السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصدار الحكم في سداسي سيول جدة قريباً
ملف القضية ضم 100 ورقة والقرار المبدئي صدر قبل 8 أشهر
نشر في عكاظ يوم 13 - 01 - 2013

توقعت مصادر «عكاظ» انتهاء محكمة الاستئناف من النظر في القرار المبدئي الصادر قبل ثمانية أشهر من المحكمة الإدارية في قضية الستة المتهمين في كارثة سيول جدة.
ويتوقع أن تنهي محكمة الاستئناف النظر في القرار إما بتأييده أو بإعادته للمحكمة الإدارية لوجود ملاحظات عليه في حال رصدها خاصة في ظل عدم اقتناع ممثل جهة الادعاء الذي طلب في حينه صورة من القرار للاعتراض عليه لدى الجهة المعنية.
هو ينتظر المتابعين للقضية قرار محكمة الاستئناف حيث تعد القضية من أشهر قضايا سيول جدة وعرفت بقضية السداسي الشهير، حيث قررت آنذاك الدائرة الجزائية الثالثة في المحكمة الإدارية بجدة عدم إدانة 3 رؤساء سابقين لناد رياضي شهير من تهم الرشوة والحصول على مصورات جوية لمصلحة شخصية وضمت 3 آخرين موظفين حكوميين أحدهم عضو شرف في ذات النادي الجماهيري، فيما أدانت المحكمة المتهم الأول والثاني بالاشتغال في التجارة وهم على رأس الوظيفة وقد حكم عليهم بالإدانة والتغريم بمبلغ 10 آلاف ريال.
وعرفت محاكمتهم باسم السداسي الشهير وهم شخصيات بارزة في المجتمع وكانت آخر جلساتهم الأسبوع الماضي قد شهدت مواجهة ساخنة بين ناظر القضية الشيخ الدكتور سعد المالكي والسداسي الشهير أطراف القضية مع ممثل الرقابة والتحقيق والتي أحالت ملف القضية بتهم الرشوة واستغلال مصورات إحدى الأراضي الواقعة في ذهبان والتي تم اكتشاف خيوطها الأولية بالتزامن مع تحقيقات كارثة سيول جده الأولى.
وكان المتهم الأول والثاني أصرا على أن الأموال المتداولة بينهم وبين المتهم الرابع عبارة عن مساهمات عقارية، فيما أنكر بقية المتهمين أي صلة لهم بالاتهامات التي وجهت إليهم وهو ما حدا ناظر القضية بعد تداولها مع لجنته القضائية إصدار حكمه بعدم إدانة كل من المتهم الأول والثاني والخامس والسادس، في جرائم الرشوة والمنسوبة إلى كل واحد منهم.
وتسلمت محكمة الاستئناف قضية السداسي الشهير في ملف ضم 100 ورقة هي رصد كامل لكافة أقوالهم خلال الجلسات المعقودة على مدار عام كامل قبل أن يتم إصدار الحكم وتضمن كافة الأدلة التي أقرنها ممثل الادعاء، فيما ضمت مستندات وصور من شيكات أوردها المتهمون والتي تنفي الاتهام بحقهم وهي تعد لوائح دفاع لصالحهم.
وكان المحامي والمستشار القانوني محمد المؤنس محامي الستة غير المدانين في جرائم الرشوة أشار إلى أن ممثل الادعاء العام لم ينجح في إثبات أن الكروكي محل الاتهام مصدره الأمانة وقدمنا الإثباتات التي تنفي ذلك، لافتا إلى مخاطبة الأمانة بهدف كشف مصدر الكروكي ليتم الرد على عدم توفر مخططات توضيحية للأراضي التي ليس عليها ملكيات لديها وهو يصدر من المكاتب الهندسية.
وقال ممثل الادعاء لم ينجح في تقديم أي مستند لما يدعي فيما كان المتهمون يقدمون المستندات الواحد تلو الآخر ليصبح قول الادعاء قول مرسل وقول المتهمين قول مثبت بالمستندات فكان حكم الدائرة منطبقا لما هو عليه حال القضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.