تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألمانيا وغانا والبرتغال والولايات المتحدة في مجموعة الموت (7 – 8)
"سبق" تقرأ أحوال المجموعة الأقوى في كأس العالم
نشر في سبق يوم 11 - 06 - 2014

تواصل "سبق" استعراضها للمجموعات الثماني للمنتخبات ال32 التي حظيت بالمشاركة في مونديال 2014، الذي ينطلق بعد يوم واحد.
وموعدنا اليوم مع المجموعة السابعة، التي اعتبرها الجميع مجموعة الموت؛ إذ إنها تضم منتخبات (ألمانيا وغانا والولايات المتحدة والبرتغال).
ألمانيا
الألقاب: الماكينات، المانشافت.
تصنيف الفيفا: الترتيب الثاني.
عدد مرات التأهل: 18 مرة.
استضافة البطولة: مرتين (1974 و2006).
أفضل نتيجة: أبطال العالم 3 مرات (1945 و1974 و1990).
أكبر فوز 8-0 على السعودية (2002). أكبر هزيمة 3-8 من المجر (1954).

يعد المنتخب الألماني واحداً من أنجح المنتخبات في تاريخ كرة القدم؛ وذلك يعود إلى نتائجه الكبيرة والمميزة في البطولات الدولية والقارية؛ إذ تُوج بلقب كأس الأمم الأوربية 3 مرات، إضافة إلى الأرقام الكبيرة التي سجلها خلال مشاركاته في بطولات كأس العالم.
يلقب منتخب ألمانيا ب"الماكينات"، نسبة إلى الأهداف الغزيرة التي يحرزها اللاعبون الألمان، كما يعد اللقب أيضاً إسقاطاً على الطبيعة الصناعية التي تمتاز بها ألمانيا. ويلقب أيضاً ب"المانشافت"، ومعناها الفريق أو الكتيبة.
شارك المنتخب الألماني في جميع بطولات كأس العالم باستثناء بطولتي (1930 و1950)، وحقق اللقب 3 مرات أعوام (1954 و1974 و1990)، وحل في مركز الوصافة 4 مرات، وفاز بالمركز الثالث 4 مرات أيضاً.
ولم تودع ألمانيا البطولة من دورها الأول سوى مرة واحدة في مونديال 1938.
يدخل المنتخب الألماني هذا المونديال وأمله أن ينتهي نحس الدور نصف النهائي؛ إذ وصل إلى هذا الدور في النسخ الثلاث الماضية، ولم يتمكن من تحقيق اللقب، كما لم يصل للنهائي خلاله سوى مرة واحدة أمام البرازيل. ويأمل المدرب "بواخيم لوف" أن يحدث الفارق هذه المرة، خاصة أنه يمتلك عدداً من اللاعبين المميزين والمشهورين حول العالم.

تشكيلة منتخب ألمانيا للمونديال
المدرب: بواخيم لوف.
حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ الألماني)، رومان فايدنفيلر (بوروسيا دورتموند الألماني)، رون-روبرت تسيلر (هانوفر الألماني).
خط الدفاع: جيروم بواتينج وفيليب لام (بايرن ميونيخ)، إريك دورم وكيفن جروسكرويتس وماتس هوملس (بوروسيا دورتموند)، بينيديكت هوفيديس (شالكة الألماني)، بير مرتيساكر (أرسنال الإنجليزي).
خط الوسط: يوليان دراكسلر (شالكة الألماني)، ماتياس جنتر (فرايبورج الألماني)، ماريو جوتزة وتوني كروس وتوماس مولر وباستيان شفاينشتايجر (بايرن ميونيخ)، سامي خضيرة (ريال مدريد الإسباني)، مسعود أوزيل (أرسنال)، أندريه شورله (تشلسي الإنجليزي)، شكودران مصطفى(سامبدوريا الإيطالي)، كريستوف كرامر (بروسيا مونشنغلادبخ الألماني).
خط الهجوم: ميروسلاف كلوزه (لاتسيو الإيطالي)، لوكاس بودولوسكي (أرسنال).

