«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروعات صغيرة للسيدات ب «الخبر» وللشباب ب «أبها»
نشر في شمس يوم 11 - 10 - 2010

يستقبل صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم مشروعات السيدات، طلبات التقديم على النسخة السابعة من برنامجه التدريبي «انطلاقتي» عن طريق الموقع الرسمي للصندوق، أو الهاتف، أو عن طريق الحضور الشخصي والتسجيل، فيما سيتم إطلاق النسخة الجديدة من البرنامج 16 أكتوبر الجاري، ويعمل من خلاله على استقطاب السيدات السعوديات الراغبات في تأسيس مشروعات صغيرة خاصة بهن، وتدريبهن على المهارات الأساسية لتأسيس المشروع، ويستمر البرنامج لمدة عشرة أيام مكثفة ومتواصلة.
ويسعى الصندوق من خلال البرنامج إلى استقطاب السيدات صاحبات الأفكار التجارية والمتطلعات إلى تحويل هذه الأفكار إلى أرض الواقع بالدرجة الأولى، ونشر ثقافة العمل الحر بالدرجة الثانية، حيث يهدف البرنامج إلى بناء قدرات المرأة السعودية في مجال الأعمال وتمكينها اقتصاديا، وتحويلها من طالبة عمل إلى صانعة عمل، كما يعمل البرنامج على إحداث تغيير ثقافي واقتصادي حقيقي في المجتمع السعودي، ومساعدة المستثمرات على إقامة مشروعات مجدية بناء على أسس استثمارية صحيحة.
ويعكف خبراء الصندوق حاليا على تدشين مشروعات جديدة من خلال إطلاق برامج تدريبية جديدة لأكثر من 30 سيدة وفتاة انخرطن في برامجه من خلال سلسلة برنامج «انطلاقتي» من خلال الحقيبة التدريبية لإدارة المشروعات الصغيرة، وبناء قدرات المرأة السعودية في مجال الأعمال، ومساعدة المستثمرات على إقامة مشروعات مجدية، وتطوير مشروعات المرأة، الذي خدم حتى الآن أكثر من 90 فتاة وسيدة سعودية في المنطقة. ويساعد البرنامج السيدات في إقامة مشروعات مجدية بناء على أسس علمية صحيحة، وتطوير المشروعات القائمة، وذلك من خلال تمويل الأفكار التجارية والمشروعات التي أظهرت دراستها مؤشرات للنجاح، فيما دعم الصندوق منذ إنشائه في 2008 ما يزيد على 47 مشروعا نسائيا في المنطقة الشرقية، تزيد تكلفتها على 14 مليون ريال، ووفر أكثر من 340 فرصة وظيفية نسوية، وتدير أعماله بالكامل كوادر نسائية سعودية.
وفي سياق تأهيل الباحثين عن عمل ليكونوا أصحاب مشروعات صغيرة ناجحة، يعتزم مركز المنشآت المتوسطة والصغيرة بالغرفة التجارية الصناعية بأبها، إقامة دورات تدريبية خلال الربع الأخير من العام الجاري، تتضمن دورة طرق محاسبة التكاليف للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودورة التسويق للمنشآت الصغيرة والمتوسطة. ودورة فن البيع وخدمات العملاء، بالإضافة إلى دورة دراسة الجدوى الاقتصادية.
ويقوم على عملية التدريب مدربون معتمدون يملكون خبرات سابقة في مجال التدريب، حيث إن من أهداف مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة، دعم وتعزيز فكرة العمل الحر لدى الشباب، وتشجيعهم وتدريبهم، ودعمهم على إنشاء مشروعاتهم، والاستثمار وتحقيق التنمية الاقتصادية، وابتكار فرص عمل جديدة في منطقة عسير من خلال الأبحاث الاقتصادية والتسويقية، وإقامة الندوات والدورات التدريبية التي تساعد أصحاب المشروعات الصغيرة على تنمية أنشطتهم الاقتصادية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.