استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



21 ناديًا موسميًا بالقصيم يقدم مبادرات وطنية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 03 - 07 - 2014

جسدت الأندية الموسمية التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الروح الوطنية لدى الطلاب من خلال عدد من النماذج والشواهد التي فعلتها الأندية بداخلها وخارجها ، عبر مبادرات وطنية قدمتها الأندية بمختلف مجالاتها الاجتماعية والإعلامية والثقافية والأدبية والفنية والكشفية والبيئية والرياضية .
واعتمدت ببرامج وفعاليات الأندية الموسمية بممارساتها التربوية على تعزيز قيم الانتماء والولاء للدين ثم المليك والوطن ، وتعميق مبدأ الوطنية لدى الطلاب ، قدمت بقوالب وأعمال إبداعية مختلفة ، داخل النادي وفي محيطه الخارجي من مساجد وحدائق وأماكن عامة ، تعكس بشكل جلي ماذا سيقدم المواطن الصالح لوطنه ، حينما يتمثل القيم والمبادئ الإسلامية تجاه محيطه.
وقدم 21 ناديًا موسميًا بالقصيم"بنين" العديد من المبادرات منها نادي مصعب بن عمير الموسمي ببريدة عبر فعالية "غالي يا وطن" بمشاركة أسرية وفردية من قبل الطلاب ومسيرات احتفالية داخل النادي ، واستعراض أعمال طلابية عن الوطن ومنجزاته .
وطرح نادي أبي عمرو الداني الموسمي بالخبراء مسابقة "حديقة النادي" التي تهدف للاهتمام بالحدائق العامة والعناية بها، وتنمية الحس الوطني بالمحافظة على المال العام ومقدرات الوطن.
كما قدم نادي عبدالرحمن الناصر الموسمي ببريدة مبادرات وطنية تمثلت ب"القلعة الشبابية" التي تضم ثلاث قاعات تقدم دورات وجلسات ومهارات تثري الطلاب ، وتنمي قدراتهم، بالإضافة لإنتاج مقاطع فيديو على اليوتيوب من أجل إخراج جيل وطني يتمتع بالمواطنة الحقة.
فيما نفذ نادي سفيان الثوري الموسمي برياض الخبراء فعالية "صحتي في خطوتي" بهدف نشر الوعي الصحي ونشر ثقافة رياضة المشي ؛ حيث جرت الفعالية بمشاركة من قبل المحافظ ومسؤولي الدوائر الحكومية والأهالي ، كما أقام النادي برنامج "كن نظيفًا" الذي يحمل قيمًا عدة عن النظافة وأهميتها.
ودشن نادي الماوردي الموسمي بقبة شعار " أمن وطني مسؤوليتي" ووضع مسابقة "رسام النادي" لهذه المناسبة ، والتي عمل من خلالها الطلاب للتعبير عن أمن الوطن بلوحات فنية ، تؤصل القيمة الوطنية لدى الطلاب ، وتعزز الانتماء الصادق.
وقدم نادي الفوارة الموسمي ديوانية بالنادي لزواره ونفذ سوقًا شعبيًا ، تخلله معرض للرسوم التشكيلية وأعمال حرفية ،فيما طرح نادي أبي الورود الموسمي مسابقة لحفظ أجزاء من القرآن الكريم استهدفت الأهالي من الرجال والنساء.
وأطلق نادي حمزة بن حبيب الموسمي بعيون الجواء حملة "رمضان فرصة للتغيير" وحملة " المرافق لنا " هدفت للمحافظة على المرافق العامة والاهتمام بها، وتنمية الوعي لدى شرائح المجتمع تجاهها.
كما قدمت الأندية الأخرى مبادرات وطنية في شتى المجالات من رياضية وأدبية وثقافية واجتماعية وفنية وإعلامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.