أهداف عليه
أهداف له
خسر
تعادل
فاز
لعب
المشاركات
116
206
19
19
60
99
السابقة

عدد الأهداف
أبرز الهدافين
14
14
11
10
9
9
8
جيرد مولر
ميروسلاف كلوزة
يورغن كلينسمان
هيلموت راهن
أوي سيليز
كارل هينزرومينغي
رودي فولر



غانا
اللقب: النجوم السوداء.
تصنيف الفيفا: الترتيب ال37.
عدد مرات التأهل: 3 مرات.
أفضل نتيجة: الوصول للدور ربع النهائي (2010).
أكبر فوز 2-0 على التشيك (2006). أكبر هزيمة 0-3 من البرازيل (2006).

أثبت المنتخب الغاني نفسه بوصفه واحداً من أقوى المنتخبات على الساحة العالمية رغم أنه لم يشارك في بطولات كأس العالم سوى مرتين فقط، إلا أنه قدم أداء أكثر من رائع في المشاركتين السابقتين، وتمكن من مقارعة كبار اللعبة؛ ليكون خير ممثل للكرة الإفريقية في مونديالي 2006 بألمانيا و2010 بجنوب إفريقيا، كما أنه يمتلك رصيداً قارياً مشرفاً بتتويجه بالبطولة أربع مرات بالتساوي مع المنتخب الكاميروني، وكان هو أول من انفرد بالرقم القياسي الذي حطمه المنتخب المصري فيما بعد.
يلقب المنتخب الغاني بالنجوم السوداء أو (البلاك ستارز).
النجوم السوداء رغم أن حظوظهم في التأهل أضعف من السابق إلا أنه لا يمكن الجزم أبداً بترتيب تلك المجموعة؛ إذ إن المنتخب الغاني كان الحصان الأسود في البطولتين السابقتين عن جدارة واستحقاق؛ وهو ما يعني أن فرصه لا تزال قائمة حتى وإن وقع في تلك المجموعة الصعبة.

تشكيلة منتخب غانا للمونديال:
المدرب: جيمس كويسي أبياه.
حراسة المرمى: آدم لارسن كواراسي (شتومشغودشت النروجي)، فاتاو داودا (أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي)، ستيفن أدامس (إدوانا ستارز الغاني).
خط الدفاع: صامويل إينكوم (بلاتانياس اليوناني)، دانيال أوباري (ستاندارد لياج البلجيكي)، هاريسون أفول (الترجي الرياضي التونسي)، جون بوي (رين الفرنسي)، جوناثان منساه (إيفيان الفرنسي)، رشيد صومايلا (صن داون الجنوب إفريقي).
خط الوسط: مايكل إيسيان وعلي سولي مونتاري (ميلان الإيطالي)، ربيعو محمد (كوبان كراسنودار الروسي)، وكوادو أسامواه (يوفنتوس الإيطالي)، إيمانويل أغييمانغ بادو (أودينيزي الإيطالي)، أفرييه أكواه (بارما الإيطالي)، أندريه أيو (مرسيليا الفرنسي)، مبارك واكاسو (روبن كازان الروسي)، كريستيان اتسو (فيتيس الهولندي)، ألبرت أدوماه (ميدلزبرة الإنجليزي).
خط الهجوم: أسامواه جيان (العين الإماراتي)، كيفن برينس بواتينع (شالكة)، وعبد المجيد واريس (فالنسيان الفرنسي)، جوردان أيو (سوشو الفرنسي).

أهداف عليه
أهداف له
خسر
تعادل
فاز
لعب
المشاركات
10
9
3
2
4
9
السابقة

عدد الأهداف
أبرز الهدافين
4
2
أسامواه جيان
علي سولي مونتاري



الولايات المتحدة
الألقاب: أبناء العم سام.
تصنيف الفيفا: الترتيب ال13.
عدد مرات التأهل: 10 مرات.
استضافة البطولة: مرة واحدة (1994).
أفضل نتيجة: تأهل للدور نصف النهائي(1930).
أكبر فوز 3-0 على بلجيكا وباراغواي (1930). أكبر هزيمة 1-7 من إيطاليا (1934).

