طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تأهب أمني وتكاتف شعبي في جازان ضد متسللي الحدود

جدد مشايخ القبائل القاطنة في الشريط الحدودي مع الجمهورية اليمنية الولاء للقيادة، مؤكدين استعدادهم لصد أية عمليات تسلل أو اختراق للحدود «وأنهم يعتبرون أنفسهم خط الدفاع الأول للذود عن الوطن». وتجدر الإشارة إلى أن القبائل التي تسكن القرى الحدودية المتاخمة للحدود اليمنية أغلبها قبائل بني مروان وهي: العثينة، العربة، ابن عاتي، القيوس، المزايبة، بني العواجي، التنابكة المروانية، مخلوطة، مرير، المهر، آل حودن، الحكامية، الجعادلة، بني بكري، بني هبة، بني جراح، العبادلة، الجواهرة، المداحشة، المغافلة، آل محمد، الحرث، الشراحيلي، الكعوب، اللغوب، سحار، آل قيس، بني مالك، آل يحي، آل خالد، منبه، عياش، آل قيش، أزهور، آل عطيف، آل طارق، غمر، بني معين، وآل أمشيخ وغيرها من القبائل. ورصدت «عكاظ» ارتفاع الحس الأمني والشعور بالمسؤولية تجاه أمن الوطن وصد أية محاولات لزعزعته، ويأتي تجديد الولاء وارتفاع الحس الأمني والتعهدات ببذل الغالي والنفيس من أجل تراب الوطن بعد أحداث جبل الدخان، التي استشهد فيها رجل أمن فيما أصيب 11 آخرون.
درع واقٍ للوطن
إن ما أقدم عليه هؤلاء، لهو إسفاف وجنون وخروج عن الطريق المستقيم وأن هدفه زعزعة أمن هذه البلاد، ولكن هيهات فهذا الوطن قوي برجاله وأبنائه، ولن تحرك كل تلك الأعمال الإرهابية ساكنا في أمن بلادنا، ونحن نعاهد حكومتنا أننا درع واقٍ لهذا الوطن الغالي، وسنقدم أنفسنا وأبناءنا وممتلكاتنا في سبيل حماية وطننا وحدوده وأمنه.
شيخ شمل قبائل بني العواجي - محمد علي عواجي
إنه اعتداء باغٍ
إننا نستنكر الاعتداء الباغي على أراضينا وحدودنا ورجال أمننا، وإن تصرف المتسللين المسلحين واعتداءهم السافر لم يزدنا وأفراد قبائلنا إلا عزما وإصرارا ورفع حس المسؤولية، وإن أفراد قبائلنا شبابا وصغارا وكهولا، سيكونون أول المساهمين في حماية أمن الوطن من كل حاقد.
ونيابة عن كل أفراد قبائل الموسم الحدودية نجدد الولاء والسمع والطاعة، ونؤكد لولاة أمرنا إننا على العهد باقون وأننا عيونهم التي لا تنام وزنودهم التي تساند رجال أمننا وسنضرب بيد من حديد كل من يحاول المساس بأمن الوطن واستقراره، ولن نتهاون في الإبلاغ والتصدي لكل من يحاول استغلال حدودنا للمساس بأمن الوطن.
شيخ شمل قبائل الموسم الحدودية
حسن علي أبو طالب عريبي
نحن فداء للوطن
نعاهد الله وولاة الأمر على أن نكون درعا واقيا لوطننا الغالي ضد أي محاولة للمس بأمنه واستقراره، فنحن فداء لهذا الوطن ومستعدون للتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية لإحباط مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف أمن وطننا والإبلاغ عن مرتكبيها ومتابعتهم.
شيخ شمل قبائل الحكامية - أحمد عبد الله حكمي
أول المتصدين
فليعِ المعتدون جيدا، أننا سنكون أول من يواجهونهم إذا حاولوا الاعتداء على القرى الحدودية، والتسبب بما يضر بأمن هذا الوطن وستجدوننا ذوي بأس شديد لأننا مع الحق وأنتم مع الباطل.
ونقول لقادة وطننا إننا أبناؤكم المخلصون وجنودكم الذين يقفون بجوار إخوانهم رجال الأمن، وإن عيوننا ترقب كل عابث أثيم متربص بأمن هذا الوطن، ولا نتهاون في الإبلاغ عنه وصده، ونسأل الله أن يديم علينا نعم الأمن والأمان وأن يرد كيد المجرمين إلى نحورهم.
