محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدشين المشاريع العاجلة لتدعيم مصادر المياه 25 جمادى الأولى
نشر في عكاظ يوم 13 - 03 - 2013

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة والمهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية وأعضاء مجلس الإدارة، يوم السبت 25 جمادى الأولى الحالي المشاريع العاجلة لتدعيم مصادر المياه بمدينة الرياض بسعة إنتاجية تصل إلى (200) ألف متر مكعب من المياه يوميا وبتكلفة بلغت (1.6) مليار ريال.
وأكدت شركة المياه الوطنية أمس الثلاثاء أن المشاريع العاجلة تهدف إلى تعزيز مصادر المياه وسد العجز في الكميات الحالية المخصصة للمدينة من خلال حفر (43) بئر عميقة وتنفيذ محطات تحلية مياه في (27) موقعا متفرقا بمدينة الرياض، بالإضافة إلى تنفيذ خزانات ومضخات في مناطق متعددة بمدينة الرياض، مؤكدة أنها نجحت في تقليص مدة التنفيذ من 18 شهرا (المدة اللازمة لتنفيذ مشاريع مشابهة) إلى ستة أشهر فقط، حيث بدأت العمل في المشاريع مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي.
وذكرت الشركة أنه تم تنفيذ وتشغيل بعض المواقع وقبل وقتها المحدد ومنها حي ظهرة لبن والواقع غرب مدينة الرياض بكمية تصل إلى (15) ألف متر مكعب في اليوم، وهي عبارة عن ثلاثة محطات لتنقية مياه الآبار بالتناضح العكسي تبلغ طاقتها الإنتاجية (5000) متر مكعب في اليوم، والتي يتم تغذيتها من خلال (3) آبار منجورية وصلت أعماقها ما بين (1500م 1700م)، بالإضافة إلى مشروع محطة التعبئة للمياه والذي تم الانتهاء من تنفيذه في فترة قياسية لم تتجاوز (5) أشهر، روعي فيها تطبيق أقصى معايير السلامة البيئية، بالإضافة إلى مبنى متكامل لخدمات العملاء. كما شرعت في تشغيل محطات تنقية أخرى تتراوح طاقتها الإنتاجية بين (5 إلى 10) آلاف متر مكعب في اليوم بمواقع مختلفة والبالغ عددها (23) موقعا داخل أحياء مدينة الرياض خلال الفترة القريبة المقبلة وقبل دخول موسم صيف العام الجاري ومن تلك الأحياء (القيروان، والنرجس، والرمال، والبديعة، والدرعية، وعرقة، والفواز، والجزيرة، والمعيزلية، والخليج، والصحافة، والسويدي)، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لكل من محطة البويب وصلبوخ مجتمعة بمقدار (70) ألف متر مكعب يوميا.
من جهة ثانية استقبل أمير منطقة الرياض أمس، بحضور نائبه، المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية الدكتور صالح بن عبدالله التميمي، الذي سلم تقريراً لسموهما عن الإنجازات والخطط المستقبلية للمدينة. وفي بداية الاستقبال عبر الدكتور التميمي عن تهنئته الخالصة لسمو أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه على الثقة الملكية بتعيينهما متمنيا لهما التوفيق. وأعرب الأمير خالد بن بندر، والأمير تركي بن عبدالله عن شكرهما على التهنئة، داعيان الله العلي القدير أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه. كما استقبل أمير منطقة الرياض أمس، بحضور نائبه سفير دولة أريتريا لدى المملكة محمد عمر محمود.
وأعرب السفير الأريتري في بداية الاستقبال عن تهنئة سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على التعيين متمنياً لهما التوفيق.
فيما عبر الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله عن شكرهما على التهنئة. بعد ذلك جرى استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.