المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالعزيز بن سلمان: ملتزمون بتطوير تقنيات استخدام الكربون
نشر في عكاظ يوم 30 - 04 - 2024

برعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي عقد في الرياض، وقَّعت السعودية ممثلةً بوكالة الفضاء السعودية، أمس، مع المنتدى اتفاقية لإنشاء «مركز مستقبل الفضاء» بالمملكة، إذ سيدعم المركز، الذي يعد الأول من نوعه، نمو مجالات الفضاء الاقتصادية والبحثية والابتكارية.
وقال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، خلال مشاركته في جلسة ضمن المنتدى، أمس: «استطعنا خلال فترة قصيرة تأمين دعم العالم للاقتصاد الدائري للكربون».
وأضاف: «ملتزمون بتطوير تقنيات إعادة تدوير واستخدام الكربون». وأشار إلى أن المنشآت السعودية لاحتجاز الكربون وتخزينه تعالج ما يصل إلى نصف مليون طن.
أكد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن هناك جوانب مختلفة لمعضلة الطاقة تتمثل في توفرها وتكلفتها.
وأضاف، خلال مشاركته في جلسة ضمن مؤتمر المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض أمس (الإثنين)، حول موضوع تحول الطاقة من وجهة نظر الشركات: «استطعنا خلال فترة قصيرة تأمين دعم العالم للاقتصاد الدائري للكربون».
وأشار إلى أن منظومة الطاقة في المملكة تتضمن كافة الأطراف كوزارتي الاقتصاد والمالية، وأضاف: «لا نعمل بمعزل عن بقية الجهات المسؤولة في المملكة». وأضاف: «ملتزمون بتطوير تقنيات إعادة تدوير واستخدام الكربون.. وما ندعو لتنفيذه عالمياً هو انعكاس لما نحققه على الأرض في المملكة»، وكشف أن المنشآت السعودية لاحتجاز الكربون وتخزينه تعالج ما يصل إلى نصف مليون طن.
«أرامكو»: الاستثمار في مصادر طاقة جديدة
كشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر، أمس (الإثنين)، أن شركة النفط الحكومية العملاقة تتطلع الآن إلى الاستثمار في مصادر طاقة جديدة خارج المملكة. وأضاف الناصر، في كلمته خلال جلسة «تحوّل الطاقة لدى الشركات»، أن عدم الاستثمار بالطاقة الهيدروكربونية سينتهي بزيادة الطلب على الفحم، وأكد على الحاجة إلى برامج «عادلة» لتحول الطاقة لا تقوم باستثناء الدول النامية. وأوضح، أن الطاقة الشمسية وطاقة الرياح توفر 4% من مصادر الطاقة عالمياً، وأشار أمين الناصر إلى أن نسبة 80% من الطلب على الطاقة الهيدروكربونية ستأتي من الدول الأفقر بحلول 2050.
رئيس «سابك»: تحويل النفايات إلى لقيم
قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عبدالرحمن الفقيه، إن «سابك» تستهدف تحويل مليون طن من النفايات إلى لقيم بحلول 2030. وأضاف: «توقعنا مبكراً تفاقم التحديات المحيطة بكفاءة استخدام الطاقة، وعملنا منذ سنوات على زيادة كفاءة طاقة عملياتنا من خلال التقنية».
الإبراهيم: اعتراف بنهج المملكة في تحول الطاقة
أكد وزير الاقتصاد السعودي فيصل الإبراهيم، أن السردية السعودية بشأن التحول في الطاقة تحصل على المزيد من الزخم والشعبية وما هو أساسي وما تسعى إليه المملكة وما تسميه الحكومة السعودية بالحلم الأخضر لانتقال الطاقة يرتكز على الابتكار، مشيراً إلى اعتراف دولي بنهج المملكة في تحول الطاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.