ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم القصيم يكشف أوراقه أمام الطلاب
نشر في عكاظ يوم 10 - 02 - 2013

اتسعت ابتسامة آلاف الطلاب في منطقة القصيم وهم يشهدون احتفالية أطلقتها إدارة التربية والتعليم في المنطقة جرى خلالها الكشف عن بنود ميزانية الإدارة؛ وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها، وتم خلال الاحتفالية الكشف عن المشاريع المستقبلية المدرجة ضمن ميزانية العام الدراسي الحالي 1433 1434ه والبالغة قيمتها أكثر من 375 مليون ريال، أمام طلاب وطالبات المرحلة الثانوية من ممثلي المجلس التشاوري الأول للطلاب والطالبات، ليعايشوا كافة المستجدات والتغيرات التي تطرأ على المشهد التربوي، باعتبارهم المرتكز الحقيقي الذي تقوم عليه العملية التعليمية.
كما تم خلال اللقاء التشاوري مع الطلاب والطالبات استعراض المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام الحالي والبالغة قيمتها 200 مليون، بالإضافة إلى 80 مشروعا تحت التنفيذ بقيمة 600 مليون ريال يجري العمل على إنجازها.
وكانت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم أرجأت الإفصاح عن مشاريعها التعليمية، وقيمتها الفعلية التي اعتمدت للعام الدراسي الحالي، لتعلنها خلال انعقاد اللقاء الأول للمجلس التشاوري للطلاب والطالبات، تفعيلا منها لأهداف المجلس الذي أقيم لقاؤه الأول مع المدير العام والقيادات التربوية ومجموعة من الطلاب والطالبات عبر الشبكة الصوتية أمس الأول، في مسرح الإدارة في مدينة بريدة.
مدير عام التربية والتعليم في منطقة القصيم عبد الله الركيان افتتح اللقاء بحضور مساعده للشؤون المدرسية عبدالرحمن الصمعاني، والمساعدة للشؤون التعليمية هيفاء اليوسف، والمساعد للخدمات المساندة محمد الفريح، وبين أن انعقاد اللقاء الأول للمجلس التشاوري للطلاب والطالبات جاء بعد تشكيل المجلس.
وقال الركيان إن اللقاء التشاوري سيعقد بشكل دوري، ليجمع نخبة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية مع القيادات التربوية والتعليمية في المنطقة، ويتم من خلاله فتح أبواب الحوار والتشاور معهم في رغباتهم وملاحظاتهم، ومناقشتها في أجواء وظروف تعليمية وتربوية شفافة وواضحة.
وتابع أن الأهداف التي لأجلها تم تشكيل وتأسيس هذا المجلس تقوم على تعزيز مبدأ الشورى والحوار الذي يحرص قادة البلاد على تعزيزه في نفوس الطلاب والطالبات، كما أنها تنمي المهارات القيادية والإدارية لديهم، وتفتح المجال أمامهم للمشاركة في صياغة القرارات الخاصة بهم داخل المنشأة التربوية من خلال الحوار، وطرح وجهات النظر والتطلعات.
وأشار المدير العام خلال اللقاء إلى أن عرض منجزات ومشاريع الإدارة العامة خلال السنتين الماضيتين، والسنة الحالية، وتوضيح قيمها المالية من خلال الأرقام، يأتي تأكيدا على ثقافة الشفافية والشورى التي تنتهجها الإدارة العامة مع طلابها وطالباتها، وسعيا منها للإشراك الفعلي والحقيقي لصوت الطالب والطالبة، والتعرف على تطلعاتهم وملاحظاتهم بصورة مباشرة ودقيقة.
كما شدد الركيان خلال اللقاء على أهمية تفعيل القنوات المباشرة للتواصل والتخاطب مع المدير العام والقيادات التربوية من قبل الطلاب والطالبات عبر المنتدى الرسمي لموقع الإدارة الذي تم تخصيص منتدى مستقل يتلقى خلاله المدير العام والقيادات التعليمية بشكل مباشر كل المشاركات، وما تحمله من ملاحظات وشكاوى من قبل كافة الزملاء والزميلات والطلاب والطالبات.
ودشن الركيان خلال اللقاء تفعيل الحملة المرورية التوعوية «قيادة بلا جوال» التي رعاها صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم ، في كافة مدارس المنطقة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.