غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الربيعة يعلن من باريس موعد منتدى الأعمال السعودي - الفرنسي بالرياض
قال: فرنسا من أكبر 10 دول تمّ الاستيراد منها والتبادل 12 مليار يورو
نشر في سبق يوم 24 - 06 - 2015

أكّد وزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة، أن السعودية حريصة كل الحرص على دعم وتطوير علاقاتها التجارية مع شركائها الرئيسين، وفي مقدمتها فرنسا؛ معلناً استضافة الرياض منتدى فرص الأعمال السعودي - الفرنسي الثاني خلال الفترة 12 - 13 أكتوبر 2015 م.

وقال الربيعة، على هامش كلمته أمام مجلس الأعمال السعودي - الفرنسي في العاصمة الفرنسية باريس، بالتزامن مع زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظه الله، تحتل فرنسا المرتبة الثالثة من بين أكبر الدول المستثمرة في المملكة وبرأس مال مستثمر بلغ نحو (14) مليار يورو، تعمل في عدد من الانشطة الصناعية والخدمية المختلفة.

في المقابل لا يفوتني أن أنوّه بالاستثمارات السعودية في فرنسا التي بلغت رؤوس الأموال المستثمرة فيها نحو (700) مليون يورو.

وأضاف: تحتل فرنسا المرتبة الثامنة من بين أكبر عشر دول تم الاستيراد منها في عام 2014م، وبنسبة (3.4 %) من إجمالي واردات المملكة من مختلف دول العالم، والمرتبة العاشرة من بين الدول المصدر لها للعام نفسه، وبنسبة (2.5 %) من إجمالي صادرات المملكة العالمية.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2014م، أكثر من (12) مليار يورو، بزيادة قدرها نصف مليار يورو عن العام الذي سبقه، وبذلك تكون فرنسا الشريك التجاري السابع عالمياً للمملكة.

وقال الربيعة: تأتي زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله - لجمهورية فرنسا امتداداً للعلاقات التاريخية المتينة بين البلدين؛ حيث سبقها عددٌ من الزيارات الرسمية بين القادة في البلدين، كان من أهمها زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - إلى فرنسا في سبتمبر 2014م، وزيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند للمملكة في ديسمبر من العام نفسه، التي تمّ خلالها التوقيع على عددٍ من الاتفاقيات بين رجال الأعمال من البلدين، إضافة إلى زيارة فخامته الأخيرة للمملكة في مايو 2015م.

وتابع يقول: لقد سبق أن أُقيم منتدى فرص الأعمال السعودي - الفرنسي الأول بباريس في شهر أبريل من عام 2013م، وكان له أثرٌ فاعلٌ في دعم وتطوير التجارة والاستثمار بين البلدين ومساند لآليات العمل التجاري المشترك الموجودة حالياً مثل مجلس الأعمال السعودي - الفرنسي، واللجنة السعودية - الفرنسية المشتركة التي تمّ التوقيع على محضر تنشيطها خلال زيارة فخامة الرئيس الفرنسي للمملكة في ديسمبر 2013م، مع وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية السيدة نيكول بريك، وتم خلال اجتماعات اللجنة المشتركة بحث كل ما من شأنه تحقيق المصالح التجارية والاقتصادية للبلدين الصديقين.

كما أن المملكة شاركت ولأول مرة خلال تلك الفترة في معرض سيال الدولي بباريس، عن طريق هيئة تنمية الصادرات السعودية، وتم عرض منتجات غذائية متنوعة، وإبرام عدد من الصفقات خلال المعرض.

وأضاف: إن المملكة العربية السعودية تتمتع بقاعدة صناعية جيدة وفي مجالات متعدّدة، وقطعت الصناعة فيها خطوات متقدمة كصناعة البتروكيماويات، والأغذية، والأسمدة، والحديد، والأسمنت وغيرها؛ حيث وصلت هذه الصناعات إلى مختلف دول العالم، ومن وجهة نظري فإن هنالك إمكانات أكبر للتصدير إلى فرنسا وباقي الدول الأوربية، وآمل أن يتمكّن أصحاب الأعمال السعوديون المشاركون في هذا اللقاء مع نظرائهم الفرنسيين من طرح الفرص التصديرية للصناعات السعودية، وفي مقابل ذلك أن يتمكّن أصحاب الأعمال الفرنسيون من القيام بإجراءٍ مماثل، بما يخدم قطاعات التجارة والصناعة والاستثمار في البلدين الصديقين.

وتابع الربيعة: تعمل المملكة العربية السعودية ومنذ فترة طويلة على جذب الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الصناعية والخدمية المختلفة، منها على سبيل المثال لا الحصر: الطاقة، والبتروكيماويات، والصحة، وتحلية المياه، والخدمات المالية، وغيرها من القطاعات، وذلك من خلال تقديم تسهيلات جيدة في هذا الجانب، إضافة إلى إجراء تعديلات جوهرية لدعم اقتصادها الوطني شملت جوانب مختلفة، كانت لها نتائج إيجابية كبيرة للمستثمرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.