طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



30 حارسة وحارس أمن يمتنعون عن العمل في مستشفى حكومي
تأخرت رواتبهم شهراً ونصف
نشر في عكاظ يوم 31 - 01 - 2010

امتنع نحو 30 موظفا يعملون في مهنة حراس أمن في مستشفى الملك عبد العزيز في جدة البارحة عن العمل، احتجاجا على ما أسموه «امتناع الشركة المشغلة لهم عن صرف أجورهم الشهرية لمدة زمنية تجاوزت الشهر ونصف الشهر».
وتسبب الامتناع في توقف العمل في عدد من الأقسام الطبية داخل المستشفى لساعات طويلة، وخصوصا في أقسام الطوارئ، السنترال، العمليات الجراحية، وغرف المرضى المنومين، ما دفع إدارة المستشفى للتدخل ومحاولة إقناع الموظفين بالعدول عن موقفهم.
وعلمت «عكاظ» من مصدر مطلع أن إدارة المستشفى تدخلت لحل المشكلة مع الحراس الممتنعين عن العمل، إذ توصلت في ساعة متأخرة من ليلة البارحة إلى حل ودي يتضمن صرف مستحقاتهم صباح اليوم.
وبين المصدر أن إدارة المستشفى ألزمت إدارة الشركة بصرف رواتب الموظفين في موعدها المحدد دون أن يكون هناك تأخير، مشيرا إلى انعقاد اجتماع بين إدارة المستشفى والشركة المشغلة والشؤون الصحية في جدة؛ لمناقشة أوضاع حرس الأمن.
وقال حسين دغريري (من الموظفين الممتنعين عن العمل) إن سبب تعليقهم لمهماتهم يعود إلى عدم استلامهم أجورهم الشهرية من الشركة المشغلة التي سلمت بعض الموظفين رواتبهم واعتذرت للبقية، بحجة عدم توافر سيولة نقدية لديها.
وأكد حارس الأمن محمد شامي تعمد الشركة المشغلة تأخير صرف المرتبات منذ استلامها العمل في المستشفى، مبينا أن أغلبهم يحملون شهادات جامعية وثانوية عامة ولا تزيد رواتبهم على مبلغ 1900 ريال.
فيما بين حارس الأمن طارق اليزيدي أن بعض الموظفين في مهنة حراس أمن يعملون منذ أكثر من 15 سنة بتفان وإخلاص، دون أن يكون هناك تحسين لأوضاعهم.
بدوره، أوضح حارس الأمن محمد بخاري أنه رغم علم إدارة المستشفى والشؤون الصحية بما يعانيه هؤلاء الموظفون، إلا أن الجهتين لم تتدخلا بشكل مباشر لتحسين الأوضاع، داعيا إدارة المستشفى إلى النظر في أوضاعهم وتثبيتهم على وظائف رسمية عبر برنامج المستشفى أسوة بزملائهم في الأقسام الأخرى، إذ إن دورهم يعتبر العمود الفقري للمستشفى -على حد قولهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.