ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البنوك والبتروكيماويات يهبطان بمؤشر الأسهم
نشر في شمس يوم 21 - 01 - 2012

تصدر سهم سابك أكبر الشركات المدرجة من حيث القيمة السوقية نشاط الأسهم من حيث القيمة المتداولة لتصل قيمة تداولاته خلال الأسبوع الماضي إلى أكثر من 2.7 مليار ريال متراجعا بنسبة 3 % ليغلق على 91.75 ريال وهو أدنى مستوى منذ سبعة أسابيع بعد أن أعلنت الشركة «الثلاثاء» الماضي تحقيقها أرباحا صافية بلغت 5.24 مليار ريال خلال الربع الرابع من عام 2011 مقابل 5.81 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق بانخفاض 10 %.
وارتفع عدد الصفقات المنفذة في سوق الأسهم خلال تعاملات الأسبوع المنقضي إلى أكثر من 781 ألف صفقة لكن قيم التداولات الأسبوعية تراجعت بنسبة طفيفة 1.4 % لتصل إلى 33.6 مليار ريال في مقابل 34.1 مليار ريال خلال الأسبوع الماضي، فيما زادت أحجام التداولات 1.7 مليار سهم مقارنة ب 1.5 مليار سهم في الأسبوع السابق بارتفاع 11.3 % حسب التقرير الأسبوعي لحركة التعاملات.
وأنهى المؤشر العام للسوق السعودية تداولات الأسبوع على تراجع بنسبة 1.67 % تعادل 108.42 نقطة دون مستوى 6400 نقطة عند 6378 نقطة بضغط من قطاعي البتروكيماويات والمصارف. وخلال الأسبوع سجل المؤشر العام أعلى مستوى له يوم السبت عند 6495 نقطة، فيما كان أدنى مستوى سجله المؤشر يوم الثلاثاء عند 6370 نقطة.
وجاء سهم مدينة المعرفة على رأس الأسهم الأكثر نشاطا حسب الكمية بنحو 108.4 مليون سهم مرتفعا 8.2 % إلى 11.85 ريال تلاه في النشاط سهم الإنماء بتداول 105.5 مليون سهم مسجلا تراجعا بنسبة 2.6 % عند 9.35 ريال.
وسجل سهم الراجحي أكبر بنك مدرج من حيث القيمة السوقية تراجعا بأكثر من 3 % إلى 71.75 ريال رغم أنه أعلن عن تحقيق أرباح صافية بلغت 1.899 مليار ريال خلال الربع الرابع من عام 2011 مقابل 1.668 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 13.85 %.
وجاء سهم حلواني إخوان على رأس أكثر الأسهم المتداولة خسارة بنسبة 16.6 % إلى 50.25 ريال وهو أدنى إغلاق منذ أكثر من شهر تلاه سهم فيبكو بنسبة 12 % إلى 41.70 ريال ثم هرفي بنسبة 10.5 % إلى 85.50 ريال.
وجاء سهم صدق على رأس الأسهم الأكثر ربحية بنسبة 38.6 % إلى 19.55 ريال وهو أعلى إغلاق منذ «مايو» 2008 مواصلا الارتفاع على مدار جلسات الأسبوع الخمس بمكاسب 33.8 % تلاه سهم المتكاملة بنسبة 18 % إلى 20.85 ريال ثم بوبا العربية بنسبة 15.8 % إلى 33 ريالا.
وقطاعيا أشار التقرير إلى تراجع مؤشرات تسعة قطاعات وظهرت أكبر القطاعات في السوق في مقدمة القطاعات المتراجعة وهي البتروكيماويات والمصارف والأسمنت بنسبة تراجع بلغت 2.2 % و2.5 % و3.2 % على التوالي.
في المقابل صعدت مؤشرات ستة قطاعات وراوحت نسب الارتفاع بين 0.2 % و1.8 % بصدارة الاستثمار المتعدد يليه قطاع النقل بنسبة 1.4 % وارتفعت قيم التداولات لقطاع الاستثمار المتعدد إلى 2.98 مليار ريال خلال الأسبوع الحالي مقابل 1.90 مليار ريال للأسبوع السابق.
وجاء قطاع البتروكيماويات في مقدمة القطاعات الأكثر قيمة حيث حاز 23.3 % من إجمالي قيم تداولات السوق يليه قطاع التأمين ب16.9 % ثم قطاع العقارات ب 9.3 %.
وجاء قطاع البتروكيماويات في مقدمة القطاعات الأعلى من حيث كمية التداولات، وحاز ما نسبته 19.8 % من إجمالي الكميات المتداولة للسوق يليه قطاع العقار ب18.5 % وقطاع التأمين ب 11.5 %.
وبالنسبة لعدد صفقات السوق بلغ إجماليها 781 ألفا خلال الأسبوع جاء قطاع التأمين الأول من حيث عدد الصفقات مستحوذا على 24.4 % من إجمالي عدد صفقات السوق يليه البتروكيماويات ب15.7 %.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.