النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من السابق لأوانه البت في خفض سقف الإنتاج
نشر في عكاظ يوم 24 - 09 - 2014

قال وزير بترول دولة الإمارات سهيل بن محمد المزروعي أمس «إن من السابق لأوانه أخذ قرار بشأن ما إذا كان ينبغي لأوبك خفض سقف الإنتاج المستهدف، عندما تجتمع في أواخر نوفمبر المقبل».
وفي الأسبوع الماضي قال الأمين العام لأوبك عبدالله البدري «إنه يتوقع أن تخفض أوبك سقف الإنتاج». وكان البدري يتحدث عقب اجتماع مع وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك بعد نزول سعر برنت عن المستوى المفضل لأوبك وهو 100 دولار للبرميل.
لكن المزروعي قال أمس على هامش مؤتمر عن صناعة الألومنيوم في أبوظبي «من السابق لأوانه أخذ قرار. سنجتمع لنتشاور ونتفق على إجراءات.»
وأضاف: أنه لا يزال هناك شهران لمتابعة الموقف «وبمجرد أن نجتمع سنعمل على أن تلبي إمداداتنا الطلب.»
من جهته أعرب مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس عن اعتقاده بأن أسعار النفط الحالية عادلة.
وكان النيادي يتحدث للصحفيين على هامش مؤتمر عن صناعة النفط في إمارة الفجيرة.
وردا على سؤال عما إذا كان يتوقع بقاء إنتاج وصادرات الإمارات دون تغيير حتى نهاية العام، قال النيادي «لا أعتقد أن هناك تغييرا.»
وأضاف: أن ارتفاع إنتاج النفط والغاز الصخري في الولايات المتحدة وأماكن أخرى ساهم في إيجاد أرضية لأسعار النفط العالمية.
وقال في كلمته «إن الغاز الصخري ساهم في ظهور خط أساس ستظل أسعار النفط فوقه». وأضاف: أن خط الأساس يبلغ نحو 90 دولارا للبرميل.
وعلى صعيد الأسواق النفطية ارتفع خام برنت فوق 97 دولارا للبرميل أمس مع قيام الولايات المتحدة وعدد من الحلفاء بشن ضربات على معاقل تنظيم داعش في سورية، وتعزز توقعات الطلب بعد تسارع مفاجئ في أنشطة المصانع الصينية.
كانت أسعار النفط تراجعت إلى أدنى مستوياتها في عامين الأسبوع الماضي تحت وطأة تخمة معروض وطلب ضعيف، لكن الأسعار استقرت مع بزوغ جيوب من القوة في الاقتصاد العالمي، وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
وبحلول الساعة 0817 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر برنت تسليم نوفمبر 28 سنتا إلى 97.25 دولار للبرميل، بعد أن تراجع أكثر من دولار أمس الأول. وسجل الخام أقل سعر في عامين عندما بلغ 96.21 دولار الأسبوع الماضي.
وارتفع الخام الأمريكي 31 سنتا إلى 91.18 دولار للبرميل لينتعش من أقل سعر للجلسة 90.58 دولار وهو الأضعف له منذ 11 سبتمبر .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.