ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تمريض «تخصصي جدة» يحصل على اعتراف عالمي
نشر في عكاظ يوم 28 - 09 - 2013

حصل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في جدة على اعتراف برنامج الاستقطاب العالمي (ما جنيت)، ليكون أول مستشفى في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي يحصل على هذا الاعتراف في تميز قسم التمريض.
وقد هنأ وزير الصحة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، إدارة المستشفى والعاملين فيه على هذا الاعتراف العالمي.
من جهته، أكد الدكتور طارق لنجاوي، المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في جدة، على أن تطبيق (ماجنيت) هو عبارة عن معايير يتم تطبيقها بشكل يومي في المؤسسة، مشيرا إلى أن تحقيق هذا التطلع كان «مبادرة استراتيجية قمنا بها على مدى سبعة أعوام تماشيا مع رؤيتنا بتحقيق الريادة العالمية في مجال الرعاية الصحية».
كذلك قالت الدكتورة ساندي لوفرينج، المديرة التنفيذية لشؤون التمريض «إن اعتراف ماجنيت يوفر للمستشفى معيارا عاليا لقياس جودة الرعاية المقدمة للمرضى حيث يعتبر القاعدة الذهبية لتميز خدمات التمريض، وإن الحصول على هذا الاعتراف هو دليل ملموس على التزام إدارة التمريض بتقديم أعلى درجات الرعاية للمرضى التي نفخر ونعتز بها»، فيما أوضحت منسقة تعليم في مستشفى الملك فيصل التخصصي للتمريض هنادي ياسين، أن التسجيل في البرنامج كان فكرة منذ عدة سنوات وذلك لمعرفة مستوى الخدمة والرعاية المقدمة للمرضى، وبعدها تم التسجيل في برنامج الاستقطاب العالمي رفيع المستوى (الماجنيت) ليتم تقييم قسم التمريض في المستشفى من هيئة مركز الاعتماد الامريكي للتمريض.
وأضافت أخصائية التمريض الإكلينيكي في قسم تنويم النساء والولادة ليلى عرفات، أنه تم تقديم جميع التقارير والأدلة التي تثبت أنهم على كفاءة عالية ومعايير تؤهلهم للحصول على اعتراف برنامج الاستقطاب العالمي (ماجنيت). كما أشارت الممرضة في قسم العناية المركزة للكبار نجلاء صديق إلى أبرز أهداف برنامج الاستقطاب بأن يكون لهم دور في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة، وتحديد نقاط التميز في الخدمات التمريضية المقدمة للمريض.
وأوضحت مساعد رئيس تمريض قسم الجراحة في المستشفى العنود أبو السعود، أنه تم تكوين فريق رواد التمريض السعودي الذي كان من ضمن خطة البرنامج، حيث تم تقسيمه إلى خمسة أجزاء وزعت على المدارس والأربطة وغيرها، لتوضيح معنى التمريض للمجتمع وعمل توعية صحية من ناحية النظافة وغيرها.
يذكر أن 395 مستشفى فقط حصلت على هذا الاعتراف العالمي المهم من أصل ستة آلاف مشفى وخمس مؤسسات عالمية للرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.