وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



20 قتيلا في مواجهات إب بين القبائل والحوثيين
نشر في عكاظ يوم 18 - 10 - 2014

أوقعت مواجهات بين مسلحين قبليين والمتمردين الحوثيين 20 قتيلا امس، جنوب غرب اليمن، وقتل 12 من الحوثيين وثمانية من ابناء القبائل في هذه المعارك للسيطرة على مدينة إب . وافاد شهود عيان عن وقوع انفجارات في المدينة وتعرض الحوثيين لهجمات بالقذائف من قبل مسلحين قبليين تجمعوا على مشارف المدينة. وتأتي هذه المعارك غداة تظاهر مئات من افراد القبائل مطالبين برحيل الحوثيين عن المدينة.
و كشف عضو مؤتمر الحوار الوطني عادل عمر ل«عكاظ»، أن لجنة الوساطة توصلت إلى اتفاق لإيقاف المواجهات في إب حتى صباح اليوم السبت، وقال إن اللجنة سوف تستكمل المفاوضات، مضيفا أن أبناء محافظة إب يصرون على ضرورة إخلاء المدينة من المسلحين. وأكد عمر أن قبائل إب نجحت في إجبار الحوثيين على العودة إلى مراكز تجمعهم وتمكنت من السيطرة على المدينة وتعمل حالياً على تأمين الشوارع.
وأفادت معلومات أن الهدنة تهدف إلى منح الحوثي الفرصة لوصول التعزيزات التي تحركت من صنعاء، إلا أن ابناء القبائل عمدوا إلى تأمين طريق العاصمة.
وفي بيان بثته وكالة الانباء اليمنية دعا محافظ اب ، كل المجموعات المسلحة الى مغادرة المحافظة، مؤكدا أن السلطات ستتخذ الاجراءات الضرورية لإعادة الأمن.
إلى ذلك أعلن مصدر أمني يمني مقتل أحد مسلحي القاعدة وأصيب ثلاثة آخرون في مدينة تعز، موضحا أن القتيل يدعى عبد القوي الجندي فيما يدعى أحد المصابين الزبير وجميعهم من القاعدة.
من جهته دعا رئيس الوزراء اليمني المكلف خالد محفوظ بحاح المجتمع الدولي إلى سرعة الوفاء بتعهداته التي سبق وأعلن عنها على ضوء اجتماعات أصدقاء اليمن في الرياض ونيويورك ولندن، مشددا على ضرورة توفير المناخ الملائم لمواجهة التعقيدات السياسية والاقتصادية.
وطالب بحاح في حفل توديعه في مقر الأمم المتحدة في نيويورك المجتمع الدولي بتنسيق الجهود المشتركة بهدف تغطية القصور في الالتزامات المالية لخطة المنظمة الدولية للاستجابة الإنسانية للعام الجاري لتمكين الحكومة المرتقبة من تنفيذ البرامج الاجتماعية الرامية إلى معاجلة آثار الفقر والبطالة في أوساط الشباب، وحماية الفئات الاجتماعية الضعيفة، مستعرضا سلسلة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية والاجتماعية المتشابكة التي ستواجهها حكومة الشراكة الوطنية المرتقبة.
بدورها جددت الأمم المتحدة وأمينها العام بان كي مون التزام المنظمة الدولية بتوفير أوجه الدعم والتعاون على مختلف الأصعدة له وحكومته المرتقبة بغية التخفيف من المعاناة الإنسانية والتحديات الاقتصادية والأزمات التي يعاني منها الشعب اليمني ودعمها للجهود الرامية إلى استكمال التزامات المرحلة الانتقالية السياسية بموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وكذا تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والالتزام بكافة بنود اتفاقية السلم والشراكة الوطنية التي رعتها الأمم المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.