طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لك الله ... ياجمهور الهلال
نشر في شبرقة يوم 06 - 10 - 2012

. عاتبنا عشاق الموج الأزرق كثيراً على (غيابهم) عن مدرجات الملاعب وطالبناهم بالحضور والدعم والمساندة للفريق وخاصةً في اليوم (الكبير) في التصفيات الاسيوية
. في يوم مباراة اولسان امتلأ استاد الأمير فيصل بن فهد وامتلأت من حوله (لساحات) والشوارع باضعاف الجماهير التي دخلت الملعب والكل يبحث عن تذكره..!
. الجماهير لم تجد (تذاكر) الدخول ولكن الفريق حصل على (تذكرة) الخروج الاسيوية باربعة كورية لن ينساها التاريخ وبين هذا وذاك هو كلمة (الروح)...!
. الروح التي حضرت عند جمهور الزعيم غابت كلياً عن اللاعبين ، نعم غابت مثل ماغابت ادارة الفريق عن المشهد بعد المباراة...!
. تفاؤلنا قبل المباراة كان مفروضاً لان تلك المرحلة كانت تقتضي التفاؤل وكنا ننتظر من الفريق ان يستمد الروح من ذلك الجمهور الكبير...!
. خسر الفريق دون أي مقاومة ولم تستفز الاهداف أحد وكأن الامر لايعني سوى تلك الجماهير التي حضرت من قبل العصر...!
. أين الهلال الذي كان يتناوب على قيادته الشريدة وأبو اثنين والتيماوي وسامي الجابر والدوخي وحسين المسعري الثنيان..!
. لماذا لم يستمر حماس الغامدي وعزيز مع هذا الجيل الفاتر..!
. لاعبو الهلال الموجودين هم لاعبون اصحاب مواهب ولكنهم لم يتعلموا حب الهلال وادارة الفريق ساهمت بقوه في هذا التحول..!
. قبل شهرين عاتبني بعض اصدقائي الهلاليين عندما قلت في مقال كتبته سابقاً أن هذا الفريق لايمثل هوية (الهلال) الذي أسسه عبدالرحمن بن سعيد ووضع استراتيجيته الأمير عبدالله بن سعد وحلق به بندر بن محمد وسعود بن تركي.
. هلال اليوم يضع استراتيجة للديمومة ويضع سيناريوهات للاقصاء وفي اروقته الكثير من الأشياء الغامضة التي تحتاج الى مواجهة حقيقية..!
. وأدارة الهلال تبذل المال والجهد ولكن الفريق اهتمام من ضمن الاهتمامات وليس اول الاهتمامات..!
. الأخطاء كثيرة والتبريرات اكثر ولكن على جمهور الزعيم ان يتقبل الأخطاء ولايبحث عن التبريرات لأنها لن تقنع احد...!
. طالب اعلام الهلال في بداية الموسم ايجاد بديل لمدير الكرة سامي الجابر فتجاهلت الادارة هذا الطلب فأصبحت اللغة جامدة بين المدرب واللاعبين..!
. كل الأحداث تفشل الإدارة في احتوائها أو بالاصح تساهم في تأزيم المواقف وكأنها لاتدرك العواقب..!
. السنة الخامسة لأدارة الهلال وكل سنة تلغي السنة التي قبلها فلا يوجد (تراكمات) خبراة ولا استمرار مدربين ولاحتى الثبات على مدرسة تدريبية محددة...!
. ما اخشاه على الهلال هو استمرار الانتقائية في اللاعبين وفي العاملين وفي إختيار الاعضاء الداعمين.
. ما أخشاه اكثر هو الاستمرار في تسوير نادي الهلال وإبعاد جماهيره واعضاء شرفه عنه ، فالهلال لم يكن (مقفلاً) امام محبيه من قبل..!
نقاط ليس الا ...!
. الوهن الذي يظهر عليه لاعبوا الهلال تكرر كثيراً امام الاتحاد ومع المباريات الاسيوية وادارة الفريق تقيس المباريات كلها بمقياس واحد..!
. ربما يشعر لاعبوا الهلال ان النادي للادارة فلا يهتمون بالأنجازات ولايشعرون بمعاناة الجمهور...!
