غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يفتتح مهرجان الملك عبدالله الدولي لقفز الحواجز
خالد بن بندر: النشء سيكونون سفراء لبلادهم في المحافل الدولية
نشر في سبق يوم 20 - 11 - 2013

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رعى الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بحضور الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، انطلاقة منافسات مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز في نسخته الثانية المقام على أرض منتج نوفا، وشهد فعاليات شوط الناشئين تحت 18 سنة، الذي شارك فيه 28 فارساً على كأس الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وأُقيمت مرحلتان متتاليتان، وفاز به الفارس هشام أبوبكر السويني على الجواد "بالميت" بزمن قدره 28.26، وفي المركز الثاني ريان طارق بن ريس على الجواد "رنكي"، وفي المركز الثالث سعد عبدالله العجمي على الجواد "أرماني".

أما شوط الجائزة البرونزية على جائزة جريدة الرياضية، الذي شارك فيه 98 فارساً، فقد فاز به الفرسان فيصل نواف الجودي على الفرس "أثينا" بدون أخطاء، بزمن 27.64 ثانية، وحل في المركز الثاني الفارس علي حامد المقعدي بالفرس "مقادير" بدون أخطاء، بزمن قدره 28.13 ثانية، وكان المركز الثالث من نصيب الفارس راكان ماجد الجعيد على الجواد "سهم" بدون أخطاء، بزمن 29.53.

وفي شوط الجياد الصغيرة 5- 7 سنوات، الذي تنافس عليه 29 فارساً، وهو أحدث أشواط بطولة الوطن في نسختها الخامسة، فقد تأهل للنهائي في عمر 5 سنوات كل من سلمان المقعدي على الفرس "فوز"، ومحمد حسن آل هادي على الفرس "مرضية"، وسعد العتيان على الجواد "دوكارو"، ونوفل عبدالله.

وفي عمر 6 سنوات تأهل الفارس ناصر البقمي على الجواد "هوسكان"، والفارس نايف الصاعدي على الفرس "ملاي لوكس"، والفارس عبدالعزيز العيد على الفرس "شروق"، والفارس عبدالعزيز الهمزاني على الفرس "كاستدرا"، والفارس سعد العجمي على الفرس "بيلينيز".

وفي عمر 7 سنوات تأهل الفرسان راكان الجعيد على الجواد "ليلو"، وعبدالله الشربتلي على الجواد "سوكس"، وسلمان المقعدي على الفرس "زمزم"، ثم خالد المبطي على الجواد "بققلد".

وكان الأمير خالد بن بندر قد كرم رعاة المهرجان، وهم: مجموعة ابن لادن، الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، مجموعة ابن سمار، الشركة السعودية للأبحاث والنشر، توكيلات الجزيرة، مجموعة الحكير، موبايلي، (R P M)، القنوات الرياضية السعودية وA MG .

من جانبه قال الأمير خالد بن بندر: "لقد سعدت في هذا اليوم الممطر بحضور افتتاح هذا المهرجان الذي يحمل اسماً غالياً على قلوبنا جميعاً (مهرجان سيدي خادم الحرمين الشريفين)، وبرؤية هؤلاء الشباب وهم يمتطون صهوات الجياد؛ ليكونوا في الغد القريب سفراء للوطن في المحافل الدولية والعربية والقارية".

وأثنى على استضافة منتجع نوفا للمهرجان موجهاً شكره الخاص للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير على الاستضافة، والمساهمة في إنجاح المهرجان.

ووجه الأمير خالد بن بندر تحية للجنة المنظمة للمهرجان برئاسة الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وما تقوم به من عمل جبار لدعم الفرسان وتطوير مستواهم الفني، ولاسيما النشء الذين سيكونون سفراء لبلادهم في المحافل الدولية في السنوات القليلة المقبلة.

كما أثنى على جهود اتحاد الفروسية برئاسة الأمير نواف بن فيصل لنشر هذه الرياضة، وتوسيع قاعدتها في أوساط الشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.