استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الارتقاء بالناتج الوطني لتحقيق رفاهية المواطن واستقرار الوطن
خادم الحرمين الشريفين مفتتحاً منتدى التنافسية الدولي
نشر في عكاظ يوم 22 - 01 - 2012

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أن تبني المملكة لمفهوم التنافسية، يأتي بهدف الارتقاء بمستوى أداء مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وتنويع القاعدة الإنتاجية للاقتصاد الوطني، بما يخلق فرصا وظيفية جديدة، وزيادة معدلات تكوين منشآت الأعمال، ومن ثم زيادة الناتج المحلي الإجمالي. وعلى أن المملكة تعطي الأولوية لرفع مستوى معيشة المواطن وتحقيق الرفاهية والاستقرار وتوفير فرص العمل من خلال تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة وبمعدلات مرتفعة.
وقال -حفظه الله- في كلمته التي ألقاها نيابة عنه وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة في افتتاح فعاليات منتدى التنافسية الدولي السادس البارحة «يسرني أن أشارككم هذه المناسبة بافتتاح فعاليات منتدى التنافسية الدولي في دورته السادسة، الذي يهدف لترسيخ مفاهيم التنافسية ونشر ثقافتها بين شرائح المجتمع وقطاعات الأعمال، عبر هذه التظاهرة السنوية، التي أصبحت منبرا دوليا، يتم فيه بلورة الأفكار والرؤى حول التنافسية وصياغة الفكر العالمي حول مفاهيمها وتطبيقاتها».
ونوه -أيده الله- إلى أن تحسين مناخ الاستثمار ورفع تنافسية بيئة أداء الأعمال هو الطريق الأقصر نحو زيادة معدلات الاستثمار المحلي والأجنبي، الذي يعتبر المحرك الرئيس للتنمية الاقتصادية، حيث أدى اهتمام المملكة برفع تنافسية اقتصادها إلى حصولها على المرتبة الأولى في الشرق الأوسط، والثانية عشرة عالميا، وفقا لتقرير سهولة ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي عام 2011م، وحصول المملكة على المرتبة (17) عالميا في تقرير التنافسية الدولي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.
ودعا -حفظه الله- الى أن تكون ريادة الأعمال فكرا وسلوكا يتبناه القطاعان العام والخاص، وذلك بما ينسجم مع جهود الدولة نحو دعم أصحاب الشركات الناشئة، وتوفير البيئة الاستثمارية المناسبة للشباب، كي يصبحوا رواد أعمال يوفرون الفرص الوظيفية لهم ولغيرهم من أبناء وبنات هذا الوطن، باعتبارهم شريحة مهمة لمستقبل الاقتصاد الوطني والتنمية الاجتماعية، خاصة أن منتدى التنافسية هذا العام يعقد تحت عنوان (ريادة الأعمال) التي تهدف إلى إنشاء مؤسسات جديدة أو تطوير مؤسسات قائمة حكومية أو خاصة قائمة على تبني الأفكار الإبداعية واستثمار الفرص الجديدة.
وفي نهاية الكلمة، شكر خادم الحرمين الشريفين جميع القائمين على تنظيم منتدى التنافسية الدولي السادس، ومنسوبي الهيئة العامة للاستثمار على جهودهم المبذولة لنجاح فعاليات هذا اللقاء، متمنيا لهذا المؤتمر كل التوفيق والنجاح وأن يحقق الآمال المرجوة منه، التي تعزز قدرات المملكة التنافسية وترقى إلى مستوى الطموحات.
وقد افتتح وزير التجارة والصناعة، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فعاليات منتدى التنافسية الدولي السادس 2012 م، في فندق الفورزسيزون بالرياض، بحضور ومشاركة قادة الأعمال والسياسة والاقتصاد، لمناقشة «تنافسية ريادة الأعمال»، محور المنتدى لهذا العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.