دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بن عبود» يسوده الظلام منذ 13 عاماً
نشر في عكاظ يوم 24 - 09 - 2011

اشتكى سكان مخطط (بن عبود) الواقع في بحرة، من عدم توفر الخدمات البلدية الرئيسة في المخطط منذ 13 عاما، خصوصا في ما يتعلق بتنفيذ مشروع للإنارة يبدد الظلام الذي يسود أرجاء المخطط كافة بمجرد غروب الشمس.
ورغم تركيب أعمدة الإنارة منذ أكثر من عشرة أعوام، إلا أن التيار الكهربائي لم يصل إليها حتى الآن، ما جعل العديد منها تالفا وبحاجة إلى صيانة قبل حتى تركيب الأنوار داخلها.
يقول عبدالله الصبياني «كانت أعمدة الإنارة موجودة في المخطط منذ عشرة أعوام تقريبا تم وضعها ولم تشغل، وأملنا خير في أمانة العاصمة المقدسة بأن تتحرك وتوصل التيار الكهربائي للأعمدة لإنارة المخطط، مشيرا إلى أن الأعمدة المركبة في المخطط تعرضت للتلف بعد السيول والأمطار التي شهدتها بحرة».
وأضاف: تقدمنا بخطاب لأمانة العاصمة المقدسة عن وضع أعمدة الإنارة، وعملت على تركيب أعمدة إنارة جديدة في جميع أنحاء المخطط قبل ثلاثة شهور، لكنها لم تشغل إلى الآن، ونحن نخشى أن يلحق بها ما لحق بالأعمدة والكيابل التي كانت قبلها تهمل ولا تشغل وتتعرض للسرقة من قبل ضعاف النفوس، فالمخطط معروف ومعتمد منذ 13 عاما تقريبا، لكنه يفتقر إلى أهم وأبرز الخدمات التي يجب توفرها في أي حي من أحياء مكة المكرمة ومدينة جدة، مطالبا أمانة العاصمة المقدسة بإنارة المخطط وتنفيذ مشروع لرصف الطرقات الداخلية والفرعية.
وطالب عبدالله المجرشي بإيصال المياه المحلاة لمنازل المخطط، أسوة بالمخططات المجاورة وذلك للحد من انتقال السكان إلى أحياء أخرى تتوفر فيها كافة الخدمات الأساسية والضرورية، مشيرا إلى افتقار المخطط لأبرز الخدمات التي يجب توفرها في أي حي من أحياء مكة المكرمة ومدينة جدة، لا سيما أن مدينة بحرة الوحيدة التي تتوسط بينهما وستشهد إقبالا كبيرا خلال الأعوام المقبلة بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع القطار الممتد من مكة إلى جدة.
وأضاف المخطط نشط وحي ومع ذلك لم تنفذ أمانة العاصمة المقدسة مشاريع تنموية، ولم توفر الخدمات الأساسية في المخطط وأقلها الإنارة، التي تسبب انعدامها في تضرر العديد من سيارات السكان بفعل الظلام الذي يسود الأرجاء كافة. واشتكى أبو سالم من عدم تنفيذ مشاريع جديدة للإنارة ورصف الشوارع الداخلية، رغم أن المخطط نموذجي ويضم أكثر من 700 قطعة سكنية، معتبرا وجود مجمعات مدرسية داخل المخطط وانعدام الإنارة تناقضا بحد ذاته.
من جانبه، أكد مصدر مسؤول في الشركة المنفذة لمشروع الإنارة في المخطط والمتعاقدة مع أمانة العاصمة المقدسة، أن المشروع سيحل شكاوى السكان كافة المتعلقة بإنارة المخطط، فقد تم توزيع وتركيب الأعمدة في أرجاء المخطط كافة وسيتم إطلاق الإنارة قريبا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.