افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي جلمودة : شوارعنا ضيقة .. وهيئة الجبيل: مخططاتنا عصرية
نشر في عكاظ يوم 26 - 09 - 2011

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في الجبيل الدكتور مصلح حامد العتيبي عن أن الهيئة تتولى حاليا تنفيذ حزمة من المشاريع في حي جلمودة، وانتهت من إنشاء 620 وحدة سكنية ويجري إنشاء 954 وحدة لموظفي الهيئة، فضلا عن تخصيص 2400 وحدة سكنية للمواطنين.
وأبان العتيبي في رده على مطالب سكان حي جلمودة، أن الهيئة الملكية حريصة بمتابعة من رئيسها صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود على التميز في الخدمات لسكان مدينة الجبيل الصناعية، موضحا أن الهيئة تحرص كعادتها على توفير جميع الخدمات لجميع السكان وفق خطط هندسية وعمرانية وإنشائية متميزة على مستوى الشرق الأوسط، موضحا أن الوحدات السكنية تتضمن كافة الخدمات التعليمية، عيادات طبية، مركزا للدفاع المدني ومراكز أحياء بما يتماشى مع اكتمال هذه الوحدات.
وأفاد الرئيس التنفيذي للهيئة أنه تم بدء العمل لإنشاء ستة مراكز أحياء يحتوي كل منها على مسجد، مركز تجاري، خدمات أخرى عامة، مدرستين ابتدائيتين للبنات والبنين، مدرسة ثانوية، متوسطة للبنين، عيادة طبية، مركز دفاع مدني وهناك عدد من العقود للمدارس ورياض الأطفال ستتم ترسيتها خلال العام المقبل.
وأشار إلى أنه في بعض الأحياء الجديدة مثل جلمودة لا يتم افتتاح مدارس جديدة في ظل قلة ومحدودية عدد الطلاب في الحي، خاصة وأن الحي ما زال جديدا ولم يكتمل بكامل طاقته السكانية، إلا أنه يتم ترتيب تسجيل طالبات وطلاب هذا الحي في مدارس الهيئة الملكية المجاورة مع تأمين حافلات لنقلهم من وإلى المدارس.
وأوضح أن هناك اتصالات وتنسيقا من قبل الجهات المسؤولة في الهيئة الملكية مع شركة الاتصالات السعودية من أجل تأمين الشبكة في الأحياء التي لم تصل إليها خدمة الهاتف، وهذه أمور تتعلق بمنهجية وآلية العمل لدى شركة الاتصالات وفق خطتها الزمنية لتوفير الأبراج الخاصة، كاشفا بأن الجبيل مقبلة على العديد من المشاريع الكبرى صناعيا وتنمويا، لافتا أن التوسع الصناعي لن يكون على حساب الخدمات الأخرى، حيث من خطط الهيئة الملكية أن يكون هناك توازن بين التوسع الصناعي والاستثماري والخدمات الأخرى التي يحتاج إليها القاطن في المدينة في مجالات الصحة والتعليم والترفيه والمواصلات وغيرها. وكان سكان حي جلمودة في مدينة الجبيل الصناعية في الهجرة، أكدوا نقص بعض الخدمات مثل المراكز التجارية، الأسواق المركزية، المساجد والاتصالات بنوعيها الجوال والثابت.
وشملت المطالب إنشاء مسجد، متسائلين عن السبب في عدم إنشائه منذ البدء في عمليات الإنشاء الأولى، مما يدفعهم للتوجه في كل موعد صلاة إلى مساجد الأحياء الأخرى، على الرغم من مضي أكثر من ثلاثة أشهر من بدء تسليم الوحدات السكنية في الحي، وتساءل السكان عن كيف يتم تسليم الحي والبدء بالتسكين دون اكتمال الخدمات.
وطالب السكان بتوفير شبكة الاتصالات الثابتة في الحي وكذلك الجوال، حيث يعيش السكان في عزلة عن العالم بمجرد الدخول إلى الحي، وطالبوا الهيئة الملكية بالإسراع في تنفيذ مطالبهم خاصة أن الحي يعتبر من أرقى الأحياء في المدينة الصناعية. وأشار بعض الأهالي أنهم قلقون من ضيق شوارع الحي، وما زادهم قلقا تلك اللوحات الإرشادية التي وضعتها الهيئة الملكية لمنع دخول الحافلات الكبيرة الحي، وتساءلوا عن لو قدر الله وحدث مكروه داخل الحي كيف تستطيع آليات الدفاع المدني الكبيرة الدخول من تلك الشوارع وذلك لصغرها وضيقها وعدم اتساعها للحافلات، وينبع قلق المواطنين من هذا الأمر إلى أنه كيف يمكن للطلاب بشكل عام وخصوصا الطالبات من ركوب الحافلات للذهاب والعودة إلى ومن المدارس، كما طالب السكان بافتتاح مدارس للبنين والبنات وروض أطفال، أسوة بالأحياء المجاورة وكذلك الشبكة التلفزيونية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.