النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة نايف تختتم برنامجي "المسؤولية الجنائية لحوادث المرور , وتنمية المهارات الإستراتيجية"

اختتمت اليوم أعمال البرنامج العلمي "المسؤولية الجنائية والإدارية لحوادث المرور" وبرنامج "تنمية المهارات الإستراتيجية للقادة", اللذين نظمتهما كلية التدريب بالجامعة خلال الفترة من 25 3/29 / 1435ه, بحضور رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان رشيد بن رقوش, وذلك بمقر الجامعة في الرياض .
وبدأ حفل الافتتاح بآيات من القرآن الكريم, ثم كلمة المشاركين في برنامج (المسؤولية الجنائية والإدارية في حوادث المرور) ألقاها القاضي أحمد بن صالح غالب من الجمهورية اليمنية حيث قدم شكره للجامعة على ما تقوم به لتطوير قدرات الأجهزة الأمنية والعدلية العربية، مؤكداً على استفادتهم من البرامج التدريبية التي نفذت.
بعد ذلك ألقى العقيد عبد الرحمن بن عبد الله الرميزان كلمة منسوبي المديرية العامة لحرس الحدود بين فيها أهمية هذه المناشط العلمية التي تربط بين النظريات والواقع وتهدف إلى الوصول لمعرفة متكاملة للقيادة الإستراتيجية, مقدماً شكره وزملاءه للجامعة على ما تقدمه من مناشط تسهم في تطوير أداء الأجهزة الأمنية العربية ومنسوبيها .
عقب ذلك ألقى رئيس جامعة نايف كلمة رحب فيها بالمشاركين في البرامج التدريبية التي تنفذها الجامعة استجابة للحاجة الحقيقة للأجهزة الأمنية العربية، منوهاً بالثقة التي توليها الأجهزة الأمنية والعدلية العربية للجامعة وبرامجها, مؤكداً أن الجامعة تسعى جاهدة لاستقطاب الكفاءات العلمية من الدول العربية والصديقة مواكبة للمستجدات المعرفية لتقديم أحدث البرامج العلمية في مختلف مجالات العلوم الأمنية .
وأوضح الدكتور بن رقوش أن الجامعة ماضية في مسيرة تطوير الأداء لجعل الأمن الشامل واقعاً معاشاً تحقيقاً لطلعات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب الذين غرسوا هذه النبتة الطيبة التي عم خيرها المجتمعات العربية .
وأضاف: إن هذه البرامج العلمية والتدريبية تكتسب أهميتها من تبادل الخبرات والمعارف والتجارب والتي تشكل مفصلاً مهماً في العملية الأمنية, منوهاً بالشراكة الإستراتيجية بين الجامعة وقوات الأمن الخاصة, داعياً إلى استمرارها بما يحقق الأهداف المشترك .
واختتم كلمته برفع الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله لاستضافتهم ودعمهم لهذا الصرح العربي الشامخ, كما رفع شكره وتقديره لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب على ما قدموه لهذه المؤسسة العربية السامقة من دعم ورعاية حتى وصلت إلى هذه المكانة المتميزة وفي مقدمتهم سمو وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب رئيس المجلس الأعلى للجامعة.
بعدها وزعت الشهادات على المشاركين .
// يتبع //
15:32 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.