النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شارع 64 ينام على أشلاءالحوادث
نشر في عكاظ يوم 11 - 02 - 2013

لم تغب حادثة مصرع أربعيني مروريا من قبل سائق وصف بالمتهور عن بال أهالي سكان الشرائع، رغم أن الحادثة مضى عليها أكثر من شهرين، لكن تهور القيادة يظل الهاجس الذي ينام ويستفيق عليه الأهالي، في وقت لا يعرف شارعهم أيا من جسور المشاة، فيما عبور الشارع والتعرض لمخاطر الطريق هما الشغلان الشاغلان لهم.
والغريب أن الشارع ليس فرعيا مما يجعل عدم الاهتمام به أمرا لا يلقى بالا من الجميع، لكنه أحد الشوارع الرئيسية التي تشكل الحي خاصة في ظل احتضانه عددا من الجهات الحكومية، ناهيك عن المحلات التجارية، وكذلك يعتبر حيويا ونشطا، ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل هناك مدارس حكومية للبنين مما يضطر الطلاب لعبور الشارع يوميا.
وفيما تظل المناشدة بتوفير جسور علوية أمرا قائما في الحي، يستغرب الأهالي عدم تدخل أي جهة لحسم المخاوف وإنهائها من شارع يصل امتداده إلى 3500 متر، حيث أكد عبدالله العتيبي أن شارع 64 من أهم شوارع الشرائع ويعتبر من الشوارع الهامة والرئيسية «لذا نطالب الجهات المختصة بإنشاء جسر مشاة للحفاظ على أرواح الأهالي، وكذلك الحفاظ على أرواح أبنائنا الذين يعبرون هذا الشارع في أوقات خروجهم من المدارس»، مشيرا إلى أن هناك متهورين لا يلتزمون بتعليمات المرور، مضيفا: «يشهد الشارع حوادث مؤلمة نتيجة التهور والسرعة الجنونية مما تؤدي إلى الوفاة مباشرة، والحي بشكل عام في حاجة ماسة إلى جسور للمشاة سواء كان في شارع 64 أو غيره».
وأكد صالح العتيبي أن عددا كبيرا من عابري الشارع معرضون لخطر الدهس، خصوصا أنه يحتضن مدارس للبنين والبنات «فلذا نطالب الجهات المختصة بإنشاء جسور لحماية الأرواح من الحوادث المرورية القاتلة».
وبين كل من وسام فلمبان وصالح الفهمي أن جسور المشاة لها فوائد كبيرة لحفظ أرواح العابرين «ناهيك عن أن شوارع الشرائع أصبحت كابوسا لما تشهده من حوادث دهس مؤلمة نتيجة مرور العابرين، مما زاد في نفوس الأهالي القلق والخوف عندما يذهب أبناؤهم وبناتهم إلى المدارس، خاصة أن الشارع يقسم المخططات إلى نصفين، كما يقسم الأهالي على هذا النحو إلى نصفين أحياء وأموات».
رصد ودراسة
دعا الناطق الإعلامي والمتحدث الرسمي لإدارة المرور بالعاصمة المقدسة المقدم فوزي الأنصاري أهالي الحي للتقدم بطلب بهذا الخصوص لدراسته وبحثه من كافة الجوانب. مضيفا أن مرور العاصمة المقدسة لديه عدد من الدوريات الأمنية والراجلة في نفس شوارع الشرائع، حيث إنها تعمل على تنظيم الحركة المرورية للحفاظ على أرواح مستخدمي الشوارع سواء من أبناء الحي أو غيره، كما تجري الإدارة إحصائية لحوادث شوارع مكة ومن بعدها يتم عرضها على لجنة متضمنة فيها أمانة العاصمة لإنشاء جسور المشاة في تلك الشوارع التي تكثر فيها الحوادث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.