وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سقوط ثلاثينية في بئر يؤدي إلى طمر آبار شمال الطائف
ضباط وفرق إنقاذ وتجمهر وشائعات تحيط بالحادثة
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

دفعت حادثة سقوط المواطنة الثلاثينية داخل بئر ارتوازية في مقر شنيف شمال الطائف الجهات الحكومية إلى اتخاذ تدابير عاجلة لمنع تكرار الحادثة التي أصبحت الشغل الشاغل وحديث المجالس في الطائف والمناطق التابعة لها.
ففي وقت تتواصل فيه محاولات العثور على المواطنة التي سقطت داخل البئر منذ الأحد الماضي وجه اليوم رئيس مركز أم الدوم صقر العريفي للجهات ذات العلاقة بالعمل الفوري على طمر وردم الآبار القديمة غير المستفاد منها والتشديد على أصحاب الآبار المستخدمة حالياً بالعمل على تغطيتها والاهتمام بها وذلك منعاً لتكرار حادثة سقوط أخرى وجاء القرار تنفيذاً للتعليمات والأنظمة والحرص على سلامة المواطنين والمقيمين خاصة أن منطقة أم الدوم تكثر فيها الآبار.
وحول حادثة الفتاة وصلت مساء اليوم شركة ذات خبرة وإمكانات عالية في عمليات حفر الآبار، حيث تبدأ في حفر بئر إرتوازية واسعة من أجل الوصول لقاع البئر الأساسية والبحث عن المواطنة، ويشهد موقع الحادثة تجمهراً كبيراً من المواطنين، ما دفع فرق الدفاع المدني والجهات الأمنية المساندة لها إلى فرض طوق وحواجز تمنع الوصول للموقع لكي لا تؤثر في سير العمل ومحاولات البحث عن المواطنة، وذلك بإشراف مباشر من قيادات الدفاع المدني بالمنطقة الغربية ومتابعة من إمارة منطقة مكة المكرمة.
وفيما تتواصل عمليات البحث تضاءلت فرص العثور على الفتاة على قيد الحياة نتيجة مرور وقت طويل على سقوطها إضافة إلى ضيق البئر والمياه والطين بداخلها وعدم رصدها بالكاميرات الحرارية.
الحادثة الغريبة أصبحت مثاراً للجدل وتناقل على ضوئها المواطنون بعض الشائعات حول مصير المواطنة، حيث شكك البعض في عدم سقوطها داخل البئر نظراً لضيقها، فيما توقع آخرون اختطافها من الجن وغيرها من الشائعات.
أسرتها تؤكد أن "قطعة القماش المُستخرَجَة لا تخصها"
الحل الأخير: الدفاع المدني يحفر بئراً موازية للوصول ل"مفقودة الأعماق" بالطائف
سبق- الطائف : أكدت أسرة المواطنة الثلاثينية التي سقطت في بئر ارتوازي بالطائف أن قطعة القماش التي عثرت عليها فرق الإنقاذ داخل البئر لا علاقة لها بابنتهم ولا تخصها.

وعلمت "سبق" بأن قطعة القماش التي عثرت فرق الإنقاذ عليها داخل البئر الارتوازي قد تم عرضها على أسرة المواطنة التي أفادت بأنها ليست من الملابس التي كانت ترتديها المفقودة.
إلى ذلك لازال البحث يتواصل عن المواطنة التي سقطت عصر الأحد الماضي لاستخراجها من البئر.
وشرعت فرق الدفاع المدني وشركة متخصصة في عمليات الحفر بتنفيذ عملية حفر بئر موازية للبئر التي سقطت فيها المواطنة حيث سيتم ابتداء من صباح الغد حفر بئر بعمق 60 متراً وعرض متر ونصف المتر من أجل المساعدة على استكشاف البئر والبحث بداخلها.
البدء بحفر بئر موازية للبئر الرئيسية والمحاولات تدخل يومها الثالث
قطعة قماش أول دلائل العثور على مفقودة بئر الطائف
سبق- الطائف : في تطور جديد لحادثة سقوط مواطنة ثلاثينية في بئر ارتوازي بالطائف علمت "سبق" بأن فرق الإنقاذ عثرت عصر اليوم على قطعة قماش داخل البئر الارتوازي التي سقطت بداخلها المواطنة منذ عصر الأحد الماضي ولاتزال عمليات البحث عنها ومحاولات استخراجها من البئر جارية.
يذكر أن قطعة القماش التي يتوقع بأنها عائدة للمواطنة المفقودة داخل البئر تعتبر أول دلائل ومؤشرات العثور عليها داخل البئر خاصة أن الساعات الماضية من البحث لم تسفر عن العثور على أي أثر للمواطنة.
هذا وشرعت فرق الدفاع المدني وشركة متخصصة في عمليات الحفر بتنفيذ عملية حفر بئر موازية للبئر التي سقطت فيها المواطنة حيث سيتم حفر بئر بعمق 60 متراً وعرض متر ونصف المتر من أجل المساعدة على استكشاف البئر والبحث بداخلها.
"سبق" تتابع الحادثة أولاً بأول وستوافيكم بالتفاصيل العاجلة في حينها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.