النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 28 - 11 - 2010

يتفوق المنتخب السعودي على نظيره القطري في تاريخ مواجهاتهما في البطولات الخليجية، فالمواجهة الأولى التي جمعتهما في البحرين عام 1970 انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، وفي البطولة الثانية استطاع الأخضر أن يكسب العنبابي بأربعة أهداف نظيفة في الرياض عام 1972، واستمر هذا التفوق في الدورة الثالثة عندما كسبة في الدور الأول 2 0 وفي دور نصف النهائي بنتيجة 3 1. وسجل الأخضر السعودي أكبر نتيجة له في المرمى القطري في البطولة الخامسة في العراق، حيث انتهى لقاء المنتخبين بنتيجة 7 0 كأكبر نتيجة في تاريخ مواجهاتهما، وبعد 14 عاما من التفوق السعودي استطاع العنابي قلب الطاولة والتفوق على الأخضر في الدورة السابعة في عمان عندما كسبة 2 1.
وطوال المواجهات ال 18 تفوق المنتخب السعودي في عشر مواجهات مقابل اثنتين وستة تعادلات، وفيما يلي نتائج اللقاءات السابقة بين المنتخبين في دورات كأس الخليج لكرة القدم:
الدورة الأولى (البحرين 1970): تعادلتا 1 1
الدورة الثانية (السعودية 1972): فازت السعودية 4 0
الدورة الثالثة (الكويت 1974): فازت السعودية 2 0 في الدور الأول، ثم 3 1 في نصف النهائي
الدورة الرابعة (قطر 1976): فازت قطر 1 0
الدورة الخامسة (العراق 1979): فازت السعودية 7 0
الدورة السادسة (الإمارات 1982): فات السعودية 1 0
الدورة السابعة (عمان 1984): فازت قطر 2 1
الدورة الثامنة (البحرين 1986): فازت السعودية 2 0
الدورة التاسعة (السعودية 1988): فازت السعودية 1 0
الدورة العاشرة (الكويت 1990): لم تشارك السعودية
الدورة الحادية عشرة (قطر 1992): فازت السعودية 1 0
الدورة الثانية عشرة (الإمارات 1994): فازت السعودية 2 1
الدورة الثالثة عشرة (عمان 1996): تعادلتا 2 2
الدورة الرابعة عشرة (البحرين 1998): تعادلتا 0 0
الدورة الخامسة عشرة (السعودية 2002): فازت السعودية 3 1
الدورة السادسة عشرة (الكويت 2003): تعادلتا 0 0
الدورة السابعة عشرة (قطر 2004): لم تلتقيا
الدورة الثامنة عشرة (الإمارات 2007): تعادلتا 1 1
الدورة التاسعة عشرة (عمان 2009): تعادلتا 0 0


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.