خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



661 ألف زائر يودعون برنامج أرامكو السعودية للإثراء المعرفي في جدة
شهد تقديم 500 فرصة تطويرية للمتطوعين من فئة الشباب
نشر في سبق يوم 15 - 02 - 2014

اختتمت أرامكو السعودية برنامج الإثراء المعرفي المقام في جدة على مدى شهر كامل، بتحقيق عدة إنجازات من خلال تقديم فعاليات حظيت بإقبال 661 ألف زائر من بينهم 45 ألفاً حرصوا على التواجد في ليلة واحدة، وكانوا من مختلف الأعمار ومن سكان محافظة جدة وما حولها.

وشهد البرنامج، الذي افتتحه أمير منطقة مكة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، حضور عدد من الأمراء والوزراء وبعض الدبلوماسيين ومسؤولي الجهات الحكومية في محافظة جدة، إضافة إلى رجال وسيدات الأعمال بمنطقة مكة المكرمة وعدد من العمد فضلاً عن شخصيات إعلامية وأصحاب الرأي.

وتمكنت أرامكو من بثّ الرسائل التوعوية والتثقيفية والمعرفية الهادفة إلى دعم جهود نشر المعرفة في المجتمع، وذلك عبر هذه المبادرة الطموحة التي ترمي إلى إثراء الشباب، والتي شكل البرنامج أحد منتجاتها القيمة.

وقال نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، المهندس محمد بن يحيى القحطاني: "نحن سعداء بما حققه برنامج إثراء المعرفة 2014 بجدة، حيث استقطب 661 ألف زائر شاركوا في بيئة إبداعية ملهمة للعائلات وأفراد المجتمع، وقد كانت جدة 2014 محطة مهمة في طريق الوصول إلى عشرة ملايين زائر بحلول 2020".

وأضاف: "هذا البرنامج العملاق الذي نفذته أرامكو السعودية ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي التابع لها، ساهم في دعم الجهود الوطنية المعنية بتنمية الثروة البشرية وتعزيز روح الابتكار والإبداع وبناء المجتمع المعرفي، ونشكر القائمين على البرنامج ليخرج بهذه الصورة المشرّفة ونؤكد أن أرامكو السعودية لديها طموحات وتطلعات كبرى في مجال تنمية الطاقات الشبابية المبدعة".

وأشاد بدور الشباب والمتطوعين والمتطوعات الذين قضوا ما يقرب من 80 ألف ساعة للمشاركة في البرنامج، مشيراً إلى أنهم رابطوا طوال شهر كامل لتقديم الخدمات لمجتمعهم بصورة حضارية، مؤكداً أن هؤلاء المتطوعين يعتبرون شركاء حقيقيين في تقديم البرنامج للمجتمع.

وشهد البرنامج تقديم أكثر من 500 فرصة تطويرية للمتطوعين والمتطوعات من فئة الشباب، مما عزز فرصة إكسابهم المهارات المعرفية والإدارية والحياتية وبناء الشخصية الإيجابية في بيئة تفاعلية آمنة.

وأشار القحطاني إلى أن برنامج إثراء المعرفة 2014م بجدة يمثل علامة فارقة وإضافة نوعية في البرامج والفعاليات المعرفية والإبداعية في المملكة.

وقال مدير عام الشؤون العامة في أرامكو السعودية، عصام زين العابدين توفيق: "فريق العمل في برنامج "إثراء المعرفة 2014" نجح في تحقيق التنوع وحرص على جودة المحتوى والتنظيم الاحترافي والشراكات الوطنية والعالمية ونحن ننقل شكر أرامكو السعودية العميق لجميع الشركاء الذين أسهموا في نجاح البرنامج".

وأضاف: "البرنامج سعى إلى تأسيس هوية ثقافية ذات معادلة دقيقة تجمع الأصالة والمعاصرة والتعليم والترفيه والجاذبية الشبابية في آن واحد، والفعاليات المقدمة تميزت بجودتها من حيث الشكل والمحتوى حيث إنها ركزت التراث العلمي والحضاري العريق، وربطت ذلك بعالم الابداع والتقنية المعاصر والاطلاع على ثقافات الشعوب في إطار ما تم تصميمه بعناية ليتناسب مع أفراد المجتمع بما يثري الوطن وأجيال المستقبل".

وكان البرنامج قد تضمن تقديم مجموعة من الفعاليات التي استفاد منها ما يقرب من 16 ألفاً من الطلاب والطالبات من مختلف المراحل التعليمية وحتى الجامعية حيث انخرطوا في العديد من الورش التدريبية والتأهيلية.

واستفاد زائرو البرنامج من معرض "ألف اختراع واختراع"، الذي قدم نماذج من الاختراعات الميكانيكية والابتكارات الطبية، الفلكية، والهندسية التي أنجزها العلماء المسلمون من الحضارة الإسلامية، حيث عرضت بطريقة تفاعلية جذابة.

وتعتبر مدينة جدة هي المدينة رقم 11 عالمياً التي تستضيف هذا المعرض، وكانت نسخته في جدة هي الأفضل حيث يقام حالياً في ماليزيا والسويد.

وفي مجال المحافظة عل البيئة والموارد الطبيعية، قدّم معرض كفاءة الطاقة مجموعة من العناصر التوعوية التفاعلية التي ركزت على أهمية الطاقة وترشيد استهلاكها وعدم هدرها، كما تم تنظيم مسابقة أرامكو السعودية السنوية لرسوم الأطفال في عامها 32 للتذكير بأهمية المسؤولية تجاه البيئة وكيفية حمايتها من كافة صور التلوث عبر أنشطة تفاعلية تقوم على الرسم وتعلي شعار "لنجعلها خضراء"، حيث شارك فيها أكثر من عشرة آلاف طفل وطفلة من زائري البرنامج.

وعلى صعيد نشر ثقافة السلامة المرورية، حظيت قرية السلامة المرورية التي أقيمت في أرض الفعاليات لتعليم الأطفال القيادة الآمنة وتثقيفهم بالقوانين والأنظمة المرورية، بإقبال كبير من الأطفال وأولياء أمورهم، حيث أسهمت نشاطاتها في غرس الوعي وتشكيل السلوكيات الإيجابية في مرحلة مبكرة.

وقد أصدرت القرية أكثر من 14 ألف رخصة افتراضية تدرّب من خلالها الأطفال على مهارات القيادة وتعلموا أساسيات السلامة المرورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.