النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"واس" تبث أخبارها مباشرة من موقع مهرجان الجنادرية 28
"الحسين": 60 إعلامياً ينضمون للتغطية و155 صورة تعرضه للزوار
نشر في سبق يوم 19 - 04 - 2013

أوضح رئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين أن إدارة مهرجان الجنادرية خصصت جناحا خاصاً ل ""واس"" على أرض المهرجان ليجسد معايشتها الحقيقية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة منذ انطلاقته حيث أبرزت "واس" خلاله وقائع الجنادرية بطاقمها ما كان لها بالغ الأثر في إيصال هذه التظاهرة محلياً وعربياً وعالمياً.

وحدد "الحسين" فريق "واس" المشارك في تغطية فعاليات المهرجان لهذا العام 1434ه بأكثر من60 إعلامياً وفنياً يقومون بالتغطية المباشرة لنشاطات وفعاليات المهرجان وصناعة التقارير الإخبارية وإجراء اللقاءات الصحفية ، وأوفدت 22 محررا وثلاثة عشر مصوراً وزعوا في القرية التراثية ومواقع الفعاليات الثقافية فيما يبلغ متوسط النشر اليومي عنالجنادرية أكثر من 60 مادة موزعة ما بين خبر وتقرير ولقاء "واس"تطلاع والعشرات من الصور.

وأفاد "الحسين" أن موقع وكالة الأنباء السعودية عرف من خلال معرضه المصور بمسيرة المهرجان منذ بدايته وحتى العام الماضي ب 155 صورة إلى جانب قاعة للتحرير وقسم للتصوير يتيح للموقع بث الأخبار من المقر لمختلف مستقبلي "واس" ما يحقق سرعة نشر الخبر في حينه مباشرة من موقع "واس" الذي يتوسط القرية التراثية ، وتعرض "واس" أخبارها وصورها على شاشتي عرض تتيح مشاهدتهما أولا بأول وعبر الموقع الإلكتروني.

وأكد "الحسين" حرص الوكالة على وجودها باستمرار في المناشط والفعاليات الوطنية ونقل الأحداث بمهنية إلى جانب حضورها في عرض العديد من المقتنيات القديمة فيها، وكذا عرض العشرات من الصور التي تحكي مسيرة البلاد، ومواكبة "واس" بالصور للمهرجان الوطني للتراث والثقافة منذ انطلاقته قبل 28 عاماً.

وشكر "الحسين" وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة على دعمه ووقوفه الدائم مع "واس" لتكريس حضورها الإعلامي ومشاركاتها في العديد من المحافل والفعاليات.

وأشار "الحسين" إلى أن وكالة الأنباء السعودية تخطت نطاق المركزية في ضخ أخبارها إلى وسائل الإعلام المختلفة من مركزها الرئيسي بالرياض لمعايشة واقع التطور والقفزة التي حققها الإعلام مراعياً عنصر السرعة واختلاف الوسيلة التي تستقي المعلومة وتقدمها في قالب يتسم بالجودة والرقي في تقديم الرسالة للمتلقي معلنة إطلاق بثها من أرض المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ال 28 من خلال موقعها المخصص في المهرجان ضمن منظومة الجهات والقطاعات المشاركة في التظاهرة التراثية الحضارية التاريخية التي تطل على المملكة كل عام مسجلة مسيرة تمتد لثلاثة عقود من الزمان.

ويواكب هذا الإنجاز الإعلامي غير المسبوق مسيرة العطاء والبناء لهذا الجهاز الإعلامي والنهضة التي تعيشها المملكة في مختلف المجالات عبر سجل "واس" الحافل بالإنجازات لمدة تربو على 40 عاماً تابعت خلالها تغطيات الفعاليات والمناسبات والمؤتمرات المختلفة داخلياً وخارجياً مجندة خلالها كل طاقاتها للقيام بدورها وتحقيق رسالتها الإعلامية الوطنية.

وعزا المدير العام لإدارة الأخبار بوكالة الأنباء السعودية أحمد بن إبراهيم العوض هذا التعايش الحقيقي للمعلومة والبحث عنها باختلاف مصادرها وتقديمها في قالب من الجودة والمصداقية وإبراز الحقيقة بكل تفاصيلها إلى توفير الإمكانات وتقنيات الاتصال المتطورة لطاقم التحرير والجهاز الفني بها مضيفاً أن "واس" أفردت من خلال مشاركتها في المهرجان ركناً خاصاً للأدوات الإخبارية القديمة التي كانت تستخدم في التسعينات الهجرية شمل قطعاً قديمة وهي أجهزة إرسال "واس" لاستقبال الأخبار وأجهزة التسجيل الإذاعي وإرسال الصور وجهاز تحويل الإشارة المبرقة وجهاز آخر لاستقبال المبرقة وخصصت "واس" "مطبخاً" للأخبار الآنية بكامل تجهيزاته التقنية للبث والتصوير .

وأبرز ما تحقق ل"واس" على مدى أربعة عقود من تقدم كبير مما مكنها من الإسهام في إثراء وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة والصحافة الإلكترونية ومواكبة التطورات المهنية والتقنية في مجال الاتصال والمعلومات للوصول إلى الأهداف والطموحات التي تتطلع لتحقيقها مشيراً إلى ما شهدته خلال الفترة القصيرة الماضية من نقلات على مختلف المستويات الإعلامية والتقنية .

وكان وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة دشن في وقت سابق مقر وكالة الأنباء السعودية خلال مشاركتها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته 28 بالجنادرية مشيداً بما تحقق لهذا المرفق الإعلامي الحيوي من تطور ونقلة نوعية على مختلف الأصعدة مبدياً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.