غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنقاذ أكثر من 30 مواطنا وسحب 50 سيارة في سيول الباحة وتهامة
بمتابعة الأمير فيصل بن محمد.. مدني الباحة يستعين بالطائرات العمودية
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

بمتابعة وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود نائب أمير منطقة الباحة، تم الاستعانة بالطيران العمودي وتحريك دوريات السلامة في جميع المحافظات والقرى والأودية وتم استدعاء جميع الضباط والأفراد لمواجهة ومساندة المواقع المتضررة من السيول والأمطار التي هطلت اليوم الخميس على منطقة الباحة.
وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالباحة الرائد جمعان دايس الغامدي انه قد ورد إلى غرفة العمليات أكثر من 300 بلاغا وهي عبارة عن احتجازات داخل أودية وحوادث مرورية ومداهمة سيول داخل المنازل وانسداد بعض العبارات , حيث تم تحريك جميع فرق الإنقاذ والإسعاف على ضوء البلاغات والتعامل معها حسب ما يتطلبه الموقف بالاستعانة بالطائرات العمودية وذلك لإنقاذ الأشخاص المحتجزين داخل المناطق التي يتعذر وصول الفرق الميدانية إليها.
وأشار إلى إنقاذ أكثر من 30 حالة من المواطنين والمقيمين في كل من محافظات (القرى والعقيق والمخواة وقلوة) وكذلك سحب أكثر من 50 سيارة من داخل السيول .
وأضاف :" تم تحريك جميع الآليات الثقيلة لاستخدامها في سحب الآليات وكذلك التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ ما ورد في إجراءات وتدابير الدفاع المدني في مواجهة السيول".
وأشار إلى وقع حادث تصادم بين سيارتين بمحافظة القرى ونتج عنه إصابة شخصين بإصابات بسيطة , وتم إخراجهم عن طريق الفرقة كما تم إخراج عدد من المواطنين من المركبات التي تم احتجازها ببطون الأودية ومجاري السيول وإخراج مركباتهم .
ولا زال هطول الأمطار مستمرا حتى إعداد هذا الخبر , حيث جرت على إثرها أودية بيدة وشوقب وبوا ووادي جعبة ورنية ويحر وسيالة وراش وقدران والغصة والطنطانة.
____________________________________
الأمطار تحتجز 17 شخصاً بإسكان العقيق الخيري
"انهيارات صخرية" تداهم أسرة سعودية على طريق الباحة السياحي
محمد حلسان – سبق – الباحة: تعرضت عائلة سعودية اليوم لإصابات متعددة بعد أن داهمتهم انهيارات صخرية بمحافظة الأطاولة على طريق الباحة السياحي، ناجمة من الأمطار التي شهدتها المنطقة اليوم.
وفي سياق متصل أنقذ رجال الدفاع المدني بمحافظة العقيق 17 شخصاً احتجزتهم الأمطار داخل الإسكان الخيري بالمحافظة، حيث تضررت ست وحدات من واقع خمس وعشرين وحدة.
____________________________________
أمطار في الرياض والقصيم والطائف.. والسيول المنقولة تحجز قرى المخواة وقلوه
وفاة عائلة مكونة من 6 أشخاص بوادي شواص والبحث عن جثة طفل سقط ببئر
عبدالله البرقاوي- دحيم الشمراني - محمد حلسان – علي العرجاني – احمد الفراج – خالد السليمي - فهد العتيبي -سبق- متابعة : لقيت عائلة مكونة من 6 أشخاص (زوج وزوجة وأربع بنات) مصرعهم ‫بوادي شواص التابع لمركز البشائر بعسير بعدما جُرفت سيارة كانوا يستقلونها اليوم جراء السيول والأمطار التي هطلت على منطقتي عسير والباحة.
وباشر الجهات المعنية وفرق الدفاع المدني في منطقة الباحة منذ صباح اليوم عمليات الإنقاذ لإجلاء عدد من سكان بعض القرى المعزولة التي تسببت السيول المنقولة في محاصرتها.