شيخ قبائل العلاوية الحدودية
عبده سيبان علواني
وطننا لحمة واحدة
نستنكر الاعتداء الغاشم على أراضينا من قبل متسللين خارجين عن القانون، وأن ما يحاولون عمله من أعمال إجرامية تستهدف زعزعة أمن وأمان هذا البلد الآمن لن تتحقق لهم بإذن الله، فوطننا لحمة واحدة ولن تؤثر فيه مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تنبذها كل الأديان السماوية.
ونحن أبناء قبائل الشهرة نعاهد الله ثم ولاة الأمر على التضحية بأنفسنا وأبنائنا وممتلكاتنا لنفدي بها هذا الوطن، ولصد أي عدوان أو أعمال إجرامية تتربص به وقد وهبنا أنفسنا للذود عن هذا الوطن.
شيخ قبائل القوارشة
محمد علي هلوس هزازي
ضد العبث بالأمن
إن رسالتنا واضحة جليه لهؤلاء العابثين ومن يقف خلفهم، وإننا نقف جنبا إلى جنب مع رجال أمننا المرابطين على حدود الوطن، ولن نسمح بالاعتداء على شبر واحد من قرانا وحدودنا وسنضرب بيد من حديد مع رجال أمننا وقواتنا المسلحة من تسول له نفسه زعزعة أمن واستقرار وطننا.
إن هذا أبسط ما نقدمه لوطننا وحفاظا على نعمة الأمن والأمان والرخاء الذي نعيشه واقعا ملموسا، والتهديدات لم تزدنا إلا إصرارا وقوة وزادت من الحس الأمني والشعور بالمسؤولية.
شيخ شمل آل عيسى وبني حمد بقرى الطوال الحدودية - عبد الله يعقوب
لن يتحقق مرادهم
إن الاعتداء على أراضي وطننا وقتل رجال أمننا ومحاولة بث الرعب والذعر في نفوس المواطنين والمقيمين في هذا البلد وزعزعة أمنه لن يتحقق لهم، فهذا البلد آمن بفضل الله وبفضل جهود حكومتنا التي ستضرب بيد من حديد على يد هؤلاء المجرمين العابثين، ونحن نشاطر رجال الأمن المسؤولية للحفاظ على الأمن في بلادنا، وهذه مسؤولية كل مواطن، ويجب علينا جميعا أن نتعاون مع الجهات الأمنية والإبلاغ عن أي شيء يسبب الريبة والشك، لنصد عن وطننا المحاولات العدوانية لهؤلاء المجرمين، وإن شاء الله أنهم لخاسرون.
شيخ شمل قبائل الجوابرة والمقاعشة
عبد الله حسن محمد شيخ
بذل الغالي والنفيس
إن أفراد قبائل بني مالك يجددون الولاء والسمع والطاعة لولاة الأمر وحكومتنا وسنبذل كل غالٍ ونفيس للدفاع عن أمن الوطن. إن تهديدات هؤلاء المجرمين لن تهز شعرة في أمن الوطن، وإن كل فرد من أفراد قبائلنا يعتبر نفسه رجل أمن وحاميا لكل شبر من هذا الوطن وستكون أعيننا مفتوحة وسنبلغ عن أي مشبوه، ولن نسمح لأي كائن من كان أن يمس أمن هذا الوطن الذي نعيش متنعمين بخيراته.
شيخ شمل قبائل بني مالك الجبلية - يحي حسين الكبيشي
سنزيد قوة وإصرارا
إن أبناء قبائل فيفاء على العهد والوفاء باقون لولاة الأمر، وإننا زنودهم ورجالهم الأوفياء وأننا لتراب الوطن مخلصون، ولن تزيدنا تهديدات العابثين إلا قوة وإصرارا على حب وعشق هذا الوطن الذي أعطانا من خيراته وأمنه واستقراره الكثير، وسنقف بإذن الله على خط الدفاع الأول مع رجال أمننا ضد أي متربص أو معتدٍ يحاول المساس بأمن الوطن.
شيخ شمل قبائل فيفاء الجبلية - علي حسن الفيفي
دعم رجال الأمن
سنكون درعا واقيا مع إخواننا رجال الأمن لصد أي أعمال تضر بالأمن، وأن وطننا لحمة واحدة، ولن يهز أمنه هذه الشرذمة. كما نعاهد ولاة الأمر على السمع والطاعة وبذل الغالي والنفيس للذود عن أمن الوطن واستقراره.
شيخ شمل قبائل العثاوة
أحمد سالم العثواني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.