طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتخب ألمانيا يحلم بختام رائع لعام حافل بالانتصارات
نشر في شمس يوم 10 - 11 - 2011

بعد نجاح الفريق في بلوغ نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة «يورو 2012» عبر مسيرة تاريخية، يأمل المنتخب الألماني بقيادة مديره الفني يواخيم لوف في إنهاء مسيرة الفريق في العام المقبل بأفضل شكل ممكن. وحجز المنتخب الألماني مقعده في نهائيات «يورو 2012» بجدارة عن طريق احتلال المركز الأول في مجموعته بالتصفيات بالفوز في جميع المباريات العشرة التي خاضها ضمن منافسات المجموعة الأولى.
بينما تتصارع ثمانية منتخبات أخرى على المقاعد الأربعة الباقية في نهائيات «يورو 2012» من خلال مباريات الملحق الفاصل يوم غد والثلاثاء المقبلين، وسيكون هدف المنتخب الألماني هو إنهاء مبارياته في العام الجاري بانتصارين جديدين على حساب المنتخبين الأوكراني والهولندي وديا في نفس اليومين على الترتيب. واعترف لوف بأن فريقه سيكون أحد المرشحين بقوة للفوز بلقب «يورو 2012» ليكون الأول له منذ 15 عاما، حيث كان آخر لقب أحرزه الفريق هو لقب كأس الأمم الأوروبية 1996.
ورغم ذلك، قال لوف «51» إن مشجعي الفريق يتعين عليهم ألا يتعاملوا مع الوضع بمشاعر مبالغ فيها وألا يعتبروا الفريق الحالي أفضل من أي منتخب ألماني حصد الألقاب في الماضي. وزاد «عشرة انتصارات متتالية في التصفيات كانت أمرا إيجابيا، ولكنني أحذر دائما من الرضا الزائد أو الإحساس بالتفوق التام».
وأضاف «التوقعات تزايدت ولكننا ندرك وجود العديد من المرشحين للمنافسة على اللقب». ويحل المنتخب الألماني ضيفا على نظيره الأوكراني يوم غد في العاصمة كييف ضمن استعدادات الفريقين لنهائيات «يورو 2012» التي تستضيفها أوكرانيا بالتنظيم المشترك مع جارتها بولندا. ويرى لوف أن الفريق الآخر المرشح للقب بقوة هو المنتخب الإسباني حامل اللقبين الأوروبي والعالمي، وكذلك المنتخب الهولندي الذي يحل ضيفا على المنتخب الألماني يوم الثلاثاء المقبل في مباراة ودية أخرى بمدينة هامبورج.
كما يرى لوف أن المنتخب الفرنسي أيضا سيكون ضمن المرشحين مثلما هو الحال بالنسبة إلى منتخبي إيطاليا وإنجلترا. ويلتقي المنتخب الألماني نظيره الفرنسي في مباراة ودية أخرى بمدينة بريمن الألمانية في فبراير المقبل.
ويسعى لوف إلى استغلال مباراتيه أمام أوكرانيا وهولندا لإكساب لاعبيه المزيد من الخبرة وتجربة بعض الخطط خاصة الدفع بالثنائي الموهوب مسعود أوزيل وماريو جويتزه سويا ضمن التشكيل الأساسي للمرة الأولى. كما يسعى إلى الدفع بالثنائي ماريو جوميز وميرو سلاف كلوزة سويا مع التحول إلى طريقة اللعب 4/4/2، حيث يتصدر جوميز قائمة هدافي الدوري الألماني «بوندسليجا» هذا الموسم بينما يتألق المخضرم كلوزة في صفوف لاتسيو الإيطالي.
وينتظر أن يمنح لوف الفرصة إلى رون روبرت زيلر حارس مرمى هانوفر للمشاركة مع المنتخب الألماني للمرة الأولى. ويرى بعض المعلقين والمحللين في ألمانيا أن الفريق الشاب الحالي للمنتخب الألماني لا يقل في مستواه عن المنتخب الألماني في أي وقت سابق، بل ويتفوق على منتخبات سابقة لألمانيا أحرزت ألقاب كأس أوروبا وكأس العالم.
وفي هذا الصدد قال أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور إن المنتخب الحالي هو الأفضل لألمانيا منذ فترة طويلة. وسبق لبيكنباور أن توج بلقب كأس العالم مع المنتخب الألماني كلاعب في عام 1974 وكمدرب في عام 1990. وقال بيكنباور «في الماضي القريب، يمكنني أن أرى تشابه الفريق الحالي فقط مع الفريق الذي فزت معه بكأس العالم 1990».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.