وشملت القرى التي تباشر فرق الإنقاذ عمليات إخلاء وإنقاذ سكانها "الطنانه، راش، قدرانه" بمحافظتي قلوه والمخواه بمنطقة الباحة .
وفي حائل, تبحث فرق الدفاع المدني منذ صباح اليوم عن جثة طفل (خمس سنوات) لقي حتفه إثر سقوطه ببئر بأحد الأودية بقرية روض بن هادي جنوب حائل, فيما تشير المعلومات إلى أن مياه الأمطار التي هطلت مؤخراً طمرت البئر.
وفي ذات السياق شهدت مدينة الرياض ظهر اليوم الخميس هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض أحيائها، في الوقت الذي واصلت الأمطار الغزيرة هطولها على مراكز حداد والقريع بني مالك في جنوب الطائف منذ فجر اليوم. وهطلت ظهراً أمطار متوسطة على محافظة الطائف استنفرت معها الجهات الإسعافية والمرورية وفرق الإنقاذ طاقاتها لمباشرة الحوادث وتنظيم حركة السير، وتحسباً للطوارئ بعد تسجيل عدد من الحوادث المرورية وانزلاق السيارات في بعض الشوارع.
وشهدت مراكز ومحافظات شرق وشمال الطائف تقلبات في الأجواء منذ صباح اليوم تراوحت ما بين عواصف ترابية ورياح شديدة وأمطار، وهي الأجواء التي تشهدها هذه المناطق منذ عدة أيام.
وشهد مركز بارق التابع لمحافظة المجاردة بمنطقة عسير والقرى التابعة للمركز ومنها أثرب والخوش هطول أمطار متوسطة, كما شهدت قرى وادي بقره هطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة.
وهطلت أمطار غزيرة على محافظة الأفلاج والمراكز التابعة لها, حيث تواصل هطول الأمطار من بعد الساعة التاسعة مساءً منذ مساء أمس صاحبها رياح شديدة تسببت في سقوط عدد من القواطع الكهربائية على بعض المراكز والقرى التابعة للمحافظة وتحولت إضاءتها لظلام دامس حتى صباح هذا اليوم .
وهطلت أمطار غزيرة على محافظة حوطة بني تميم والخرج وشملت المراكز التابعة لها, فيما كانت السماء طيلة المساء ملبدة بالغيوم مصحوبة بالزوابع الرعدية .
وفي القصيم, ضربت موجة من الغبار المنطقة تبعها عدة عواصف وأمطار متوسطة، وسبق أن حذر الدفاع المدني المواطنين من أجواء يومي الخميس والجمعة. وشملت الأمطار كلاً من مدينة بريدة والشماسية والرس ومحافظة الأسياح التي تساقط عليها زخات من البرد .
____________________________________
سببها أمطار مصحوبة بزخات البرد على مدى يومين
وفاة واحدة و14 إصابة في حوادث مرورية بالطائف

فهد العتيبي سبق – الطائف: تسببت الأمطار التي شهدتها الطائف اليوم في حادث مروري نجمت عنه حالة وفاة واحدة، فيما بلغت إصابات الحوادث المرورية وحالات السقوط التي وصلت إلى المستشفيات أثناء هطول الأمطار 14 حالة.
أكد الناطق الإعلامي مدير العمليات بصحة الطائف سعيد الزهراني أن غرفة العمليات كانت على تواصل مع الجهات الأخرى ذات العلاقة، وتم تحريك فرق طبية ميدانية تحسباً لأي طارئ.
وكانت أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد قد هطلت ظهر اليوم ولليوم الثاني على التوالي، فيما انتشرت الفرق الأمنية والجهات ذات العلاقة بكافة أرجاء المحافظة تحسباً لأي طارئ.
______________________________
متابعات "جوال سبق" :
- هطول أمطار على عدد من أحياء العاصمة الرياض.
- هطول أمطار غزيرة على مركز القريع بني مالك بجنوب الطائف.
- أجواء متقلبة مابين عواصف ورياح وأمطار تشهدها عدد من مناطق شمال الطائف.