المنتخب الأمريكي هو واحد من المنتخبات التي يتطور مستواها فترة بعد فترة، ويُخرّج العديد من اللاعبين الموهوبين في دول العالم، كما أن به عدداً كبيراً من المدربين الأكفاء في لعبة كرة القدم، رغم أن إنجازاته تُعتبر قليلة في تلك اللعبة.
يلقب المنتخب الأمريكي ب"أبناء العم سام"، والعم سام هو جزار أمريكي يدعى "صمويل ويلسون"، كان يزود القوات الأمريكية الموجودة بقاعدة عسكرية بمدينة تروي بولاية نيويورك بلحم البقر، وكان يطبع براميل عليها الرمز (US) اختصاراً لكلمة (Uncle Sam) ، أي أنها ملك للدولة، وأصبح هذا الرمز رسمياً في الولايات المتحدة.
لا تمتلك كرة القدم شعبية كبيرة في الولايات المتحدة؛ إذ يهتم سكانها ويمارسون أكثر رياضات أخرى، مثل كرة السلة والبيسبول والركبي، وربما يفسر ذلك عدم إحراز منتخب الكرة الأمريكي إنجازات كبيرة في كرة القدم، فتأهله لنصف نهائي بطولة 1930 لا يعتبر إنجازاً كبيراً؛ إذ إنها كانت البطولة الأولى، وكان عدد المنتخبات فيها قليلاً، والمنافسة فيها لم تكن قوية؛ لذا يعتبر الإنجاز الحقيقي للمنتخب الأمريكي هو الوصول للدور ربع النهائي في مونديال 2002.

تشكيلة الولايات المتحدة للمونديال:
المدرب: يورغن كلينسمان.
حراسة المرمى: براد جوزان (أستون فيلا الإنجليزي)، تيم هاوارد (إيفرتون الإنجليزي)، نيك ريماندو (ريال سولت ليك الأمريكي).
خط الدفاع: داماركوس بيزلي (بيوبلا المكسيكي)، مات بيسلر (سبورتنج كانساس سيتي الأمريكي)، جون بروكس (هيرتا برلين الألماني)، جوف كاميرون (ستوك سيتي الإنجليزي)، تيمي تشاندلر (نورمبرج الألماني)، عمر جونزاليس (جالاكسي الأمريكي)، فابيان جونسون (هوفنهايم الألماني)، دي أندري يدلين (سياتل).
خط الوسط: كايل بيكرمان (ريال سولت ليك الأمريكي)، أليخاندرو بيدويا (نانت الفرنسي)، مايكل برادلي (تورونتو الكندي)، براد ديفيز (هيوستون دينامو الأمريكي)، ميكس ديسكرود (روزنبورج الألماني)، جوليان جرين (بايرن ميونيخ الأمريكي)، جيرمان جونز (بشيكتاش التركي)، جراهام زوسي (سبورتنج كانساس سيتي الأمريكي).

خط الهجوم: جوزي ألتيدور (سندرلاند الإنجليزي)، كلينت ديمسي (سياتل)، أرون يوهانسون (ألكمار الهولندي)، كريس فوندولوفسكي (سان هوزيه).

أهداف عليه
أهداف له
خسر
تعادل
فاز
لعب
المشاركات
56
32
17
5
7
31
السابقة

عدد الأهداف
أبرز الهدافين
5
3
3
3
لادون دونفان
توماس فلوري
بيرترام بانيناودي
بريان ماكبرايد



البرتغال
الألقاب: برازيل أوروبا، السيليساو.
تصنيف الفيفا: الترتيب الرابع.
عدد مرات التأهل: 6 مرات.
أفضل نتيجة: المركز الثالث (1966).
أكبر فوز 7-0 على كوريا الشمالية (2010). أكبر هزيمة 1-3 من المغرب (1986) وألمانيا (2006).

