افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفريغ كلّي لمشرفي النظام الفصلي و23 مدربا للمعلمين الجدد

اعتمدت وزارة التربية والتعليم المعايير الخاصة بالمرشحين على الإشراف الفصلي للتعليم الثانوي، وذلك من خلال ربط منسقي ومنسقات النظام الفصلي بإدارة التخطيط والتطوير وتفريغهم كليا في إدارات العموم وحتى اكتمال مرحلة إغلاق المشروع وفق خطته المعتمدة.
كما رشحت إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالتعاون مع مكاتب التربية والتعليم في الرياض 23 مشرفا ومعلما للتدرب على برنامج «التخطيط للفهم» الذي يستهدف تدريب المعلمين الجدد في العام القادم.
وأوضح محمد بن سليمان الهويريني مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث، أن المرشحين سيتدربون مع زملائهم من بقية مناطق المملكة في أربع مدن هي: الرياض، أبها، المدينة، والطائف وذلك في دورة تستمر أسبوعين كاملين.
من جهة ثانية، علمت «عكاظ» أن وزارة التربية والتعليم والإدارة التنفيذية لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، يدرسان الضوابط الرئيسية حول تنفيذ برنامج إيفاد نحو 25 ألف معلم ومعلمة للخارج للتدريب في مدارس الدول المتقدمة للتعرف على أفضل الممارسات الحديثة في برامج تمتد لمدة عام ضمن برنامج التأهيل النوعي للمعلمين الذي خصص له خمسة مليارات ريال للسنوات الخمس القادمة.
وأكد مصدر للصحيفة أن أول الضوابط التي تجري دراستها هي إمكانية الاعتماد على المعلمين والمعلمات الجدد من مختلف التخصصات في مدارس التعليم العام للاستفادة من برنامج التأهيل النوعي وكذلك المعلمين والمعلمات الذين لا تتجاوز خبرتهم العملية في حقل التربية والتعليم 5 سنوات.
إلى ذلك، خصصت وزارة التربية والتعليم 70 مقعدا لمعلميها للحصول على الدبلوم في تخصص التربية الخاصة (تدريبات نطق) مطلع العام المقبل، يظل المئات من خريجي الجامعات في تخصص التربية الخاصة عاطلين عن العمل بأمر الوزارة كونها لجأت إلى تأهيل معلميها لسد العجز في تخصصات التربية الخاصة بمدارسها، بعد أن تعالت أصوات الخريجين العاطلين، مطالبين الوزارة بفتح المجال لهم في التوظيف بدلا من الاستعانة بغير المتخصصين ومحاولة تأهيلهم من خلال تخصيص مقاعد لهم للحصول على دبلوم للتربية الخاصة.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم خصصت 750 مقعدا لدبلومات بعد البكالوريوس للعام 1435/1436ه للإدارات التعليمية بمناطق المملكة وجهاز الوزارة كانت موزعة بين الدبلوم العام في التربية (250)، ودبلوم الإرشاد والتوجيه (245)، ودبلوم رعاية الموهوبين (95)، ودبلوم التربية الخاصة - تدريبات النطق (70)، ودبلوم القياس والتقويم (80).
وفي سياق ذي صلة، تكمل 33 ألف مدرسة في التعليم العام بنين وبنات في الحادي والعشرين من الشهر الجاري البيانات النهائية والأخيرة لتحديد احتياجات المدارس من معلمين ومعلمات ومبان وتجهيزات ومقررات وإدارة مدرسية، وذلك بهدف الاستعداد للعام الدراسي المقبل، حيث ألزم مديرو ومديرات المدارس بإدخال كافة احتياجات المدرسة من كوادر بشرية (معلمين ومعلمات) ووسائل وأدوات من خلال برنامج نور التعليمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.