( 12:55:32 )
__________
- توفي شاب يبلغ من العمر 20 عاماً وأصيب آخر إثر تعرضهما فجر اليوم لصاعقة رعدية عند المدخل الرابع بشاطئ نصف القمر بالمنطقة الشرقية.
( 13:06:43 )
__________
أمطار الباحة :
تباشر الجهات المعنية وفرق الدفاع المدني في منطقة الباحة منذ صباح اليوم عمليات الإنقاذ وإجلاء سكان بعض القرى بعدما تسببت السيول المنقولة في محاصرتها نتيجة الأمطار التي هطلت على المنطقة ومحافظاتها.
( 13:42:19 )
__________
- توفيت عائلة مكونة من 6 أشخاص (زوج وزوجة وأربع بنات) بعد أن جرفت مياه السيول والأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقتي عسير والباحة مركبة كانوا يستقلونها.
- تواصل فرق الدفاع المدني بحائل البحث منذ صباح اليوم عن جثة طفل (خمس سنوات) لقي حتفه إثر سقوطه ببئر بأحد الأودية بقرية روض بن هادي جنوب حائل, فيما تشير المعلومات إلى أن مياه الأمطار التي هطلت مؤخرا طمرت البئر.
( 16:10:07 )
__________
-استمرار احتجاز 3 شبان وسط سيول وادي عرده في بني مالك جنوب الطائف.
-إعادة فتح طريق الجنوب (الطائف-الباحة) بعد إغلاقه لمدة ثلاث ساعات جراء السيول اليوم.
-سيول الباحة والمخواة تتسبب في جرف العديد من السيارات.
( 16:33:41 )
__________
متابعة أمطار الطائف:
أكد الناطق الإعلامي مدير العمليات بصحة الطائف سعيد الزهراني أن إصابات الحوادث المرورية وحالات السقوط التي وصلت إلى مستشفيات الطائف أثناء هطول الأمطار 14 حالة، إضافة إلى حالة وفاة واحدة في حادث مروري، مشيراً إلى أن غرفة العمليات كانت على تواصل مع الجهات الأخرى ذات العلاقة، وتم تحريك فرق طبية ميدانية تحسباً لأي طارئ .
( 18:34:38 )
__________
متابعة الأمطار :
-الآن..هطول أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على أحياء الرياض.
- تسببت العواصف الترابية التي تعرضت لها مدينة حائل عصر اليوم في سقوط عدد كبير من مخيمات فعاليات مهرجان الصحراء الثالث بمتنزه المغواة, فيما أصيب عدد من العاملين وزوار المهرجان بإصابات بسيطة .
- إنقاذ 3 شبان احتجزوا في وادي عردة جنوب الطائف .
- تواصل هطول الأمطار الغزيرة على الخرج صاحبتها انقطاعات في التيار الكهربائي.
( 20:21:27 )
__________
أمطار الباحة :
تعرضت عائلة سعودية مساء اليوم لإصابات متعددة بعد أن داهمتهم انهيارات صخرية بمحافظة الأطاولة على طريق الباحة السياحي، فيما أنقذ الدفاع المدني بمحافظة العقيق 17 شخصاً من داخل الإسكان الخيري بعد تضرر ست وحدات من واقع خمس وعشرين وحدة .
( 21:08:21 )
__________
أمطار الرياض :
الدفاع المدني يحرك آليات برمائية لإنقاذ محتجزين شمال العاصمة على امتداد طريق الملك عبدالعزيز.
( 21:23:41 )
__________
متابعة :
- قال قائد قاعدة الدفاع المدني بجدة العقيد محمد الزهراني ل"سبق" إن طائرة من الدفاع المدني بجدة ساهمت في إنقاذ 10 أشخاص كانوا محتجزين بوادي معشوقه شمال شرق منطقة الباحة و4 أشخاص آخرين من وادي نخاله جنوب محافظة الطائف في أعقاب الأمطار الغزيرة التي هطلت على تلك المناطق.
- إنقاذ أكثر من 30 مواطناً وسحب 50 سيارة في سيول الباحة وتهامة .
( 22:16:49 )


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.