ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سكان 25 قرية جنوب أبوعريش: لا نجد حبّة "بندول"
"صحة جازان" قريتا الزبارة وأم الحجل ضمن الأولويات
نشر في سبق يوم 25 - 06 - 2012

طالب عدد من سكان قرى جنوب محافظة أبو عريش والبالغ عددها أكثر من 25 قرية وهجرة، المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان، باستحداث مراكز صحية فيها؛ لخدمة آلاف من السكان.

وقال ل "سبق" عدد من سكان قرى الحرجة، وصفوه، والدوشية، وأم الحجل، وأم النار، والقحمة، والمقيدر، والمعايدة، والزخيمة، والحمراية: نواجه معاناة كبيرة ونقطع مسافات طويلة في سبيل الوصول لأقرب مركز صحي والذي يقع بنفس المحافظة؛ للظفر بحبّة بندول أو لإجراء تحليل أو أشعة أو الحصول على علاج مناسب وغيرها من الخدمات التي يقدمها المركز الصحي.
وأضافوا: عند تعرض أحد أطفالنا لجرحٍ أو كسرٍ أو ارتفاعٍ في درجة الحرارة أو حدوث مضاعفات لمَن يعانون من مرض الأنيميا من سكان تلك القرى، يجب علينا قطع مسافة طويلة؛ للوصول إلى أقرب مركز صحي بالمحافظة لعدم توافر مراكز صحية في أي من قرى جنوب أبو عريش، وهذه المسافة قد تتسبّب في حدوث مضاعفات كبيرة لا تحمد عقباها، محملين صحة جازان مسؤولية ما يحدث. وتابعوا: تزداد المعاناة عند هطول الأمطار وجريان الأودية والتي تتسبب في احتجازهم ومنعهم من الوصول.
وطالبوا صحة جازان بالالتفات إلى قراهم واستحداث على الأقل مركزين أو ثلاثة مراكز صحية جديدة وإدراجها ضمن ميزانية العام القادم لخدمة سكان تلك القرى لتوفير الجهد والوقت والتي قد تنقذ حياة مريض بعد الله. من جانبه، أشار المتحدث الإعلامي لصحة جازان بالإنابة محمد الصميلي ل "سبق"، إلى أن قرى زبارة رشيد، الجربة، رمادة، سلام بني واصل، الزخيمة تتم خدمتها عن طريق مركز صحي شمالي أبو عريش، وقرى الكوادمة، زبيدة، أمالنار، الصفوة، الجربه، البهاكلة، أم الحجل تتم خدمتها من مركز أبو عريش الجنوبي. وأكد الصميلي أن قرية زبارة رشيد ضمن الأولويات لاستحداث مركز صحي بها وأولويتها رقم 6 وأم الحجل أيضاً ضمن الأولويات وأولويتها رقم 23.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.