النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة المياه والكهرباء وفرت كميات كافية واحتياطية من المياه والطاقة الكهربائية لخدمة ضيوف الرحمن
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 22 - 10 - 2012

استعدت وزارة المياه والكهرباء والقطاعات التابعة لها للمشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم الحج تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - التي أكدت على ضرورة تحقيق أقصى سبل الراحة والاستقرار لضيوف الرحمن حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة ووفرت كميات كافية واحتياطية من المياه والطاقة الكهربائية لخدمة ضيوف الرحمن.
وأوضح بيان صحفي لوزارة المياه اليوم أن الاستعداد تضمنت اعتماد تنفيذ خطتها التشغيلية للمياه والكهرباء لهذا العام وبدأ التشغيل الفعلي لشبكات المياه والصرف الصحي في المشاعر المقدسة اليوم واعتماد الكميات الإضافية من المياه لسقيا ضيوف الرحمن والجهات المشاركة في خدمتهم بمعدل يومي من المياه مقررة للمشاعر تبلغ 600 ألف متر مكعب يوميا.
وتضمنت خطة الوزارة في الحج تعبئة الخزانات الاستراتيجية والتشغيلية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة وتشغيل 4 أشياب في المعيصم والعزيزية وعرفات والكعكية بكامل طاقتها لتعبة ناقلات موسم الحج بعد تأمين 1000 ناقلة احتياطية ومتابعة ضخ المياه إلى جميع نقاط الاستهلاك ومتابعة ضغوط المياه في الشبكات ومناسيب الخزانات على مدار الساعة والتي يبلغ عددها 36 خزانا بمكة المكرمة و27 خزانا بالمشاعر المقدسة طاقتها التخزينية 2.5 مليون متر مكعب.
وحرصت وزارة المياه والكهرباء على تجهيز فرق للصيانة وتشغيل شبكات الصرف الصحي وتطهير الخطوط إضافة إلى تشغيل شكبة منى بطول 84 الف متر طولي وتجهيز مجموعات دورات المياه بمناطق المشاعر المقدسة التي يقدر عددها بنحو 3300 مجموعة تتضمن 68.5 ألف دورة مياه بالمشاعر و6500 مشرب مياه ليصل بذلك إجمالي مجموع صنابير الوضوء إلى أكثر من 70 ألف صنبور مرتبطة بشبكة طولها 425 ألف متر طولي.
وتضمنت الخطة كذلك وضع التدابير اللازمة لمواجهة الطلب المتزايد على الاستهلاك خلال موسم الحج لزائري المدينة المنورة من الحجاج والمعتمرين وذلك بضخ كميات إضافية من المياه والتي تقدر بنحو 320 ألف متر مكعب يوميا من محطة التحلية بينبع وضخ 55 ألف متر مكعب يوميا من آبار المياه المحلية إضافة إلى تشغيل آبار العين الزرقاء التي توفر 50 ألف متر مكعب يوميا لسد أي عجز متوقع لكميات المياه المتاحة ومتطلبات الاستهلاك.
ووجهت وزارة المياه والكهرباء في خطتها التشغيلية في الحج المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وشركة المياه الوطنية باعتماد خطة تأمين المياه اللازمة لهذا الموسم وبذل الجهود بما يضمن تقديم خدمة جيدة للحجاج والمواطنين وزوار بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.