خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«تصانيف» بين الجاسم والسليطي بعد فراق 20 عاما
نشر في شمس يوم 01 - 06 - 2010

أوشك فريق المسلسل الدرامي «تصانيف» على الانتهاء من تصوير أحداث العمل الذي يعتبر باكورة إنتاج شركة تارا لهذا العام، وسيعرض المسلسل على قناة قطر في رمضان المبارك، ويشهد المسلسل عودة التوأمة القديمة لنجمي الساحة القطرية غانم السليطي وعبدالعزيز جاسم بعد انقطاع قارب ال20 عاما نتيجة لخلاف فني قديم، وعبر المنتج الفني للعمل عبدالرحمن السليطي عن سعادته بعودة الثنائي للظهور معا من خلال شركة تارا: «لم يكن هناك خلاف حقيقي بينهما، فالاثنان يحمل كل منهما الود والمحبة للآخر بدليل أن الفنان عبدالعزيز جاسم كان من أوائل الموجودين في المطار لاستقبال غانم السليطي بعد رحلته العلاجية الأخيرة».
وبين السليطي أن قلة النصوص الفكاهية كانت السبب في انقطاعهما عن بعض، موضحا أن موازنة المسلسل بلغت خمسة ملايين ريال، وقد تم الانتهاء من تصوير أكثر من 400 مشهد وتبقى ما يقارب 300، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن ينتهي من تصوير المسلسل في الأيام العشرة القادمة.
من جانب آخر ذكر الفنان غانم السليطي مؤلف العمل ل«شمس» أن المسلسل يهتم بجميع القضايا في المجتمع، سياسية واقتصادية ومحلية واجتماعية ورياضية، وهو امتداد للمسلسل الشهير «فايز التوش» ولكنه باسم وشكل آخر.
وبين الفنان السليطي أن هناك حلقات تتناول الفساد الإداري والديموقراطية والانتخابات وتأثير اللاعب الأجنبي في اللاعب المحلي وغيرها من المواضيع التي تمت مناقشتها بشكل كوميدي: «نحن بعيدون عن التهريج والإسفاف، واسم العمل «تصانيف» أي الأفكار التي لم تطرأ على بال أحد».
وأكد السليطي أنه عدل في النص الأصلي للمسلسل من أجل إيجاد مساحة للفنان عبدالعزيز جاسم، ورفض أن يتحدث عن الخلافات السابقة التي جمعتهما في الماضي.
من جانب آخر أكد الفنان عبدالعزيز جاسم أنه يتمنى أن تكون عودة الثنائية قوية بعد انفصال قارب 20 عاما: «رغم سعادتي بالمشاركة مع صديقي وحبيب قلبي غانم في هذا العمل، ولكنني أنتظر بفارغ الصبر أصداء مسلسل تصانيف لا سيما ونحن ننشغل بتصوير العمل تجاوزت أصداؤه الحدود القطرية كون الجماهير والإعلام ينتظرون عودة ثنائية غانم وعبدالعزيز».
وكشف جاسم أن العمل يشبه إلى حد كبير المسلسل الشهير فايز التوش، وأن المؤلف طوره من ناحية المضمون، فهو يناقش قضايا جديدة اجتماعية واقتصادية وإدارية: «أجزم بأن ما يطرحه مسلسل تصانيف لم يتطرق إليه عمل قطري آخر، وفي تصوري أنه سيكون من أفضل الأعمال الدرامية في رمضان».
وعن حضوره الرمضاني في أعمال أخرى أوضح جاسم أنه سيبدأ الأسبوع القادم تصوير مسلسل «خيوط ملونة» الذي سيعرض على قناة دبي في رمضان، مشيرا إلى أن العمل يناقش مواضيع اجتماعية مهمة، وهو من تأليف الكاتب عبدالعزيز الحشاش ويشاركه في العمل أسماء فنية أخرى مثل: باسمة حمادة، مريم الصالح، زهرة عرفات، وهبة الدري: «شخصيتي في العمل لن تكون ضمن أدوار الشر التي تعودها المشاهد مني، ولن أتواجد العام الجاري مع الكاتبة وداد الكواري لأنها لم تكتب أي عمل هذا العام».
«تصانيف» يضم عددا كبيرا من الأسماء الشابة يأتي في مقدمتهم الفنان الشاب عبدالحميد الشرشني الذي تحدث عن مشاركته في العمل بجانب غانم السليطي وعبدالعزيز جاسم بنوع من الفخر: «لا أخفيكم سر سعادتي بالعمل مع عملاقي الدراما القطرية، وهذا بالنسبة إلي كان حلما وأعتبره الآن مكسبا كبيرا لأني سأستفيد من تواجد العملاقين، وقد سبق لي العمل مع كل منهما في أعمال مختلفة فجاءت الفرصة للعمل مرة أخرى معهما، وأعتبر مؤسسة تارا هي وجه الخير كعادتها».
يذكر أن مسلسل تصانيف من إخراج محمد العوالي وتمثيل: زهرة عرفات، عبدالله ملك، شمعة محمد، وغيرهم من نجوم وفنانين شباب من قطر، وهو مكون من 30 حلقة منفصلة ومدة كل حلقة تتراوح بين 25 و30 دقيقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.