السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاكر: سنغير الصورة ولوبيز: المباراة «حياة أو موت»
نشر في عكاظ يوم 15 - 11 - 2013

عقد عصر أمس في فندق الشيراتون بالدمام الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي للقاء منتخبنا الوطني وضيفه العراقي في لقاء إياب الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأمم آسيا في أستراليا 2015، ففي البداية أشاد حكيم شاكر مدرب منتخب العراق بحسن الاستقبال الذي حظيت به بعثة منتخب بلاده في المملكة منذ وصولها مطار الملك فهد الدولي، قائلا إن هذا ليس بمستغرب على الأشقاء في المملكة.
وعن لقاء المنتخبين اليوم توقع شاكر أن يكون المنتخب العراقي هو الطرف الثاني المتأهل مع المنتخب السعودي لأستراليا، وتمنى أن يقدم المنتخبان مباراة كبيرة وقوية سيما وأنهما من المنتخبات المعروفة على مستوى القارة الآسيوية والدولية والعربية، كما أنهما قطبا الكرة الآسيوية، وتمنى حكيم أن يقدم من خلال لقائه بالمنتخب السعودي صورة جيدة للكرة العراقية، ووعد بتغيير الصورة التي ظهر عليها المنتخب العراقي في البطولات السابقة، مؤجلا ابتسامته إلى حين الخروج من المملكة منتصرا بالتأهل معا لأستراليا، كما تمنى أن تنتهي مباراتهم اليوم حسب ما خطط لها، وزاد أن اللقاء بالمنتخب السعودي يعتبر صعبا على اعتبار أن هناك عدة عوامل تساعد الأخير، وهي الصدارة بتسع نقاط بجانب الأرض والجمهور.
بينما تمنى لاعب المنتخب العراقي مهند عبدالرحيم أن يقدم منتخب بلاده مباراة جيدة في المستوى أمام المنتخب السعودي وأن يكون الفوز من نصيب منتخب بلاده، واعتبر أن المباراة صعبة على المنتخبين وليس فقط على منتخب بلاده، ووعد مهند الجماهير العراقية بتقديم كل ما لديهم من أجل الفوز وخطف بطاقة للتأهل لأستراليا في 2015.
واعتبر مدرب المنتخب السعودي الإسباني كارو لوبيز لقاء منتخبنا أمام ضيفه العراقي اليوم بأنه من أهم المباريات منذ تسلمه زمام الأمور في جهاز المنتخب السعودي، مضيفا أنه لقاء موت أو حياة بالنسبة له على اعتبار أن الفوز يعني التأهل لأستراليا والخسارة لو حدثت ستصعب المهة القادمة أمام منتخب الصين، وقال لوبيز إن طموحه اليوم هو تقديم مباراة كبيرة وتوقع أن تكون أصعب من مباراة الأردن التي انتهت بفوز المنتخب السعودي بهدفين، وبرر لوبيز ذلك بافتقاد المنتخب بعض اللاعبين المؤثرين مثل كامل الموسى ومصطفى بصاص، وامتدح لوبيز الفترة الماضية التي تسبق مباراة اليوم بداية من معسكر الدمام الذي اعتبره معسكرا ناجحا قدم خلاله اللاعبون مجهودات كبيرة يشكرون عليها، وأكد ثقته في اللاعبين قائلا بأن لديهم الرغبة لتأكيد الصدارة وتحقيق الفوز والتأهل لأستراليا، وتمنى أن يكون الحظ معهم سيما وأن المجهودات التي بذلت كبيرة، وطالب الجماهير بالوقوف مع الأخضر ومساندته ومؤازرته مثل ما كان دورها الإيجابي في اللقاء الافتتاحي في التصفيات أمام منتخب الصين.
من الجانب الآخر قال مدافع المنتخب السعودي أسامة هوساوي إن مباراة اليوم هي أخف ضغطا بحكم أن المنتخب متصدر المجموعة بثلاثة انتصارات، وأشار إلى أنهم عازمون على مواصلة الفوز والانتصارات سيما وأن المنتخب سيلعب مباراة على أرضه، وطالب أسامة هوساوي الجماهير السعودية بالمنطقة الشرقية بالوقوف مع الأخضر كما عودتهم في المناسبات السابقة. وكان الاجتماع الفني قد عقد قبل المؤتمر الصحفي الخاص بإدارتي المنتخبين وخرج الاجتماع على أن يرتدي المنتخب السعودي اللون الأبيض والمنتخب العراقي الأخضر، كما خصصت البوابة رقم (29) لدخول لجماهير العراقية وسمح في الاجتماع بدخول العنصر النسائي من الجاليات العراقية ومن الدبلوماسيين وخصص للجماهير العراقية في الملعب قرابة 500 مقعد حسب ما تم تداوله عصر أمس بعد الخروج من قاعة الاجتماعات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.