النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جلد البرسا «لاتيني»
نشر في عكاظ يوم 01 - 06 - 2013

دخل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا سجل الصفقات الباهظة للنادي الكتالوني مزاحما أسماء كبيرة في مقدمتها قائد النادي الباريسي إبراهيموفيتش، إذ بات ثاني أغلى صفقة في تاريخ بطل إسبانيا هذا الموسم، بعد أن كلف خزينة النادي الكتالوني 54 مليون يورو متجاوزا نيمار الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا ديفيد فيا، ووفقا لصحيفة (ماركا) الإسبانية، فإن إدارة نادي سانتوس البرازيلي ستتسلم نصف قيمة الصفقة، وهو مبلغ مشابه لما دفعه برشلونة لنادي شاختار دونستك الأوكراني مقابل التعاقد مع المدافع دميترو شيجرينسكي (25 مليون يورو)، فيما ستذهب باقي قيمة الصفقة لجهات راعية، ويملك سانتوس 55% من حقوق ملكية نيمار، مقابل 40% لشركة مسوقة و5% لشركة ترعى اللاعب الذي سيتقاضى سبعة ملايين يورو سنويا، كما تتضمن الصفقة خوض البرسا مباراتين وديتين في ساو باولو مع سانتوس يؤول ريعها لصالح النادي البرازيلي، ويضع البرسا ميزانية مهمة لتغيير جلد الفريق عبر مجموعة من الصفقات التي أبدى hهتماما بها. ويعد نيمار أغلى صفقة بين الأسماء الموجود حاليا، وبناء على ذلك قد يستغني الفريق عن مجموعة منهم بينهم 3 من أغلى عشر صفقات في تاريخ النادي.
فيا
تحوم الشكوك حول بقاء مجموعة من اللاعبين في برشلونة، وبينهم ديفيد فيا المتوقع ابتعاده بعد التوقيع مع نيمار لاسيما أن النجم القادم من فالنسيا الإسباني في موسم 2010 2011 بصفقة بلغت 40 مليون، لم يقدم الأداء المقنع الموسم الماضي حيث فقد كثيرا من أسهمه بعد عودته من الإصابة، ولم يبدِ المدرب الحالي فيلانوفا اهتماما بالتجديد له رغم أنه كان مع جوارديولا الأبرز والأفضل.
داني الفيس
يرجح أن يمضي الفيس الذي قدم من إشبيلية الإسباني في موسم 2008 2009 برقم بلغ 36 مليون، إلى خارج أسوار النادي في ظل وجود عروض برازيلية له وعدم تمسك الإدارة بعد أدائه الضعيف، فبينما قالت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن المدير الفني محتاج لتواجد الظهير الأيمن البرازيلي داني الفيس في مخططاته للموسم المقبل، إلا أنه أشار إلى إمكانية انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الموسم المقبل، وأكد الفيس في تصريحات لقناة (بلاس) أنه لا يغلق باب المفاوضات مع بطل فرنسا، ولا يستبعد الانضمام إلى صفوفه لاحقا.
فابريجاس
لم يقدم سيسك فابريجاس منذ أن جلبه النادي من أرسنال الإنجليزي موسم 2011 2012 بقيمة 34 مليون، ما يغري الإدارة بالإبقاء عليه كونه دخل في منعطف مهم، ومن المحتمل أن ينضم الإسباني إلى مانشيستر يونايتد المتوج مؤخرا بلقب بطولة إنجلترا لكرة القدم، حسب ما أكدته صحيفة إكسبريس البريطانية. التي قالت إن الصفقة التي يتمسك بها الأسكتلندي ديفيد مويس المدرب الجديد «للشياطين الحمر» قد تبلغ 25 مليون جنيه إسترليني، وفشل فابريجاس الذي سبق له وأن لعب في إنجلترا بألوان أرسنال، في احتلال مركز أساسي هذا الموسم مع برشلونة، لتشير عدة تقارير في الفترة الأخيرة لاقتراب رحيله عن الفريق، ومع اعتزال بول سكولز لاعب وسط مانشيستر، أبدى مويس اهتمامه باللاعب البالغ من العمر 26 سنة.
بيبي رينا
وضع البرسا حارس ليفربول بيبي رينا هدفا له بحسب تقارير صحفية رأى فيها فرصة مميزة لكنه شدد على سعادته بالبقاء مع فريقه الحالي، ويعتبر رينا من مجموعة من الحراس المرشحين لخلافة فيكتور فالديس في الكامب نو بعد أن قرر الأخير الرحيل عن بطل إسبانيا هذا الموسم. وقال رينا لإذاعة الكادينا سير الإسبانية: «لدي عقد يمتد لثلاث سنوات مع ليفربول، ولكن لا أعلم ما إذا كان هناك اتصال بين الناديين أو مع وكيل أعمالي. لا أعتقد أن هناك أي شيء جاد في الوقت الراهن»، وأكد رينا في نهاية حديثه على أن الوقت الذي قضاه في برشلونة أيام شبابه كان رائعا ويكن الاحترام للجميع هناك.
تياغو سيلفا
وضع نادي برشلونة الإسباني المدافع البرازيلي تياغو سيلفا مدافع باريس سان جيرمان ضمن أولويات النادي في تعاقداته الجديدة لسد الثغرة التي يعاني منها خط الدفاع الكتالوني، وكشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية أن البرسا سيعمل على إنهاء صفقة اللاعب تياغو سيلفا وحسمها بمدة لا تتجاوز 15 يوما، حيث سيضع النادي اللمسات الأخيرة لتفاصيل العقد مع النجم البرازيلي.
برشلونة وضع تياغو سيلفا على رأس أولوياته هذا الموسم، حيث يصر الجهاز الفني بالنادي على إغراء النجم البرازيلي للحضور لاستاد الكامب نو، ولن يكون سهلا ذلك وسيتطلب الكثير من العمل لنقله من فرنسا إلى إسبانيا، وقد بدأ النادي الكتالوني بالفعل البدء في المفاوضات للوقوف مع وكلاء تياغو سيلفا تمهيدا لوضع العناوين الرئيسية للتوقيع معه.
خوان كاميلو
ذكرت تقارير صحفية إيطالية أن برشلونة مهتم بالحصول على خدمات الظهير والجناح الأيمن والأيسر لنابولي خوان كاميلو زونيجا في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وكان زونيجا قد انتقل إلى صفوف فريق نابولي قادما من فريق سيينا منذ أربعة مواسم بالتحديد في صيف 2009، ومنذ ذلك الوقت وهو جزء لا يتجزأ من تشكيلة المدرب والتر مادزاري. وينتهي عقد الكولومبي مع نابولي نهاية الموسم المقبل، وبالتالي يسعى النادي الإيطالي للاستفادة منه في حالة بيعه خاصة أنه يملك العديد من العروض لعل أبرزها ميلان، يوفي، والإنتر. وبحسب ما جاء في صحيفة «توتو سبورت» فإن الفريق الكتالوني يسعى لتدعيم الخط الخلفي بعد كثرة الإصابات في هذا المركز ووضع زونيجا على رأس قائمة المرشحين للانضمام للبرسا في الموسم المقبل. الجدير بالذكر أن وكيل أعمال زونيجا قد صرح في وقت سابق أنه يملك العديد من العروض للكولمبي ويأتي على رأس هذه العروض فريق برشلونة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.