ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اكتشفت أن زوجي يكلم زوجة أخيه !!!
نشر في شرق يوم 14 - 06 - 2011

(عزيزتي شرق) يجيب عليها المستشار الأسري الدكتور حمد بن عبدالله القميزي:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
لن أطيل في رسالتي متزوجة ولي 12 سنه ولدي 4 أطفال اكتشفت بان زوجي يكلم زوجة أخوه عن طريق الجوال لاحظت رقمها في جواله أكثر من مره وكان مرسل لها رسالة من جواله مضمونها صباح الخير يا قمر تفاجأت من الرسالة اتصلت على الرقم المرسل له الرسالة وردت هي صوتها واكتشف رسائل غزل مرسله من جوالها لجواله بس ما قدرت امسك عليهم دليل إلا قريب في كمبيوتر كان مخبيه زوجي ما حد يعرف عن هذا الكمبيوتر شي مخبيه بالسيارة فتحته رحت للصور تفاجأت حصلت صورة زوجة أخوه بكامل زينتها كانت رايحه لعرس مرسلتها لزوجي على الكمبيوتر.
أرجوك مستشاري جد لي حل في هذي المصيبة عمتي أم زوجي راح تواجهها بالصور وبكل إلي صار حتى تعترف لازم حل
لان زوجي تغير علي صار يضربني كنت في فترة حمل لما تعرفوا على بعض صار يضربني على أتفه شي وأنا حامل وبعد ما ولدت بعمليه قيصريه يضربني من بعد ما عرفها بنت الحرام وهو قاسي علي .
أتمنى أخي المستشار إيجاد حل لمشكلتي جزيت خيرا0
الاستشارة
أختي الفاضلة:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
لابد أولاً أن أحمد ربي على أن يسر لي مثل هذه الفرصة التي أقدم فيها خدمة لأخواني وأخواتي المسلمين والمسلمات، وأسأله سبحانه التوفيق والقبول.
وأشكرك على ثقتك الكريمة التي دفعتك لعرض هذه المشكلة الزوجية على مستشار صحيفة عزيزتي شرق الإلكترونية، والتي أتمنى أن تجدي فيها وغيرك ممن يبحث عن بعض الحلول لمشكلاته الأسرية والاجتماعية الفائدة والدلالة على كل ما يحقق السعادة في الدنيا والآخرة.
أختي الفاضلة:
لن أبدأ معك من جذور المشكلة لأنها وقعت وأصبحت أمامك حقيقة لا شك فيها، زوجك يكلم زوجة أخيه، وزوجة أخو زوجك تكلم زوجك، ولم يقف الحد عند هذا بل تجاوزه إلا أن أرسلت الصور عبر بريده الإلكتروني أو جواله، وأنت بعينيك لا بعين غيرك شاهدت صور زوجة أخو زوجك على جهاز زوجك في ملف الصور، ووجدت الصورة وهي في كامل زينتها، بمعنى أن زوجك لم يلتقطها من دون علمها، وإنما هي أرسلتها أو هو التقطها بعلمها.
ولم يقف الحد عن هذا الأمر بل إن سلوك زوجك قد تغير معك، ووصل به الحال إلى أن ضربك وأنت حامل وضربك أيضاً بعد الولادة وأصبح قاسياً في التعامل معك.
وتسألين الآن ما الحل؟
أختي الفاضلة:
اعتقد أن الحل ذو شقين اثنين مهمين، هما:
زوجة أخو زوجك: في بعض الحالات لابد من المواجهة والمصارحة، فما دامت أنت متأكدة من هذا الأمر، فلابد أن تصارحي هذه المرأة وتخبريها بما رأيت من رسائل وأرقام وصور، وأنك لا ترضين بهذا الأمر، وأنها لابد أن تبتعد عن زوجك وتتركه في حاله، وإلا !! فإنك سوف تفضحينها بين أهلك وأهلها وبين الناس، وأنك سوف تخبرين زوجها أخو زوجك – إن كانت لا تزال على ذمته أو لا يزال على قيد الحياة-، فإن استجابات وانتهت عما تفعله مع زوجك فالحمد لله، وإلا فانتقلي إلى الشق الثاني من الحل، وهو:
زوجك: من خلال رسالتك يتبين لي أن زوجك لا يعلم بأنك تعلمين عن علاقته مع زوجة أخيه، ففي هذه الحال لابد أن تصارحي زوجك بأنه قد نما إلى علمك وأنه وصلتك بعض الأخبار عن علاقة مشوبة بريبة بينه وبين زوجة أخيه، فإن أنكر فقولي أتمنى أن لا يكون هذا صحيحاً، وإن اكتشفت أنه صحيح فلن أرضى وأقبل بزوج تكون له علاقة مشبوهة مع زوجة أخيه.
أما إن لم ينكر واعترف فلابد أن تظهري الغضب وعدم الرضا، وأنك ستنقلين الخبر إلى أهلك وأهله وخاصة عمتك –أمه-، وأنك سوف تذهبين إلى بيت أهلك وقد تطلبين الطلاق، إلا أن يترك هذا العمل الخاطئ.
أختي الفاضلة:
أذكرك بأن الخطأ وراد من الزوج أو من الزوجة أثناء الحياة الزوجية، وما داما يعترفا بخطئهما، ويعذر بعضهما البعض فإن الحياة الزوجية تسير، المهم الاعتراف بالخطأ والعدول عنه إلى الصواب.
لذا فإنك بتذكير زوجك بهذا الخطأ واعترافه به ووعده لك بأنه لن يعود، وأرجو أن يتم ذلك، فأنصحك أن لا تعادني وتشددي في الموضوع، اقبلي زوجك واقبلي عذره، وكوني عونا له على الابتعاد عن الخطأ، وعونا له على الخير والطاعة، قومي باحتوائه إليك، وإشغاله عن سواك، اذكري له عيوب وأضرار فعله. وأيضاً استثمري علاقاتك الطيبة بالآخرين في التأثير على زوجة أخو زوجك، وتذكيره بأن هذا السلوك خاطئ ومشين، ولا ينبغي.
أخيراً: أكرر عليك بضرورة الحلم والأناة وعدم الاستعجال، واستخدام الموعظة لكلا الطرفين، ثم استخدام أطراف أخرى في الحل، فإن حلت المشكلة، وعاد زوجك إلى ما كان عليه، وترك هذا السلوك، وإلا فإنه بعد المحاولات والمحاولات ورغبتك في عدم الاستمرار معه أن تطلبي منه الطلاق بسبب هذا الخطأ الكبير في حقك وحق نفسه وأسرته،،،،
المستشار الأسري
د. حمد بن عبدالله القميزي
11 – 7 – 1432ه
ملاحظه : يمنع إضافة التعليقات لصفحة عزيزتي شرق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.