الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد بن نايف يبحث مع دونلون وموللر وكلابر تعزيز التعاون الثنائي
الناطق باسم البنتاجون ل«عكاظ» : زيارة سموه حققت أهدافها الأمنية والاستراتيجية
نشر في عكاظ يوم 16 - 01 - 2013

بحث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية مع مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي توم دونلون في واشنطن أمس، عددا من الموضوعات التي تهم العلاقات السعودية الأمريكية، بالإضافة إلى سبل زيادة مجالات التعاون بينهما في القضايا محل الاهتمام المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين. كما التقى سموه ضمن زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية، مدير مكتب التحقيقات الاتحادية (إف. بي. آي) روبرت موللر، ومدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية جيمس روبرت كلابر، كلا على حدة. واستعرض معهما مجالات التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها في مختلف المجالات.
وحضر لقاءاته مع المسؤولين الأمريكيين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة عادل بن أحمد الجبير وأعضاء الوفد المرافق لسموه.
من جهة أخرى أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة عادل بن أحمد الجبير البارحة الأولى حفل عشاء تكريماً للأمير محمد بن نايف، بحضور عدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية والكونغرس ورجال الأعمال ورؤساء المكاتب والملحقيات التابعة للسفارة السعودية. وأوضح الليفتينانت كولنيل فرانك سمولينسكي، الناطق باسم البنتاجون في تصريح ل«عكاظ» أن زيارة الأمير محمد بن نايف واشنطن ولقاءه الرئيس الأمريكي باراك أوباما جاءت فى إطار التنسيق المشترك بين البلدين، فيما يخص السياسات الاستراتيجية والأمنية والسياسية.
وأكد سمولينسكي أن الزيارة حققت أهدافها الاستراتيجية، مشيرا إلى أنها جاءت في ظل الظروف الجديدة التي يعيشها الشرق الأوسط. مبينا أهمية وضرورة تبادل وجهات النظر بين البلدين، لما لهما من دور وتأثير في القضايا المطروحة على الساحة الدولية.
وأضاف أنه من الضروري أن تستمع واشنطن لوجهة نظر المملكة في العديد من القضايا التي تجري في المنطقة خاصة القضايا الأمنية، مؤكدا في الوقت ذاته على أن الولايات المتحدة تعتبر وجهة نظر المملكة في العديد من القضايا السياسية والأمنية ذات أهمية بالغة. وقال الناطق باسم البنتاجون: «إن الولايات المتحدة قد تعدل من خططها عندما تتعرف على وجهات نظر أصدقائها في المنطقة بما يتسق مع أهمية الموضوعات التي تعتبر ذات طابع وأهمية مشتركة للبلدين».
وأشار إلى أن ما يجري في سورية يهم كلا البلدين ناهيك عن التطورات الأخرى التي تشهدها بلاد المنطقة العربية والشرق أوسطية، خصوصا فيما يخص وجهة نظر المملكة في البرنامج النووي الإيراني والعقوبات الاقتصادية التي يفرضها المجتمع الدولي بهدف وقف تطوير هذا البرنامج النووي.
من جهته قال ريتشارد فالكنراث الخبير في شؤون مكافحة الإرهاب وفي القضايا الأمنية بمجلس العلاقات الخارجية في العاصمة الأمريكية في تصريح ل«عكاظ» أن زيارة الأمير محمد بن نايف ولقاءه بالرئيس الأمريكي أوباما يعني أن التنسيق بين البلدين جار على أفضل المستويات فيما يتعلق بالقضايا الأمنية وقضايا مكافحة الإرهاب. ورأى فالكنراث أن المملكة أوقفت العديد من عمليات إرهابية ليست في المملكة فحسب بل وفي بلاد أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ما يؤكد على الثقة الأمنية التي توليها الولايات المتحدة للمملكة في هذا الشأن. أما الدكتور خليل جهشان الناشط العربي الأمريكي المتخصص في قضايا الكونجرس وأستاذ العلاقات الدولية السابق بجامعة ببرداين والرئيس السابق لجمعية العرب الأمريكيين، قال ل«عكاظ» إن الزيارة تأتي فى إطار العلاقات المتينة والتعاون المستمر بين الرياض وواشنطن بخصوص القضايا الأمنية. ويعتقد أن هذا الاجتماع بين الرئيس الأمريكي ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، قد شمل تبادل وجهات النظر خصوصا بالنسبة للأوضاع في الشرق الأوسط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.