السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القروني كاد يهزم الاتحاد باختياراته الخاطئة
نشر في عكاظ يوم 10 - 03 - 2014

عندما كلف «القروني» بمهمة تدريب الاتحاد انصرف ذهن المراقبين جميعا إلى أنه سيتجه بقوة إلى تجديد شباب الاتحاد والاهتمام بعناصره الجديدة والواعدة والتي قدمت نفسها بصورة جيدة والجميع يعرفهم ولا حاجة إلى تحديدهم.
لكن مباراة مساء السبت الماضي للفريق قدمت لنا تشكيلة «كسيحة» نحترم تاريخ بعض عناصرها.. لكننا لا يمكن أن نقول إن من وضعها هو «القروني» الذي قدم الكثير للكرة السعودية من خلال إشرافه الفني على فئة منتخب الشباب الذي حقق نتائج باهرة باستمرار وساهم في تقديم الكثير من العناصر المؤهلة وأصبح لها دور فعال في أندية الصف الأول بعد أن كانت تقبع في المقاعد الخلفية قبل تعهد القروني لها.
قدم لنا «القروني» طاقما اتحاديا عجيبا برز فيه كل من المدافع «العتيق» «حمد المنتشري».. ولاعب الوسط «المعتق» محمد أبوسبعان وأكمل ذلك باللاعب الاجنبي المحترف بونفيم والذي لعب مع كل من المنتشري والفريدي أسوأ مباراة أمام النهضة في حياة الاتحاد..
•• ولم يكتف «القروني» بذلك بل زاد الطين بلة وأنزل إلى الملعب اللاعب الأجنبي المحترف والمتهالك.. والذي زاد الفريق تعاسة على تعاسته كل ذلك على حساب «باجندوح» و «محمد العمري» و«عبدالرحمن الغامدي» و«هتان باهبري» الذين قدموا أنفسهم بصورة جميلة منذ بداية الموسم رغم عدم قناعة القروني بهم..
والأدهى من ذلك أنه بدا محتارا في تكليف كل من فهد المولد وعبدالفتاح عسيري بمهمة الأطراف .. حيث تبادلا الموقعين (يمينا ويسارا) على مدى المباراة.. وأضاعا فرصة تحريك الأطراف بصورة مستقرة.. وكان عليه أن يستقر على وضع «المولد» يسارا.. «وعسيري» يمينا وإذا كانت هناك حاجة لتبادل المراكز.. فإنها لا يجب أن تكون بنفس المعدل الذي حصل بالمباراة.
وإذا عدنا إلى حالة التعب التي ظهر بها كل من المنتشري والفريدي فإننا سندرك لماذا أدخلت (3) أهداف نهضاوية في مرمى الاتحاد بسبب المنتشري وحالة الارتباك التي كان عليها «أحمد عسيري» الذي تحمل عبء وسط الدفاع وتسبب في المشاركة في هدفين رغما عن أنفه..
ولولا إنزال المدرب ل «باسم المنتشري» لكانت المصيبة أكبر..
وإذا كان «المدرب» مقتنعاً بخبرات (حمد المنتشري) فإن عليه أن يعيد صياغة تفكيره من جديد بدلا من اللعب العشوائي وبطريقته التقليدية التي تجاوزتها الملاعب فضلا عن حاجته إلى إعادة تأهيله لياقيا..
•• ونفس الحال يقال عن الفريدي الذي لعب كمحور متقدم «صانع ألعاب» وعجز عن أداء هذا الدور .. لأنه كان غير قادر على مجاراة «مختار» أو «المولد» أو «الغامدي» في الطرف الآخر..ولعب لوحده.. وعطل الهجمات كثيرا وتسبب في إلغاء دور «مختار فلاتة» وأدائه لأسوأ مباراة في حياته..
هذا الإرباك ما كان القروني ولا الاتحاد بحاجته.. وعليه أن يتخلص من عقدة الخبرة ويعتمد على الشباب القوي والمتحمس والواثق من نفسه ففيهم الخير..
ويمكن له أن يستعين بأصحاب الخبرة عند الضرورة وبعد إعادة تأهيل ودمج وتحديد دقيق للمهام بدلا من اللعب على هواهم فأنت لا تعرف طوال المباراة إن كان «الفريدي» مهاجما أو جناحا أو معطل هجمة..؟
•• نقول هذا للقروني ولمن أشار عليه بلاعبي الخبرة قبل استرداد لياقتهم وقبل تحقيق الحد الأدنى من الانسجام مع صغار اللاعبين الموجودين في الملعب..
•• لقد كاد الاتحاد أن يخرج من البطولة بهزيمة مخجلة لأن فكرة التطعيم خاطئة والموقف لا يحتمل المجازفة.. ولأن روح الاتحاد الجديد اختفت بالكامل.. وعليه ألا يكررها بالمرة.
•• وبالمناسبة فإن محترفي الاتحاد قصة أخرى وعليه أن يتخلص منهم فورا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.