. اسامه هوساوي وعمر الغامدي وحسن العتيبي يفترض انهم هم لاعبو الخبرة في النادي ولكنها سياسة الادارة...!
. احمد علي وليد الجيزاني ، سعد الحارثي (مسار معطل)...!
. لم أصدق يوماً ان جريتس قال للدعيع انه سيكون الحارس الرابع في الموسم القادم .. ولا أتصور كيف تمت مقايضة عمر الغامدي بوليد جيزاني..!
. من حق جمهور الهلال ان يطالب باصلاحات شاملة على جميع المستويات...!
. الفريق الهلالي بحاجة الى لجنة استشارية من لاعبي الفريق المخلصين امثال نواف التمياط ، وعبدالله الشريدة ، ومحمد الدعيع ، وغيرهم...!!
. ويحتاج الى تشكيل ادارة كرة قدم يعمل فيها فيصل ابو اثنين ومنصور الأحمد....!
. الفريق الهلالي يفتقد للقائد المؤثر داخل الملعب منذ اعتزال الجابر...!
. لايمكن لرئيس النادي ونائبه ان ينقلوا للاعبين خبرة لم يكتسبوها..!
. عندما رشح الامير عبدالرحمن بن مساعد أربع سنوات قال أنه سيستمر لمدة سنتين فقط ، وعندما انتهت الاربع سنوات جدد لأربع سنوات اخرى..!
. أكثر من غش الهلاليين هم من اشادوا باللاعب الكوري والذين يطالبون بابقاء هرماش رغم عدم قدرته على اثبات وجودة...!
. واكثر من خدعهم من قال ان أولسان فريق عادي وسيتجاوزه الهلال بسهولة...!
. أشك في اقتناع كموبوارية بهرماش وباللاعب الكوري فتصريف اللاعبين كان صعب على ادارة الهلال لذلك استمروا على قلوب جماهير الهلال..!
. خيارات المدرب كانت محدوده في قلب الدفاع ومعدومة في الهجوم...!
. كل شئ أصبح في الهلال صعب ومعقد .. لماذا...!
. ماجد المرشدي شريك تاريخي في كل هزائم الهلال (المفصلية) ومع ذلك أصبح قائد الفريق...!
. ولو طبق على المرشدي حظر التجول لبقي في مكانه وماوجدناه يتجول بعيداً عن منطقته....!
. العابد هو افضل لاعب هلالي ينقل احساس المدرج للملعب واتمنى ان يستفيد من اخطائه فهو نجم حقيقي..!!
. الهلال الان يمتلك كوكبة من اللاعبين الجيدين مهارياً ولكنهم يحتاجون الى تعامل اداري واعي لتطويرهم وزيادة معدل الذكاء الاجتماعي للتعامل مع المتغيرات الجديدة..!
. فهد الهريفي يعتبر ان فوز الهلال بالدوري لاقيمة له مادام ان الفريق قد خسر الأسيوية..! ما أكبر الزعيم .. وما أصغر الحاقدين ، ولو كان الجهل رجلاً لقتلته...!
. وجدتهم هنا وهناك يتباشرون بسقوط الزعيم ولم اعاتبهم كثيراً ، فقد اشبعهم هذا الزعيم الماً وحسرة ولاباس ان ينتعشوا قليلاً...!
. مازال رئيس نادي الاتحاد يطالب جماهير نادي الاتحاد عبر القنوات الفضائية بايداع ورقة نقدية (عشرين ريال) في حساب النادي ، في نظري أن هذه طريقة غير لائقة ولكن لماذا لايفكر كل نادي ايجاد منتج خاص به ويتم مطالبة الجماهير بشراء هذا المنتج...!
همسة لجماهير الزعيم :
كنتم ولا زلتم وقود الفريق ولكن هناك من خرج بانفعالاته وتصرفاته الى مسارات غير جيدة وهذا يستغرب منكم لأنكم أهل الوعي وأهل الوفاء..!
تغريدة :
لم يقدم لاعب الهلال الكوري أي مستوى في مباراته مع الفريق الكوري ومع ذلك لم نسمع ان هذا اللاعب قد تعشى مع الفريق الكوري وانه ألتقى مسئول رياضي كوري...!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.