قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بقرار إدواردو.. الهلال ينعم بالصدارة
نشر في عكاظ يوم 12 - 02 - 2016

واصل الزعيم فريق الهلال صدارته للدوري السعودي بفوزه الصعب على مضيفه فريق الرائد 1/0 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن منافسات الجولة 16 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين. ويدين الهلال بهذا الانتصار للاعبه إدواردو الذي أحرز الهدف اليتيم عند الدقيقة 82، ليصل رصيد الهلال إلى 40 نقطة، فيما تجمد رصيد الرائد على 10 نقاط متمسكا بها بالمركز ال12.
كما كان متوقعا فقد ذهبت السيطرة المطلقة للاعبي الزعيم الهلالي الذين بحثوا عن إصابة تريح أعصابهم، بيد أن التنظيم الدفاعي المميز للمضيف وبراعة حارس المرمى فهد الشمري أبطلا تلك المحاولات، ومع مرور الدقائق وتأخر حصول الهلال على التقدم اكتسب لاعبو الرائد الثقة، مع ظهور الاستعجال على الأداء الهلالي الذي تسبب بكثرة التمريرات الخاطئة، وعند الدقيقة 45 أنقذت العارضة المضيف من هدف محقق عبر قذيفة عبدالله الزوري.
لم تتبدل الأحوال في الحصة الثانية فقد سارت وسط هيمنة هلالية، واستماتة دفاعية من المضيف، واعتماد على الغارات المرتدة. ومع مرور الدقائق زج دونيس بالميدا ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني في تغييرات متتالية بحثا عن تنظيم النواحي الهجومية لفريقه أمام تكتل المضيف الدفاعي، بيد أن مخططاته لم تكتمل أمام تألق المدافعين ورتابة لاعبيه في شن غاراتهم، وعند حلول الدقيقة 82 أنقذ إدواردو الزعيم من التعثر بإحرازه إصابة التقدم برأسية على يسار فهد الشمري مستثمرا عرضية عبدالله الزوري.
وفي الراكة وضمن المنافسة ذاتها عاد فريق التعاون إلى بريدة بفوز هام وثمين على مضيفه فريق القادسية 2/1. سجل للمضيف جونيور عند الدقيقة 27، فيما أحرز هدفي السكري ربيع السفياني (د: 33، 76)،ليصل رصيد التعاون إلى 31 نقطة تمسك بها بمرتبته الرابعة، في مقابل تجمد رصيد فريق القادسية على 12 نقطة متمسكا بها بمرتبته ال11.
مالت كفة التفوق النسبي لفريق القادسية ليستثمر جونيور هذه السيطرة بوضع المضيف في المقدمة عند الدقيقة 27 بتسديدة على يسار فيصل المرقب. لم يمهل ربيع السفياني فريق القادسية طويلا حين نجح بإدراك التعادل عند الدقيقة 33 برأسية على يسار فيصل مسرحي، وبعد ثلاث دقائق تلقى جوميز ضربة موجعة بإصابة حارس المرمى فيصل المرقب ليحل عوضا عنه البديل سلطان الغامدي.
وفي الحصة الثانية واصل المضيف العطاء المميز بفضل ترابط خطوطه وتقاربها مع ضعف الأداء التعاوني الذي أجبر جوميز على الزج بعبدالمجيد الرويلي وإيفولو بحثا عن السيطرة على وسط الميدان وتفعيل الحالات الهجومية لفريقه، بيد أن ضعف مردود لاعبيه لم يمكنه من تحقيق أطماعه لتشهد الدقيقة 65 تألق سلطان الغامدي في إنقاذ شباك التعاون من هدف قدساوي محقق من قدم ماسينا. سارت الأحداث بعكس ما هي عليه داخل الميدان حين أعلن التعاون تقدمه بواسطة رأسية ربيع السفياني الذي استثمر عرضية جهاد الحسين المثالية عند الدقيقة 76، ليسهم هذا التقدم بإحباط معنويات المضيف، وسط تمرير الضيوف الدقائق بتهدئة اللعب والاحتفاظ بالكرة بين أقدامهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.