وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تربويون وأولياء أمور: تغيير المفاهيم الخاطئة لدى المغرر بهم
نشر في عكاظ يوم 08 - 09 - 2014

أجمع عدد من التربويين وأولياء الأمور في منطقة نجران على ضرورة الاهتمام بتصحيح وتغيير المفاهيم الخاطئة التي غررت بالشباب ودفعتهم إلى مواطن الفتن والهلاك ووجوب تكاتف جميع أطياف المجتمع في مواجهة الفهم الخاطئ والأفكار الهدامة التي تدعو إلى التطرف ويتبناها الإرهابيون في أعمالهم التخريبية، ومؤكدين أن الإرهاب لا دين له ولا دولة، مطالبين بتغيير هذه الأفكار عن طريق اتباع جميع الوسائل الممكنة، بدءا من الأسرة والمدارس والجامعات والمساجد ووسائل الإعلام المختلفة، مشيرين إلى أنه يجب أن يقف الجميع صفا واحد لمساندة رجال الأمن، والدفاع عن هذا الوطن، وحماية شبابه من استدراج أصحاب الأفكار الضالة والمنحرفة.
في البداية قال التربوي يحيى عواجي إن الإرهاب لا دين له ولا دولة، وإن الدين الإسلامي يرفض مثل هذه الأعمال الإجرامية ويحارب الأفكار الضالة والمنحرفة الخارجة عن مبادئ وقيم الإسلام النبيلة، والتي تشير إلى مرض في نفوس أصحابها، مبينا أن حكومة خادم الحرمين الشريفين نجحت في محاربة هذه الأفكار بشتى الطرق، مستدلا على ذلك بمركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية والذي يعد أكبر دليل على ذلك، مطالبا بتضافر الجهو لمحاربة هذا الفكر الذي عاث في الأرض فسادا ودمر الممتلكات ونشر الفتن والصراعات في شتى أقطار الأرض، وقال إنه حان الوقت للوقوف صفا واحدا ضد هذه الزمرة الفاسدة، من خلال تصحيح وتغيير المفاهيم الخاطئة، التي يغرسها أصحاب هذا الفكر الضال في عقول شبابنا باسم الدين.
وأضاف كل من قبلان بوتية وحسين آل منصور وسمران اليامي، إن من أخطر أنواع الإرهاب الانحراف الفكري والانزلاق خلف القيم الخاطئة والأفكار الهدامة التي تستهدف كل شاب ليقع في التيارات الضالة ويعرض نفسه ومجتمعه وكل من حوله للأخطار والتي راح ضحيتها آلاف الأبرياء، مضيفين إن الأسرة نواة المجتمع والحضن الأول لتهيئة الأبناء ودورها فعال لغرس قيم ومبادئ الإسلام الصحيحة في نفوس الأبناء وتثقيفهم بمدى خطر هذه الفئة ودعوتهم للبعد عن أماكن الشبهات، وأشاروا إلى أن على كل أب متابعة أبنائه، وتحصينهم من مساوئ الشبكات الاجتماعية التي يستغلها أصحاب الأفكار المنحرفة لبث سمومهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.