وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النائب العام: نتحرى العدل وحقوق الإنسان وتطبيق الأنظمة
أمير الباحة مؤكدا أن عناية الدولة بالنيابة العامة أسهم في الرقي بالأداء العدلي

نوّه أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود، بما يحظى به جهاز النيابة العامة من رعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، مما أسهم في تحقيق أعلى المستويات الرقي العدلي بما يخدم الصالح العام، ويحقق الأهداف المرجوة، وفقاً لمنهج هذه البلاد وقيادتها الرشيدة الذي يقوم على كتاب الله والسنة النبوية.
وبحث أمير الباحة، لدى استقباله أمس (الخميس)، النائب العام سعود المعجب، العديد من الموضوعات المتعلقة بأعمال النيابة العامة بالمنطقة، وسبل تطوير العمل والارتقاء به.
فيما أعرب النائب العام عن سعادته بلقاء أمير المنطقة، وبحث الأمور التي تتعلق بأعمال النيابة العامة وسبل تطوير العلاقة بين الأجهزة الحكومية، وفي مقدمتها إمارة المنطقة بما يحقق العدالة والمساواة، سائلاً الله العلي القدير أن يوفق الجميع لكل ما فيه الخير والفائدة. وفي ختام اللقاء قدّم الأمير حسام بن سعود هدية تذكارية للنائب العام بهذه المناسبة، فيما تناول الجميع طعام الغداء في متنزه الأمير مشاري بن سعود بمحافظة بني حسن.
من جهة أخرى، أكد النائب العام سعود المعجب أن عمل النيابة العامة يقوم على تحري العدل واحترام حقوق الإنسان، وحث لدى تفقده أمس إدارة نيابة بلجرشي أعضاء النيابة على تقوى الله وتحري العدل واحترام المراجعين والإصغاء لما لديهم.
واطلع على سير العمل ومستمعا لمطالب المواطنين وملتقيا بموظفيها، ومجتمعا بمديري الإدارات الأمنية في شرطة الباحة والمرور والسجون والجوازات، واستمع إلى الاقتراحات والملاحظات وسبل التعاون بين النيابة والجهات الأمنية، بحضور وكيله شلعان آل شلعان ورئيس دائرة النيابة بالباحة عمر الحازمي ورؤساء أفرع النيابة بالمحافظات.
والتقى مديري الإدارات الحكومية ذات العلاقة، وحثهم على التعاون مع النيابة وتحري العدل، والالتزام بالأنظمة الصادرة من ولي الأمر، واحترام حقوق الإنسان عند التعامل مع المتهمين.
وأتاح النائب العام وقتاً للاستماع لشكاوى المراجعين من المواطنين والمقيمين وتفاعل مع ما عرضوه عليه ووعد بأخذ الملاحظات الموضوعية بعين الاعتبار.
وانتقل المعجب إلى مدينة الباحة وجال على فرع النيابة والتقى بالمراجعين، ووقف على التوقيف المخصص للمتهمين في فرع نيابة المنطقة، وتقابل مع الموقوفين وسمع ما لديهم، وطمأنهم أن العدل هو هدف النيابة، وأنه لن يعاقب شخص بجرم غيره.
واجتمع النائب العام بمديري الإدارات الحكومية ذات العلاقة، وحثهم على التعاون واحترام حقوق الإنسان، وتفقد دائرة النيابة في المندق.
صور
النائب العام متحدثا لأحد المواطنين. (عكاظ)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.