السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إدارة الأزمات الهلالية
نشر في شبرقة يوم 29 - 05 - 2012

* الهلال في ازمة ، ازمة مدرب وازمة لاعبين أجانب وازمة هبوط مستوى نجومه الكبار.
إذن الهلال يحتاج إلى ادارة ازمات.
* قتاعات كثيرة كان يجب أن تتبدل بعد مضي الربع الأول من دوري زين ولكن ليس كل تأخيرة فيها خيرة.
* جمهور الهلال ينتظر حلول سريعه لما تبقى من الموسم وينتظر حلول اسرع لما تبقى من مباريات يناير..!
* اما المدرب توماس دول فهو لم ينال الحد الادنى من الرضا فكل مايعمله لايظهر في لعب الفريق وفي ادائه وحتى الأخطاء يعالجها باخطاء.
* من تابع فريق الهلال منذ بداية الموسم يجد أن اغلب مشاكل الفريق في الملعب تتمثل في عدم قدرته على الحصول على الكرة الثانية وهذا قصور تكتيكي يتحمل مسئوليته المدرب.
* لماذا لا يفكر الهلاليون بطريقه أخرى . فبما أن المدرب سيرحل فما المانع في بقاء ايمانا ، فاختيار هذا اللاعب كان في محله ؛ وبدايته كانت مبشرة بخير ، ولكن التعامل الاداري والفني معه لم يكن مناسب والالماني دول كان يتوقع أنه يتعامل مع لاعب عادي.
* لو قدر للهلاليين (احتواء ايمانا) واعادته للنجومية فستكون بذلك قد نجحت في ادارة الأزمات ولو استطاعت أن تعبر بالفريق في مباراتي الاهلي والنصر من خلال الدعم النفسي والمعنوي فستكون بذلك قد نجحت في ادارة ازمة في وقت صعب.
* اعتقد أن الكابتن سامي الجابر يستطيع لعب دور محوري في تنفيذ اكثر من عملية ناجحة في هذا الوقت بالذات فهو يستطيع تصفية اجواء ايمانا ودعم سعد الحارثي واعادة توهج الفريدي والقيام بدور توماس دول.
* اما ايمانا والذي يرى الهلاليون أنهم قد يستفيدون منه في السنة القادمة فإن الإبقاء عليه افضل من اعارته ، ولكن ابقائه داخل الملعب وليس على دكة الاحتياط.
* فيلهامسون احد الحلول ولكن يجب أن يكون على حساب اللاعب الكوري الذي لن يفيد الفريق.
* لايجب أن يتوقف الهلاليون كثيراً عند اخطاء مطرف القحطاني الفادحة فالهلال ليس من ثقافته البحث عن شماعة للاخطاء والفريق كان يفتقد للكثير من مقومات التفوق الذي تعودت عليه جماهيره.
* كما أن على ادارة الفريق أن تحد من انفعالات النجم نواف العابد فاللاعب رغم نجوميته إلاّ أنه يعكر اجواء الفريق بتلك الانفعالات الغير مبررة.
* اما جمهور الهلال فعليه أن لا يكون المطرقة التي تسبب الصداع للفريق فتصرفات وانفعالات وهتافات جماهير الزعيم تعطي مردود سلبي جداً عن جماهير الهلال التي كانت ولازالت هي الوقود الحقيقي لزعامة مطلقة كتبها التاريخ بحبرٍ من ذهب.
نقاط ليس إلاّ...
* اكبر خسائر الهلال في مباراة الاهلي هو افتقاده لسلمان الفرج.
* سلمان الفرج مزيج من قناعات جريتس وجسارة محمد لطف وديناميكية فهد المصيبيح ولكنه بحاجه للنظر إلى اعلى وأن يستفيد من تجارب الآخرين.
* لازلت ارى أن توماس دول تسبب في احباط ايمانا وفي هبوط مستوى أحمد الفريدي.
* صمت الاعلام الهلالي كان ثقة في اختيارات ادارته التي اعلنت عن عدم توفيقها في التعاقدات ولكن يناير سيحمل الكثير من التغييرات الايجابية للفريق.
* ضربة الجزاء للهلال امام التعاون لم يحتسبها مطرف القحطاني يمكن شافها ويمكن ماشافها..!
* القناة الرياضية يجب أن تعي مسئوليتها جيداً ، فالاخبار التي يمررها بعض الضيوف من خلال رسائل جوالاتهم لا تعبر إلاّ عن سواد قلوبهم وعن ضعف مقدمي هذه البرنامج.
* كان التصوير لأحداث نهاية مباراة الاتحاد مع الرائد تصوير فضائي اما آخر الاحداث في مباراة الهلال والتعاون فكانت بالكاميرات القريبة ، ياعالم احترموا عقول الناس.
* الهلال يستحوذ على ثلاثة ارباع اطروحاتهم وبرامجهم واسقاطاتهم فعليهم أن يتقبلوا الهلال بطلاً لثلاثة ارباع البطولات..!
* سمعت رئيس الهلال وهو يؤكد اقتراب اعارة ايمانا ولكن لازلت اتمنى أن يفكر الهلاليون بطريقة مختلفه وأن يصل (العصف الذهني) الهلالي إلى معادلة تبقي اكيلي ايمانا في الفريق.
* في مباراة الاهلي والهلال انتظروا هتافات واحداث جماهيرية مثيرة ، وهذا الكلام ليس موجه لأي لجنة من لجان الاتحاد السعودي..!
* للاحبة الذين عاتبوني على مقارنة الفريدي بالثنيان اقول لهم قد لا يكون أحمد بنفس قدرات ومهارات الفيلسوف ولكنني اتمنى أن يحقق مالم يحققه الثنيان مع الهلال ومع المنتخب.
* يقول المسئول النصراوي أن جمهور فريقه اصبح لديه ثقافة تقبل الهزائم! وهذه اكبر الغنائم في ثقافة الهزائم!.
* ولوقال احد مسئولي الهلال مثل هذا الكلام لخرج من الباب الصغير للنادي!.
* تصرف حسن العتيبي مع الحكم مطرف القحطاني ليس له أي مبررات.
* بعضهم يحاكي رئيس الهلال في تصريحاته وهذه تفاهة تضاف إلى تفاهاتهم..!
* مايبشر بالخير في فريق الهلال أن كل مركز في الفريق يلعب لاعب شاب وموهوب باستثناء الهجوم.
* في مباراة الاهلي يجب اشراك الحارثي مع المحياني من بداية المباراة.
* هل تصدق عزيزي القاري أن الآف الجماهير احتفلت بخسارة الهلال لنقطتين امام التعاون..!
من البريد :.
الأخ أحمد المالكي :
لست مهتماً بالدفاع عن احد اما الزعيم فهو يدافع عن نفسه بعصا ذهبية..!
اما بالنسبة للفريدي فلازلت ارى فيه نجم غير عادي يعيش في جو رياضي عادي وكل محفزاته عادية.
العزيز جداً : ياسر جداوي :
انظر إلى جمهور الهلال على ارض الاهلي في جدة واعمل نسبة وتناسب وبعدها قابلني..!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.