قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لحظة ساحرة للموهوب عبد الرحمن تقود الامارات للدور قبل النهائي
نشر في شرق يوم 08 - 01 - 2013

تجلى عمر عبد الرحمن في لحظة ساحرة بعد مباراة هادئة الى حد كبير للاعب الوسط الموهوب ليقود الامارات للفوز 2-1 على البحرين صاحبة الضيافة بفضل هدف متأخر ساهم في صناعته والتأهل لقبل نهائي كأس الخليج لكرة القدم يوم الثلاثاء.
وكسر البديل ماجد حسن قلوب الجماهير البحرينية حين سجل هدف الفوز قبل خمس دقائق على النهاية بعد ان تصدى الحارس السيد محمد جعفر لمحاولتي إسماعيل مطر وعلي مبخوت بعد عمل رائع من عبد الرحمن.
وتلقى عبد الرحمن الكرة في الجهة اليمنى لوسط ملعب البحرين وتجاوز لاعبين اثنين ببراعة قبل ان يرسل تمريرة عرضية دقيقة الى المخضرم مطر.
واستقبل مهاجم الوحدة صاحب هدف فوز الامارات بكأس الخليج عام 2007 الكرة على صدره وسدد مباشرة الا ان جعفر حارس البحرين تصدى لمحاولته ثم ابعد مجددا محاولة المهاجم الاخر مبخوت قبل ان تصل الكرة الى حسن ليسكنها الشباك اخيرا.
واستحوذت البحرين على الكرة بدون ان تصنع فرصا حقيقية في الشوط الاول واستغل مبخوت - أفضل لاعب في المباراة - تمريرة طويلة من المدافع محمد أحمد اخطأ عبد الله عمر مدافع البحرين في ابعادها ليراوغ عبد الله المرزوقي ويسجل في الزاوية القريبة.
وأهدرت البحرين سلسلة من الفرص الخطيرة لكنها ادركت اخيرا التعادل المستحق عن طريق المهاجم البديل عبد الوهاب عبد الرحمن في الدقيقة 75 قبل ان ينتزع فريق المدرب مهدي علي الانتصار المتأخر.
وتملك الامارات ست نقاط من انتصارين متتاليين لتنفرد بصدارة المجموعة الاولى بفارق ثلاث نقاط عن قطر التي تحتل المركز الثاني عقب فوزها 2-1 على عمان في وقت سابق يوم الثلاثاء.
وبقي رصيد البحرين - التي لم يسبق لها احراز لقب البطولة الاقليمية - وعمان نقطة واحدة من مباراتين.
وقال مطر في مقابلة تلفزيونية "هذه مجرد خطوة ناحية الهدف الذي نسعى اليه. مثلما قلت.. هذه كرة القدم وهناك مباريات يجب ان تعرف كيف تفوز بها."
واضاف "الحمد لله وفقنا اليوم لأن المنتخب البحريني ضغط علينا ولاحت له عدة فرص للتقدم علينا.. لكن في النهاية نجحنا في ان نسجل هدفا وخرجنا بالنتيجة (التي اردناها)."
وتابع "هذه المباراة كنا محتاجين نسرقها.. وسرقناها."
وبدا المنتخب الاماراتي الأفضل في البداية رغم ان البحرين هي التي اقتربت اولا من التسجيل حين سدد المهاجم سامي الحسيني برأسه خارج المرمى وهو غير مراقب داخل منطقة الجزاء.
وانهى الاماراتيون الشوط الاول - الذي شهد دخول المخضرم مطر بديلا للجناح إسماعيل الحمادي - بالتقدم بهدف مبخوت الذي أهدر بعد ذلك فرصة خطيرة بعد ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني لمضاعفة النتيجة عندما أفلت المهاجم أحمد خليل من الرقابة في اليمين ليمرر الى لاعب الجزيرة الذي سدد بعيدا بالقدم اليسرى والمرمى مفتوح أمامه.
وكانت تلك بمثابة نقطة تحول إذ اقتربت البحرين بعدها من هز شباك الامارات ثلاث مرات عن طريق المهاجم إسماعيل عبد اللطيف والبديل جيسي جون.
وسدد عبد اللطيف في جسد الحارس الاماراتي علي خصيف من مدى قريب في الدقيقة 61 قبل ان يتابع الكرة بتسديدة أخرى ابعدها الظهير الايمن عبد العزيز صنقور قبل ان تتجاوز خط المرمى.
واعاد المدافع محمد أحمد الكرة بشكل خاطيء برأسه لينتزعها جون ويراوغ الحارس خصيف لكن مدافع الامارات عوض الخطأ سريعا حين لحق بمهاجم البحرين ليبعد الكرة من أمامه في الدقيقة 74.
لكن البحرين ادركت التعادل اخيرا في الدقيقة التالية ثم كادت ان تتقدم عن طريق جون في الدقيقة 79 عقب كرة هيأها له عبد اللطيف شريكه في الهجوم.
وقال علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم "المنتخب البحريني لم يوفق في استغلال الفرص التي لاحت له ووفق المنتخب الاماراتي في استغلال الفرص... وهذه كرة القدم. علينا الاجتهاد بشكل أكبر ونعيد ترتيب الأوراق."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.