفاع المدني والسيارات المعدلة، إضافة إلى عروض لعربة الكريتا، وجمال الخيول، وألعاب الأطفال البالونية والمائية، وذلك بساحة المناسبات على شاطئ محافظة الجبيل.
كما تتضمن الفعاليات عروضاً للطائرات العمودية (سوبر بورما)، واستعراض الزوارق البحرية, والقوات الخاصة ( إنزال بالحبال، وإنزال بالبحر، إضافة إلى قفز حر ومظلي، واستعراض الزوارق) على شاطئ الفناتير الجنوبي، ثم استعراض لزوارق حرس الحدود والكشافة على شاطئ الشباب.
وتستمر فعاليات هذا اليوم, بمعرض الأسطول الشرقي لمعدات الإنقاذ والسلامة البحرية، إضافة إلى المسرح الترفيهي، والذي يتضمن فقرات للأطفال، وشخصيات كرتونية، ومسابقات، وسحوبات على جوائز قيمة، وفرقة إنشادية للأطفال، مستهدفة العائلات في مركز المعرفة والإبداع, كما خصصت لجنة المناسبات فعاليات نسائية، وذلك باحتفالية نسائية في مركز الصدفة النسائي, وأمسية شبابية بفقرات إنشادية، ومسابقات وسحوبات على جوائز قيمة، إلى جانب عروض فلكلورية متنوعة، وعروض الغوص, والإنقاذ بمركز الحويلات الترفيهي.
وتشارك لجنة المناسبات المنومين في المستشفيات باحتفالات اليوم الوطني، حيث سيوزع نادي الجبيل التطوعي الهدايا التذكارية وباقات الورود على المرضى بمستشفيات الهيئة الملكية والمواساة, وتستمر الفعاليات بأمسية فرحة وطن بمجمع الفناتير، والتي خصصت للآباء والأطفال، ثم عروض سيارات الإطفاء والإسعاف التابعة للهيئة الملكية للتعريف بمزاياها للمجتمع.
فيما تتواصل الفعاليات يوم الأربعاء ببرنامج (شكراً لكم)، حيث ستوزع فيه الهدايا التذكارية الوطنية وباقات الورد على المسؤولين والموظفين, كما يشارك أطفال متلازمة دوان بكرنفال الدمى والمهرجين، وتوزيع الهدايا الوطنية والجوائز على الأطفال على المسرح الترفيهي، والذي سيحتضن الشخصيات الكرتونية ومسابقات وسحوبات على جوائز قيمة، إضافة إلى معرض الأسطول الشرقي لمعدات الإنقاذ والسلامة البحرية بمركز المعرفة والإبداع, كما تتوالى الفعاليات الوطنية بفرقة ترفيهية نسائية ومسابقات وسحوبات على جوائز قيمة بمركز الفردوس النسائي، ثم عروض فلكلورية متنوعة للمتقاعدين ومسابقات، وأمسية شعرية، وسحوبات على جوائز قيمة في النادي الاجتماعي للمتقاعدين.
وتختتم الفعاليات بأصبوحة وطني الحبيب بمسرح الحويلات لطلاب المرحلة الابتدائية، وأولمبياد ثقافي اجتماعي رياضي بكلية الجبيل الجامعية لطلاب الكلية، إضافة إلى أمسية ترفيهية بمعهد الجبيل التقني لموظفي وطلاب المعهد.
ودعت لجنة المناسبات بالمحافظة الجميع, إلى المشاركة في مسابقة التصوير الضوئي، ومسابقة أغرد لوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.