ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليلة خطف الأضواء
نشر في عكاظ يوم 03 - 11 - 2015

تنطلق اليوم الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، حيث تسعى بعض الفرق لتأكيد صعودها لدور ال16، بينما تسعى فرق أخرى للتشبث بأمل الصعود في البطولة الأعرق على مستوى الأندية داخل القارة العجوز.
وتسعى فرق برشلونة وريال مدريد وفالنسيا الإسبانية وباريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي وزينيت سان بطرسبرج الروسي ومانشستر سيتي الإنجليزي، لتأكيد صعودها لدور الستة عشر قبل جولتين على النهاية.
وستتخطى المنافسة في الجولة المقبلة إطارها داخل الملعب لتمتد إلى ما هو أبعد من ذلك، حيث ستشهد عودة الجناح الأرجنتيني لباريس سان جيرمان الفرنسي، أنخل دي ماريا، للمرة الأولى لأجواء «السانتياجو برنابيو» الذي طالما كان شاهدا على تألق نجم التانجو، بينما سيعود الإسباني خيسوس نافاس لجذوره عندما يحل ضيفا مع فريقه مانشستر سيتي على إشبيلية الإسباني على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان».
وفي المباراة الأخرى لذات المجموعة، يستقبل فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي خسر مبارياته الثلاث في المجموعة، نظيره مالمو السويدي، صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في منافسة خاصة بينهما للظفر بالمركز الثالث ومن ثم التأهل لبطولة الدوري الأوروبي.
وتعد مهمة فريق برشلونة الأسهل عندما يستضيف على ملعبه «كامب نو» نظيره البيلاروسي باتي بوريسوف من جديد بعد أن انتهت مباراة الجولة الماضية بينهما على ملعب الأخير بهدفين نظيفين للكتيبة الكتالونية.
وتعد الثلاث نقاط لأبناء المدرب لويس إنريكي بمثابة بطاقة العبور للدور التالي وتأكيد صدارته للمجموعة الخامسة، في الوقت الذي ستقضي فيه الهزيمة على آمال الفريق البيلاروسي في الفوز بمركز الوصافة، الذي ينافسه عليه أيضا كل من باير ليفركوزن الألماني وروما الإيطالي اللذان سيلتقيان على ملعب «الأولمبيكو» في العاصمة الإيطالية الأربعاء المقبل.
ويأمل فريق التشيلي مانويل بليجريني في الظفر بنقاط المباراة الثلاث للقبض على بطاقة العبور للدور التالي في انتظار مواجهة الجولة الخامسة أمام يوفنتوس لحسم صدارة المجموعة.
في المقابل، تخوض كتيبة المدرب أوناي إيمري المباراة دون أي مجال لارتكاب الأخطاء، حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 3 نقاط خلف السيتي صاحب الوصافة برصيد 6 نقاط. وفي المباراة الأخرى، يخرج «البيانكونيري» لمواجهة بروسيا مونشنجلادباخ من أجل حسم تأهله، بعد أن توقف مسلسل انتصاراته في مباراة الجولة الماضية بالتعادل سلبيا في عقر داره بمدينة تورينو، في مباراة فشل فيها الفريق الإيطالي في اختراق دفاعات نظيره الألماني.
وفي المجموعة الثالثة، يخرج فريق أتلتيكو مدريد الإسباني للأراضي الكازاخية لمواجهة فريق أستانا، في مباراة يضع فيها أبناء الأرجنتيني دييجو سيميوني النقاط الثلاث نصب أعينهم من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة التي يتقاسمها مع بنفيكا البرتغالي.
وفي قمة مباريات المجموعة الخامسة، يخرج آرسنال لملعب «أليانز أرينا» معقل البافاري بايرن موينخ، بعدما أحيا آماله في المنافسة بفوزه في الجولة الماضية بهدفين نظيفين على ملعبه «الإمارات» والحصول على أول ثلاث نقاط. في المقابل، يحتل فريق بايرن ميونخ صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط إلى جانب أولمبياكوس اليوناني بنفس الرصيد، الذي سيستضيف دينامو زغرب الكرواتي متذيل الترتيب برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف خلف «الغانرز».
ويأمل الممثل الآخر للفرق الإنجليزية، مانشستر يونايتد، في القفز لصدارة المجموعة عندما يستضيف سسكا موسكو الروسي في انتظار أي أخبار من ملعب ال «بي إس في» معقل آيندهوفن الذي سيستضيف فولفسبورج الألماني.
ويحتل «الشياطين الحمر» المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق 3 نقاط خلف المتصدر فولفسبورج، بينما يحتل سسكا موسكو المركز الثالث برصيد 4 نقاط، في الوقت الذي يحتل الفريق الهولندي ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.