طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العثور على الطالبتين آمنة ونورة في سوق تجاري

بعد تغيب الطالبتين في المرحلة الابتدائية «آمنة ونورة» لأكثر من 24 ساعة عثرت عليهما شرطة جدة بصحة جيدة في أحد الأسواق التجارية مساء أمس، حسب الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي بن عطيه القرشي، لافتا إلى أنه إثر ورود بلاغ عن تغيب الطالبتين أمس الأول بعد خروجهما من المدرسة، تم تشكيل فريق عمل أمني بمتابعة مدير شرطة محافظة جدة اللواء مسعود بن فيصل العدواني، ومبينا أنه جار حاليا إحالة أوراقهما الى جهة الاختصاص.
ووفقا لمصادر «عكاظ» فإن الفريق الذي شكلته شرطة جدة من ضباط من شعبة التحريات والبحث الجنائي ومحققي مركز شرطة النزهة، تابع شخصا «من جنسية عربية» يشتبه في تورطه في واقعة اختفاء الطالبتين والتغرير بهما. وسجل الفريق إفادات ادارة المدرسة والحارس ووالدي الطالبتين، وما إذا كانت لديهما أي شكوك بشأن حادثة الاختفاء، وتأكد لدى ضباط التحقيق عدم امتلاك الطالبة آمنة لجهاز جوال، فيما تمتلك الطالبة الأخرى جوالا ظل مغلقا طوال الوقت.
ووفقا لأيمن مؤمنة خال الطالبة آمنة الجنبي فإن ادارة السوق التجاري الذي كانت متواجدة فيه مع زميلتها الطالبة المختفية الأخرى» نورة المغربي» هي التي أبلغت عن وجودهما.
وكان مركز شرطة النزهة باشر التحقيق في بلاغ اختفاء الطالبتين في ظروف غامضة من المدرسة الابتدائية ال170. واتهم عبدالرحيم جنبي والد آمنة ادارة المدرسة بعدم إغلاق الباب الخلفي للمبنى، وعدم تخصيص حارس في الباب الرئيسي وتركه مفتوحا أمام ضعاف النفوس أو أمام الطالبات الصغار اللاتي لا يعين ما يحدث، مضيفا: ابنتي في الثانية عشرة من عمرها ولا تعي ما حولها، وهي متفوقة في دراستها، ولم يسبق أن شاهدت ما يثير الريبة، وهي من أسرة مترابطة.
وقال «لدي خمس فتيات جميعهن درسن في هذه المدرسة، وترافق آمنة حاليا إحدى شقيقاتها في الصف الرابع الابتدائي، وعندما توجهت إلى الحافلة لإعادتها للمنزل، لم تعثر على شقيقتها آمنة، فعادت إلى المدرسة تبحث عنها، فقد تكون في دورة المياه أو الفصل، وعندما لم تعثر عليها أبلغت ادارة المدرسة، وفور علمي باختفائها حضرت إلى المدرسة وسألت الحارس عن مشاهدته لها وهي تغادر المدرسة، وأكد لي أنه لم تخرج أي طالبة دون حضور ذويها من الباب الرسمي للمدرسة».
وأبدى استغرابه من تصرف ادارة المدرسة، دون أن تبلغ عن اختفاء ابنته وزميلتها، وقال «قد يكون أحد ضعاف النفوس اختطفهما، أو انها سقطت في حفرة للصرف الصحي أو تعرضت لأي ظرف خارج عن ارادتها، خاصة أن للمدرسة بابا خلفيا قد تكون خرجت منه، ولكن هل يعقل ألا يحضر الدفاع المدني إلا عقب صلاة العشاء لتمشيط المبنى بحثا عنها في بعض المواقع التي قد تكون سقطت بها، وأتساءل: لماذا لم تبلغ ادارة المدرسة وتخلي مسؤوليتها على الفور؟».
وزاد «عندما سألت مديرة المدرسة عن سبب عدم ابلاغ الدوريات الأمنية، أجابت بقولها (ما نبي فضايح)، ولا أدرى عن الفضائح التي تتحدث عنها، وتتجاهل مصير ابنتي الصغيرة والتي لا تعي ما حولها».
واختتم قائلا «سبق أن طالب حارس المدرسة بإغلاق الباب الخلفي، كونه يشكل خطرا على الطالبات، ولا يوجد حارس عليه، ولكنه للأسف لم يتفاعل مع الطلب حتى وقعت الفأس بالرأس، ونحن الآن نبحث عن طالبتين، فيما أغلقت ادارة المدرسة الباب الخلفي صباح أمس».
من جانبها أصدرت ادارة تعليم جدة بيانا، كشفت فيه تفاصيل حادثة اختفاء‏‏ الطالبتين بعد انصراف الطالبات بعد الحصة السابعة أمس الأول، لافتة على لسان متحدثها الرسمي عبدالمجيد الغامدي الى أن إدارة المدرسة أكدت تواجدهما في الحصة السابعة وانصرافهما في نهاية اليوم الدراسي وترك حقيبتيهما في فصليهما. ووفقا لتأكيدات إدارة المدرسة، لا يفتح الباب الخلفي إلا للمدرسة المسائية، حيث ينتقل الحارس من الباب الصباحي إلى الباب المسائي مباشرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.