استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهمة .. يارئيس الهلال
نشر في شبرقة يوم 13 - 06 - 2012

· لا أحد يشك في حرص (رئيس الهلال)على تدعيم فريقه وتكملة (مسيرة النجاح ) التي بدأها منذ اربعة اعوام والجميع يعرف ان الأمير عبدالرحمن بن مساعد يحرص على الفريق ليس بدافع الحب فقط ولكن بدافع الحب والمسئوليه ..!
· ودافع الحب يفرض على (الرئيس الهلالي) ان يحب الهلال اكثرمن محبته (للهلاليين) فكل مرحلة تتطلب طاقات جديدة واسماء تبحث عن الإنجاز ..!
· ومن منطلق الحب والعشم الكبير في (شبيه الريح) تضع جماهير الهلال استفهامات عريضة حول الكثير من الأمور سنذكر منها مايتعلق بمستقبل الفريق اما الماضي فمحصلته (التراكمية) تحسب لرئيس الهلال ولادارته من خلال العمل ومن خلال الإنجازات.
· اول هذه (الاستفهامات) يتعلق (بنائب الرئيس) والذي يغيب أكثر مما يحضر ولا أحد يشكك في عمق تجربة الأمير(نواف بن سعد) ولكن الظروف تستدعي ان يتواجد (بحماس) اكبر (وبفعالية) اكبر.
· وفي حالة عدم استطاعة الأمير (نواف بن سعد) اكمال المسيرة فايجاد البديل لن يستحيل على الامير عبدالرحمن بن مساعد ولن يصعب على نادي الهلال العريق..!
· (الاستفهام الثاني) يتعلق بمنصب (ادارة الكرة) حيث ان هناك توجه بإلغاء المنصب بعد سامي الجابر..!
· لماذا يلغى المنصب ..؟ وهل كان هذا المنصب مخصصاً للاسطورة سامي الجابر !!! المنصب موجود منذ زمن بعيد وارتبط باسماء هلالية كبيرة وليس مرتبطا بأحد.
· هناك اكثر من اسم قد يضيف للهلال في (ادارة الكرة) ومنهم المخضرم (منصور الأحمد) والمبدع (فيصل ابو اثنين) وقد يحدث احدهما نقله نوعية في الفكر الإداري للفريق.
· اما الكلام عن إعطاء الصلاحيات للمدير الفني فهذا الكلام لايتعارض مع عمل (مدير الكرة) الذي يتولى (الأمور الإدارية) ويصلح كثير من الأمور بين اطراف الفريق ويكون لسان اللاعبين للادارة والعكس..!
· اذا استطاع المدرب ان يقوم بمتطلبات الفريق الفنيّة فهذا يكفي فلن يأتي مدرب من (اوروبا) ليهتم بتفاصيل عقد سلمان الفرج أو لمناقشة زيارة محمد نامي لأهله في المدينة..!
· اما(الاستفهام) الأخير فهو يدور حول اللاعبين الموجودين في الفريق وخاصةً الأساسيين ، كيف يتم تقييمهم ..!
· ماجد المرشدي - والغنام وحسن خيرات - وسعد الحارثي - وبدر الدعيع - وفهد الشمري هل يستحقون البقاء مع الهلال..!
· ماجد المرشدي تحت مسطرة (التقييم الفني الفردي) يفتقد للكثير من مقومات المدافع الجيد وقدراته الفنيّه تخذله كثيراً في المناسبات الكبيرة ولكن طريقة الهلال الهجومية ووجود اسامه هوساوي كانت عوامل مساعده لبقاء ماجد المرشدي في دائرة الضوء..!
· اما الغنام فكثرة اصاباته وعدم قدرته على اثبات وجوده اخر اربعة مواسم يجعلنا نتساءل هل من الممكن ان يعود النجم (الغنام) الى مستواه السابق!!
· وتقييم (سعد الحارثي) يجب ان يكون (فني بحت)وان لا تدخل أي اعتبارات اخرى..
