النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير تبوك يفتتح مستشفى أملج الجديد
بتكلفة 210 ملايين وسعة 100 سرير
نشر في سبق يوم 09 - 09 - 2015

افتتح أمير منطقة تبوك، الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، اليوم، مستشفى أملج الجديد، الذي تكلف تنفيذه وتجهيزه 210 مليون ريال، بحضور وزير الصحة، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح.

واستقبل أمير المنطقة لدى وصوله مقر المستشفى، محافظ أملج، زياد بن عبد المحسن البازعي، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك، الصيدلي محمد الطويلعي، ومدير القطاع الصحي بمحافظة أملج، عبد الله الفايدي، ومدير المستشفى، طلال الجميدي.

بدأ حفل الافتتاح بآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة أهالي أملج، ألقاها اللواء متقاعد، مساعد الفايدي، رحب فيها بأمير المنطقة ووزير الصحة، وقال: "هذا الصرح الطبي العملاق طال انتظاره من أبناء المحافظة، حتى أصبح اليوم رافدا مهما لتقديم الرعاية الصحية، على أكمل الوجه، وأفضل المستويات نظير ما يحتويه من مرافق وتجهيزات طبية، وبإدارة كوادر طبية وفنية وإدارية متميزة".

وأضاف: "هذا المشروع جاء ضمن مشروعات البناء والنماء في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله- فهناك يد تخطط وتبني وتقدم المشاريع التنموية، وأخرى تحمي المقدرات والحدود وتنشر الأمن والأمان".

وشاهد الجميع فيلما وثائقيا يحكي تفاصيل المستشفى الجديد، الذي يقع على مساحة 81 ألف م2 بسعة 100 سرير، ويتكون من طابقين أرضي وأول، وتبلغ مساحة الطابق الواحد 7000م2، ويتضمن المستشفى الطابق الأرضي، الطابق الأول، مبنى الخدمات، مبنى سكن الممرضات، ومبنى الغسيل الكلوي.

وقدم مدير الشؤون الصحية بمنطقة تبوك هدية تذكارية لأمير المنطقة ووزير الصحة، أزاح بعدها أمير الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، وقَص شريط افتتاح المستشفى الجديد، وتجول برفقة وزير الصحة في مرافق المستشفى، والتقى بعدد من المرضى المنومين على أسرة المستشفى، داعين الله لهم بالشفاء العاجل.

وقال الأمير فهد بن سلطان في تصريح له: "الشكر لله ثم لهذه القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد، الأمير محمد بن نايف، وسمو ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وجهود الوزير وزملائه في الوزارة، والعاملين في الشؤون الصحية في منطقة تبوك".

وأكد: " هذه السلسلة من المستشفيات بدأت عملها، وإن شاء الله بعد الحج سيكون هناك مستشفيات أخرى، ستعمل في حينها بعد إجازة الحج بإذن الله، وكل هذه المستشفيات هي تدعيم للخدمات الصحية المقدمة في المنطقة".

وزاد: " جل اهتمام خادم الحرمين الشريفين أنت تكون هذه الخدمة في أعلى مستوى، وأن تصل إلى المواطن في كل موقع، وفي كل محافظة، وفي كل مركز، بوجود المراكز الصحية والمستوصفات والمستشفيات، وندعو الله بالشفاء لكل المرضى، ونأمل أن يؤدي هذا المستشفى الخدمات المطلوبة بإذن الله".

وقال وزير الصحة في كلمته: " إن افتتاح مستشفى محافظة أملج اليوم يعد إنجازا في مسيرة التنمية في مملكتنا عامة، وفي القطاع الصحي خاصة، والذي ينمو يوما بعد يوم وعاما بعد عام باستمرار، سواء من الناحية الكمية والطاقة الاستيعابية للمستشفيات في وطننا العزيز، أو من الناحية النوعية من حيث جودة الخدمات، التي تعمل ليل نهار على الرقي بها في وزارة الصحة".

وأضاف: "هذا المستشفى سيكون لبنة في هذا الجدار المتماسك، لتقديم الخدمات الصحية، وهناك إمكانية لزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى من سعة 100 سرير إلى 125 سرير، وتوفير كافة التخصصات التي تحتاجها مدينة أملج، بدعم من المستشفيات المرجعية الأخرى بمنطقة تبوك، وأهنئ أهالي محافظة أملج، بهذا الإنجاز الصحي الذي سيسهم في تقديم الخدمات الصحية لهم".

وأوضح: "تم اكتمال مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك إنشائياً، ويجري الآن تشغيل بعض النظم التقنية داخل أقسام المستشفى، ليكون جاهزاً للتشغيل خلال الأسابيع المقبلة، لينضم إلى سلسلة الخدمات الطبية التي تقدمها وزارة الصحة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.