ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الباطن يحقق حلم ال 33 عاما ويصل ل«الأولى» ..بلاعبي «الممتاز»
نشر في شمس يوم 29 - 03 - 2011

بعد مرور 33 عاما على تأسيسه، استطاع فريق الباطن الكروي الأول في محافظة حفر الباطن؛ أن يحقق حلمه الطويل بالصعود لمصاف أندية الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن خطف المركز الأول على المجموعة الثانية في دوري المملكة لأندية الدرجة الثانية برصيد 41 نقطة ليتأهل مباشرة لمصاف أندية الأولى بجانب فريق النهضة بطل المجموعة الأولى، وكان فريق الباطن قد تغلب أمس الأول على مضيفه فريق الجبلين «2/1» في مباراة قوية ومثيرة زفت «السماوي» نحو تحقيق حلم جماهيره وأبناء محافظة حفر الباطن.. وسجل أهداف الفريق يونس عليوي العنزي وسهو المطيري..
مسيرة الفريق
استطاع نادي الباطن خلال مشواره هذا الموسم في دوري الدرجة الثانية أن يحصد 41 نقطة بفارق نقطة واحدة عن منافسه وصاحب المركز الثاني فريق الصقور، وجاء هذا الرصيد النقطي من خلال 12 انتصارا، وخمسة تعادلات وخسارة وحيدة من فريق الصقور.. ومنذ الجولات الأولى من الدوري وضحت الرغبة الكبيرة من فريق الباطن من أجل شق طريقهم نحو التأهل.. حيث استطاع أن يحصد ستة انتصارات متتالية منذ انطلاقة الدوري.. وهو الأمر الذي أعطى الفريق ثقة كبيرة.. ودق جرس الإنذار لبقية الفرق منذ وقت مبكر.. ليتصدر منافسات الدوري منذ انطلاقته وحتى الجولة الأخيرة.
استقرار فني
سعت إدارة نادي الباطن لتحقيق استقرار فني في الفريق منذ نهاية الموسم الماضي، حيث أعطت الثقة للمدرب المصري عماد القاسم للاستمرار في منصبه مدربا للفريق، خصوصا بعد إشرافه على الفريق في آخر مباريات الموسم قبل الماضي.. ومعرفته بالتفاصيل الفنية للفريق بشكل جيد، كما عينت بدر شافي الشمري لاعب الفريق السابق مديرا لجهاز الكرة، في حين تولى مسؤولية الإشراف العام على الفريق عضو مجلس الإدارة زياد العدواني الذي استطاع مع جهازه الفني أن يحقق فارقا كبيرا على مستوى الانضباط والإعداد..
دعم شرفي
سجل أعضاء شرف النادي ورجال الأعمال بمحافظة حفر الباطن أنفسهم بقوة في مشوار الفريق هذا الموسم، حيث توالوا واحدا بعد الآخر في التبرع بالمكافآت وتقديم الدعم المادي السخي، إلى جانب حضور ومؤازرة الفريق، وهو الأمر الذي اتضح جليا في الحفل الذي أقامه النادي لتدشين حملة «لا تخلونا..نبيها أولى»، حيث تسابق رجال الأعمال في ذلك الحفل على تقديم التبرعات السخية للنادي وصلت إلى أكثر من 120 ألف ريال.
الاعتماد على نجوم الممتاز
اعتمد الفريق في تشكيلته الأساسية على الكثير من الوجوه الشابة التي سجلت حضورها بقوة في مسابقة الدوري الممتاز لدرجة الشباب عام 1428، وطغت العناصر الشابة على تشكيلة الفريق بدعم من بعض اللاعبين أصحاب الخبرة أمثال الحارس نواف الشمري وقائد الفريق سلامة حاكم والهداف خالد الدخيل والنجم مشعل الحربي.
وقفة جماهيرية
كانت الجماهير «البطناوية» رقما صعبا وفارقا في مسيرة فريقها نحو التأهل.. حيث استطاعت أن تلعب دورا مؤثرا وإيجابيا كان لها بالغ الأثر في حسم المباريات التي لعبها الفريق على أرضه.
حلم.. طال انتظاره
يذكر أن نادي الباطن تأسس عام 1399، واستطاع الفريق التأهل لدوري الدرجة الثانية عام 1428 بعد محاولات حثيثة في دورات الصعود التي أقيمت في الأحساء والدمام وتبوك وعنيزة.. قبل أن يتحقق التأهل في دورة الصعود التي أقيمت في مكة، ولعب موسمين في دوري الدرجة الثانية ليتأهل هذا الموسم إلى الدرجة الأولى.
تعاون الجميع
من جهة أخرى عبر ناصر الهويدي رئيس النادي وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بهذا التأهل، مشيرا إلى أن ذلك جاء بتضافر الجميع.. وتعاونهم، وقال: «لاعبونا أثبتوا أنهم رجال مواقف وحسم.. كما أن أبناء حفر الباطن بوقفتهم الصادقة لهم دور كبير في هذا الإنجاز غير المسبوق».
في حين شدد مبارك الظفيري الأمين العام للنادي على أن الإنجاز جاء بتعاون الجميع وتكاتفهم من صغيرهم إلى كبيرهم.. كاشفا أن تصدر الفريق من الجولة الأولى يعد إنجازا آخر يضاف للفريق.. وقال: «الحمد لله على هذا الإنجاز الذي تحقق بجهود أبناء المحافظة الأوفياء.. حيث وقف الجميع مع الفريق..».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.