· حسن خيرات .. رغم بداياته الجيدة واتاحة الفرصة له الا ان (سقف طموحاته) و(سقف قدراته) لم يمكناه من تبادل المراكز مع ماجد المرشدي.
· وبالنسبة للحارسين فهد الشمري وبدر الدعيع فهما يستحقان بالفعل (شهادات شكر) على مواظبتهما في فترة تواجدهما في النادي..!
· والكيان الهلالي بوجود (العاشق المسئول) عبدالرحمن بن مساعد لابد ان يطبق الأحتراف بعيداًعن العواطف وسيناريوهات (جبر الخواطر).
نقاط ليس الا.........
· علق النصراويون (الرقم تسعة) تكريماً لماجد عبدالله وقد يكسر الهلاليون (كرسي مدير الكرة) تكريماً للجابر..!
· لا اتوقع نجاح (تجربة) اسناد كل الأمور للمدرب في انديتنا فمعدل بقاء المدرب لدينا هو اقل من (سنة واحدة) حتى تجربة الشباب مع برودوم قد تنتهي قريباً..!
· غامر(الهلاليون) في (فترة الادارة) الحاليه في صفقات (وليد الجيزاني) و(الكعبي) وخارجيا كانت المغامره الأكبر مع المصري (احمد علي) وكل المغامرات كانت غير منطقيه لذلك فشلت.
· تفكير (رئيس الهلال) ببيع عقد ياسر وموقفه الإيجابي من انضمام الجابر للفريق الفرنسي نقطتان احترافيتان (خالية من العاطفة) تسجل لإدارة شبيه الريح.
· نائب رئيس الهلال الأمير (نواف بن سعد) ساهم في (الموسم الرابع) بدفع تكاليف عقود الدوسري وفلاته..!
· وخطوات تطويرالفريق الاولمبي تدل على ان الإدارة الهلالية تعمل باستراتيجية مدروسة لمستقبل الفريق...!
· (حُب الهلال) هو الذي أبقى شيخ الرياضيين ومؤسس الهلال (رحمه الله) قريباً من كل الإدارات الهلالية أقول حب الهلال وليس حب ادارات الهلال..!
· الهلال لايحتاج الى (غربلة) ولكن يحتاج الى الاستغناء عن خمسة لاعبين على الأكثر بعضهم اساسي والبعض الآخر يجلس على دكة الاحتياط حتى في (ملعب حارتهم).
· لو خرج ماجد المرشدي من الهلال فلن يلعب لأي ناد كبير!!
· حجز البرقان لنفسه مكان في احتياط الهلال لمدة تتجاوز (الخمس سنوات) وعندما تواجد في الملعب تمنى الجمهور لو أنه بقي في دكة الاحتياط..!
· تقييم المدرب لاي لاعب يتم على معطيات (مجموعة ٍ من التمارين) وتقييم الادارة يتم على تجربة اللاعب في عشرات المباريات لذلك اتمنى ان تنسق ادارة الهلال كل لاعب ترى انه لايفيد الفريق..!
· كما ان التقييم يجب ان يتم على (عطاء اللاعب) في المباريات الكبيرة والمباريات الحاسمة وليس على جميع المباريات.
· نائب الرئيس الهلالي الأمير (نواف بن سعد) تكفل في الموسم الرابع بعقود فواز فلاته وسالم الدوسري ومع ذلك استمر غيابه عن الفريق..!!
· جودة المشرف على الكرة او مدير الفريق قد تغير فريق كامل واسألوا طارق كيال.
· قال لي : مانويل جوزيه .. فقلت : (معقوله) .. جوزيه مورينهو !!!
· مهما اعطى الهلاليون لناديهم فالهلال يعطي أكثر .. وأكثر .. وأكثر..!!!
لقطة ختام :::
اكبر مطامحك /تحويشة (قصيد وعطر) .. تبلّغ السامعين ازكى تحياتها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.