لا يختلف كثيرون أن المتعة في كرة القدم هي عنوان لعب المنتخب البرتغالي، الذي رغم قلة حضوره في بطولات كأس العالم إلا أن معظم مشاركاته كانت متميزة للغاية؛ إذ حقق المركز الثالث عام 1966 بقيادة الأسطورة "أوزيبيو"، وفاز بالمركز الرابع مرة في مونديال 2006 بألمانيا، وخرج من الدور ثمن النهائي مرة في مونديال 2010، بينما ودع البطولة من دورها الأول مرتين عامي (1986 و2002).
يعتبر لقب "برازيل أوروبا" اللقب الأشهر للمنتخب البرتغالي؛ وذلك بسبب التشابه الكبير في أسلوب لعب المنتخبين، إضافة أيضاً للتشابه الثقافي بين البلدين؛ إذ تتحدث البرازيل باللغة البرتغالية، كما يطلق عليه أيضاً لقب "سيليساو"، الذي يشتهر به منتخب البرازيل؛ فهي كلمة برتغالية في الأصل، وتعني الفريق.
بزغ نجم البرتغال بشدة بوصفه منتخب كبير في كرة القدم منذ بداية الألفية، بعد أن حقق مركز الوصافة في بطولة يورو 2004 التي أقيمت على أرضه، وخسر النهائي أمام اليونان، ثم تحقيقه المركز الرابع في المونديال الألماني، إضافة إلى أن البرتغال خرجت عدداً كبيراً من اللاعبين الأسطوريين، على رأسهم الأسطورة الراحل "أوزيبيو"، إضافة إلى كل من: روي كوستا، لويس فيغو، بيدرو باوليتا، نونو مانيش، ديكو، نونو غوميز، فرناندو كوتو.

تشكيلة منتخب البرتغال للمونديال:
المدرب: باولو بينتو.
حراسة المرمى: بيتو (إشبيلية الإسباني)، إدواردو (براجا البرتغالي)، روي باتريسيو (سبورتينغ لشبونة البرتغالي).
خط الدفاع: أندريه ألميدا (بنفيكا البرتغالي)، برونو ألفيش (فنربخشة التركي)، فابيو كوينتراو وبيبي (ريال مدريد الإسباني)، جواو بيريرا وريكاردو كوستا (فالنسيا الإسباني)، نيتو (زينيت الروسي).
خط الوسط: روبن أموريم (بنفيكا)، جواو موتينيو (موناكو الفرنسي)، ميجل فيلوزو (دينامو كييف الأوكراني)، راؤول ميريليش (فنربخشة)، وليام كارفاليو (سبورتينج لشبونة).

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني)، وايدر (براجا)، هيلدر بوستيجا (لاتسيو الايطالي)، هوجو ألميدا (بشكتاش التركي)، لويس ناني (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، رافا (براجا)، سيلفستر فاريلا (بورتو البرتغالي)، فييرينيا (فولفسبورج الألماني).



أهداف عليه
أهداف له
خسر
تعادل
فاز
لعب
المشاركات
22
39
8
3
12
23
السابقة

عدد الأهداف
أبرز الهدافين
6
4
3
3
3
أوزيبيو
بيدرو باوليتا
أوغوستو
توريس
ايوسيبو

جدول مباريات المجموعة السابعة:
التوقيت
المباراة
التاريخ
7:00 مساءً
ألمانيا × البرتغال
16 / 6
1:00 صباحاً
غانا × الولايات المتحدة
17 / 6
10:00 مساءً
ألمانيا × غانا
21 / 6
1:00 صباحاً
الولايات المتحدة × البرتغال
23 / 6
7:00 مساءً
الولايات المتحدة × ألمانيا
26 / 6
7:00 مساءً
البرتغال × غانا
26 / 6


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.