النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يخلد ذكرى عطاءات محمد العبد الله
نشر في عكاظ يوم 07 - 10 - 2011

وسط حضور شرفي وجماهيري غفير يتقدمه رئيس هيئة أعضاء الشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله، أطلق الأهلاويون أمس اسم صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل (رحمه الله) على ملعب النادي، باحتفال بدأ بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للملعب، حيث رفع الستار الأمير خالد بن عبدالله الذي أدلى بكلمة بمناسبة التدشين قال فيها «في هذا الملعب تحديدا كان الأمير محمد العبدالله (رحمه الله) يحاور ويبدي آراءه وينير أركان هذا النادي بدعمه وعطائه ويرويه بعشقه وإخلاصه، ولذلك تمت هذه التسمية عرفانا بأدواره الفاعلة وعمله الدوؤب في خدمة شباب هذا الوطن وتخليدا لذكراه التي ستبقى حاضرة في أذهاننا وسنحمل له دوما كل الوفاء».
وتابع «سيظل الأمير محمد العبدالله (رحمه الله) رفيق درب وشريك عمل، سعدت وتعلمت من خلال مرافقته ونحن ننهل من مدرسة والدنا الراحل رائد الرياضة ورمز هذا النادي العريق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل»، مضيفا: كان الأمير محمد العبدالله نموذجا للصدق ورمزا للوفاء وعنوانا للإخلاص والعطاء، معه عايشنا نجاحات وإنجازات يحفظها التاريخ وتخلدها أيام الأهلي ويشهد بها كل المخلصين والمحبين لرجل لم تنحصر نجاحاته في ميادين الرياضة، بل تجاوزت ذلك نحو الثقافة والشعر، فكان وجها مشرقا في صفحات هذا الوطن، موجها خالص الشكر والامتنان للأمير سلطان بن فهد على موقفه النبيل بموافقته بتغيير مسمى هذا الملعب من ملعب الأمير سلطان بن فهد إلى مسماه الجديد «ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل» وهذا الموقف لا يستغرب منه لاسيما أنه عرف بمواقفه الوفية ومبادراته الإنسانية.
فيما ذكر الأمير فهد بن خالد رئيس النادي أن الكلمات لن تفي الفقيد حقه، مشيرا إلى أن الفكر المميز للراحل وما قدمه للنادي الأهلي والرياضة السعودية عامة، كان من أهم الأسباب التي جعلته يحب الأهلي. وأضاف: هذه الليلة هي وفاء من جميع الأهلاويين لتخليد ذكرى الأمير محمد العبدالله الفيصل وهي أقل ما يقدم له.
من ناحيته، أبدى اللواء محمد بن داخل الجهني رئيس نادي الاتحاد سعادته بالتواجد في النادي الأهلي والذي اعتبره نادي الوفاء منذ سنين طويلة بتواجد الأمير خالد بن عبدالله رجل الوفاء وصاحب الأيادي البيضاء على الجميع. واستذكر الجهني أحد مواقف الفقيد معه، حينما أشار لزيارته للأمير محمد العبدالله الفيصل خلال فترة تواجده في المستشفى أخيرا، مشيرا إلى أنه قدم له وقتها الكثير من النصائح التي استفاد منها ويعمل بها حاليا.
لتنطلق بعد ذلك المباراة الودية التي جمعت الأهلي بالأفريقي التونسي وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، فيما قدم بين شوطي المباراة رئيس نادي الأفريقي درعين تذكاريتين للأمير خالد بن عبدالله والأمير تركي العبدالله الفيصل، كما تبادل الأمير فهد بن خالد رئيس النادي وجمال العتروس رئيس نادي الأفريقي الدروع التذكارية على هامش حفل العشاء الذي أقامته إدارة النادي الأهلي لبعثة الفريق الضيف.
حضر المناسبة الأمير تركي العبدالله الفيصل، الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل، الأمير فيصل بن خالد، الأمير فيصل العبدالله الفيصل، الأمير فهد بن محمد العبدالله الفيصل، الأمير طلال بن محمد العبدالله الفيصل، الدكتور عبدالرزاق أبو داود، أحمد عيد، أحمد حكيم، عبدالله القنب، أحمد المرزوقي، عبدالعزيز العنقري، ورئيس نادي الاتحاد محمد بن داخل الجهني وعدد كبير من أعضاء الشرف، بالإضافة إلى فتحي النفادي القنصل العام لجمهورية تونس في جدة.
وكان ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل تزين بصور الراحل التي تحمل الكثير من العبارات التي تؤكد مدى محبة الجماهير الأهلاوية للرمز الأهلاوي الراحل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.