«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصرع 4 وإصابة 3 من عائلة واحدة على طريق "الخرمة- رنية"
مسافرون ينقلون الضحايا في أحواض سياراتهم ووفاة بعضهم فيها
نشر في سبق يوم 04 - 06 - 2013

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب ثلاثة من عائلة واحدة في تصادم بين سيارتهم "جيب صالون" وأخرى "كامري" يقودها شاب وجهاً لوجه قبل ظهر اليوم على مسافة 70 كلم عن محافظة الخرمة على طريق "الخرمة- رنية".

واضطر عددٌ من المسافرين إلى نقل الموتى والمصابين في حادث جماعي وقع على طريق الخرمة رنية في أحواض سياراتهم، بعد أن عجزت فرقة واحدة من الهلال الأحمر بالخرمة عن نقل السبعة وطلبت المساندة من رنية ومستشفى الخرمة.

وكانت عائلة مكونة من زوج وزوجته وخمسة من أبنائهما يستقلون سيارتهم حين اصطدمت بسيارة الشاب، وهو ما أدى إلى انقلابها عدة مرات وتوقفه على صخرة بجانب الطريق نتج عنه وفاة الأب وثلاثة من أبنائه وإصابة الزوجة وطفلتين في حين خرج قائد الكامري دون إصابات.

وفور تلقي البلاغ باشرت فرقة من الهلال الأحمر والدفاع المدني والمرور موقع الحادث، لتقوم فرقة الهلال الأحمر بنقل أحد المصابين وطلبت المساندة من الهلال الأحمر برنية ومستشفى الخرمة، وهو ما دفع بعض المسافرين إلى نقل المصابين في أحواض سياراتهم وتوجهوا بهم إلى مستشفى الخرمة العام. وباشرت الموقع فرقة إسعافية من مستشفى الخرمة والهلال الأحمر برنية.

وأوضح مدير مستشفى الخرمة العام ذعار السبيعي "أن الحالات المتوفاة هي أربع حالات، لرجل 35 سنة ورضيع عمره سنة ونصف السنة وطفلة عمرها ثماني سنوات وصبي عمره 14 سنة".

وقال ل"سبق": "المصابون هم سيدة وطفلتان (ثلاث سنوات وعشر سنوات وضعن تحت الملاحظة بقسم التنويم بالمستشفى وحالتهن مستقرة".

وقال مدير مرور الخرمة الرائد شافي مفرج السبيعي الذي كان أول من باشر الحادث بفرقتين من المرور: "الحادث وقع على بعد 70 كيلومتراً من الخرمة باتجاه محافظة رنية وحصل نتيجة للتجاوز الخاطئ من قائد السيارة الكامري والسرعة الزائدة".

وأضاف: "أحزنني جداً منظر المصابين وهم يتألمون وينتظرون سيارات الإسعاف الذي دفع بعض المسافرين لنجدتهم وحملهم في أحواض سياراتهم إلى المستشفى، كما أنني شاهدت طفله عمرها ثماني سنوات وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة في حوض سيارة مواطن أراد أن يسعفها لكنها لم تصل المستشفى".

وقال "السبيعي" ل"سبق" إنه سيرفع غداً تقريراً مفصلاً لمحافظ الخرمة وإدارة المرور بالطائف وإدارة الهلال الأحمر بجدة لما يعانيه المصابون في الحوادث على الطرق الخارجية بالخرمة، من ضعف الإمكانيات الإسعافية وعدم القدرة على تغطية الحوادث الجماعية وخير مثال ما شاهدته اليوم.

وطالب عددٌ من سكان الخرمة بتشكيل لجنة من إمارة منطقة مكة المكرمة للنظر في عدد الحوادث على طريق الخرمة رنية وطريق الخرمة تربة وطريق الخرمة ظلم وطريق "الخرمة- الطائف" والوقوف بأنفسهم على الحالة المأسوية التي يعانيها مصابو الحوادث بالخرمة الذين يتوفى بعضهم قبل أن يصل للمستشفى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.