"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ادارة الأزمات الهلالية
نشر في سبورت السعودية يوم 13 - 01 - 2012

* الهلال في ازمة ، ازمة مدرب وازمة لاعبين أجانب وازمة هبوط مستوى نجومه الكبار.
إذن الهلال يحتاج إلى ادارة ازمات.
* قتاعات كثيرة كان يجب أن تتبدل بعد مضي الربع الأول من دوري زين ولكن ليس كل تأخيرة فيها خيرة
* جمهور الهلال ينتظر حلول سريعه لما تبقى من الموسم وينتظر حلول اسرع لما تبقى من مباريات يناير ..!
* اما المدرب توماس دول فهو لم ينال الحد الادنى من الرضا فكل مايعمله لايظهر في لعب الفريق وفي ادائه وحتى الأخطاء يعالجها باخطاء.
* من تابع فريق الهلال منذ بداية الموسم يجد أن اغلب مشاكل الفريق في الملعب تتمثل في عدم قدرته على الحصول على الكرة الثانية وهذا قصور تكتيكي يتحمل مسئوليته المدرب.
* لماذا لا يفكر الهلاليون بطريقه أخرى . فبما أن المدرب سيرحل فما المانع في بقاء ايمانا ، فاختيار هذا اللاعب كان في محله ؛ وبدايته كانت مبشرة بخير ، ولكن التعامل الاداري والفني معه لم يكن مناسب والالماني دول كان يتوقع أنه يتعامل مع لاعب عادي.
* لو قدر للهلاليين (احتواء ايمانا) واعادته للنجومية فستكون بذلك قد نجحت في ادارة الأزمات ولو استطاعت أن تعبر بالفريق في مباراتي الاهلي والنصر من خلال الدعم النفسي والمعنوي فستكون بذلك قد نجحت في ادارة ازمة في وقت صعب.
* اعتقد أن الكابتن سامي الجابر يستطيع لعب دور محوري في تنفيذ اكثر من عملية ناجحة في هذا الوقت بالذات فهو يستطيع تصفية اجواء ايمانا ودعم سعد الحارثي واعادة توهج الفريدي والقيام بدور توماس دول.
* اما ايمانا والذي يرى الهلاليون أنهم قد يستفيدون منه في السنة القادمة فإن الإبقاء عليه افضل من اعارته ، ولكن ابقائه داخل الملعب وليس على دكة الاحتياط.
* فيلهامسون احد الحلول ولكن يجب أن يكون على حساب اللاعب الكوري الذي لن يفيد الفريق.
* لايجب أن يتوقف الهلاليون كثيراً عند اخطاء مطرف القحطاني الفادحة فالهلال ليس من ثقافته البحث عن شماعة للاخطاء والفريق كان يفتقد للكثير من مقومات التفوق الذي تعودت عليه جماهيره.
* كما أن على ادارة الفريق أن تحد من انفعالات النجم نواف العابد فاللاعب رغم نجوميته إلاّ أنه يعكر اجواء الفريق بتلك الانفعالات الغير مبررة.
* اما جمهور الهلال فعليه أن لا يكون المطرقة التي تسبب الصداع للفريق فتصرفات وانفعالات وهتافات جماهير الزعيم تعطي مردود سلبي جداً عن جماهير الهلال التي كانت ولازالت هي الوقود الحقيقي لزعامة مطلقة كتبها التاريخ بحبرٍ من ذهب.
نقاط ليس إلاّ...
* اكبر خسائر الهلال في مباراة الاهلي هو افتقاده لسلمان الفرج.
* سلمان الفرج مزيج من قناعات جريتس وجسارة محمد لطف وديناميكية فهد المصيبيح ولكنه بحاجه للنظر إلى اعلى وأن يستفيد من تجارب الآخرين.
* لازلت ارى أن توماس دول تسبب في احباط ايمانا وفي هبوط مستوى أحمد الفريدي.
* صمت الاعلام الهلالي كان ثقة في اختيارات ادارته التي اعلنت عن عدم توفيقها في التعاقدات ولكن يناير سيحمل الكثير من التغييرات الايجابية للفريق.
* ضربة الجزاء للهلال امام التعاون لم يحتسبها مطرف القحطاني يمكن شافها ويمكن ماشافها..!
* القناة الرياضية يجب أن تعي مسئوليتها جيداً ، فالاخبار التي يمررها بعض الضيوف من خلال رسائل جوالاتهم لا تعبر إلاّ عن سواد قلوبهم وعن ضعف مقدمي هذه البرنامج.
* كان التصوير لأحداث نهاية مباراة الاتحاد مع الرائد تصوير فضائي اما آخر الاحداث في مباراة الهلال والتعاون فكانت بالكاميرات القريبة ، ياعالم احترموا عقول الناس.
* الهلال يستحوذ على ثلاثة ارباع اطروحاتهم وبرامجهم واسقاطاتهم فعليهم أن يتقبلوا الهلال بطلاً لثلاثة ارباع البطولات..!
* سمعت رئيس الهلال وهو يؤكد اقتراب اعارة ايمانا ولكن لازلت اتمنى أن يفكر الهلاليون بطريقة مختلفه وأن يصل (العصف الذهني ) الهلالي إلى معادلة تبقي اكيلي ايمانا في الفريق.
* في مباراة الاهلي والهلال انتظروا هتافات واحداث جماهيرية مثيرة ، وهذا الكلام ليس موجه لأي لجنة من لجان الاتحاد السعودي..!
* للاحبة الذين عاتبوني على مقارنة الفريدي بالثنيان اقول لهم قد لا يكون أحمد بنفس قدرات ومهارات الفيلسوف ولكنني اتمنى أن يحقق مالم يحققه الثنيان مع الهلال ومع المنتخب.
* يقول المسئول النصراوي أن جمهور فريقه اصبح لديه ثقافة تقبل الهزائم! وهذه اكبر الغنائم في ثقافة الهزائم!.
* ولوقال احد مسئولي الهلال مثل هذا الكلام لخرج من الباب الصغير للنادي!.
* تصرف حسن العتيبي مع الحكم مطرف القحطاني ليس له أي مبررات.
* بعضهم يحاكي رئيس الهلال في تصريحاته وهذه تفاهة تضاف إلى تفاهاتهم..!
* مايبشر بالخير في فريق الهلال أن كل مركز في الفريق يلعب لاعب شاب وموهوب باستثناء الهجوم.
* في مباراة الاهلي يجب اشراك الحارثي مع المحياني من بداية المباراة.
* هل تصدق عزيزي القاري أن الآف الجماهير احتفلت بخسارة الهلال لنقطتين امام التعاون..!
من البريد :.
الأخ أحمد المالكي :
لست مهتماً بالدفاع عن احد اما الزعيم فهو يدافع عن نفسه بعصا ذهبية..!
اما بالنسبة للفريدي فلازلت ارى فيه نجم غير عادي يعيش في جو رياضي عادي وكل محفزاته عادية.
العزيز جداً : ياسر جداوي :
انظر إلى جمهور الهلال على ارض الاهلي في جدة واعمل نسبة وتناسب وبعدها قابلني..!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.